12 من المشاهير أصولهم عربية


رم -

هل تعرفين مشاهير أصولهم عربية؟ وهل تعتقدين أن هناك نقصاً في وجود مشاهير عالميين من أصول عربية، أود أن أخبرك من خلال هذه المقالة أن هناك العديد من المشاهير أصولهم عربية، وخاصة في هوليوود!

سوف نذكر هنا أسماء 12 مشاهير أصولهم عربية، وأؤكد لك أنك ستتفاجئين برؤية بعض الأسماء في قائمة مشاهير أصولهم عربية.

1. شاكيرا

12 من المشاهير أصولهم عربية - شاكيرا

ولدت شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول في 2 فبراير 1977، في بارانكويلا – كولومبيا، لأب لبناني وأم كولومبية، بدأت الرقص الشرقي عندما كانت صغيرة، وبحلول سن العاشرة بدأت في كتابة الأغاني والمشاركة في مسابقات المواهب.

إذاً مغنية «واكا واكا» نصف لبنانية ونصف كولومبية، جذورها اللبنانية جاءت من والدها، وشاكيرا لا تخجل أبداً من جذورها العربية، وغالباً ما تحاول التعبير عن أصولها من خلال تأديتها الزغروطة بإتقان، أو من خلال الرقص الشرقي الساحر.

كانت هذه المغنية الكولومبية واحدة من أنجح فناني التسجيل في أمريكا اللاتينية بدءاً من أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولقد حققت نجاحاً في مكتبات الأغاني الناطقة بالإسبانية والإنجليزية.

في عام 1990 وقعت شاكيرا على صفقة قياسية في أول ألبومين لها وهما ألبوم ماجيا (1991) وألبوم بليجرو (1993).

بعد ذلك أخذت شاكيرا استراحة من تسجيل الأغاني، للعمل في المسلسل اللاتيني “الواحة”، ثم استأنفت مسيرتها الموسيقية بألبوم (فطائر ديسكالزوس 1995)، وحفل الألبوم بالعديد من الأغاني الناجحة.

ركزت شاكيرا على دخول السوق الأمريكية في عام 2001، حين فاز ألبومها MTV Unplugged (2000) بجائزة غرامي لأفضل ألبوم بوب لاتيني، وأصدرت أول ألبوم لها باللغة الإنجليزية، Laundry Service، في نفس العام.

على الرغم من بعض الإنتقادات حول مهارتها في كتابة الأغاني باللغة الإنجليزية لكن هذا لا ينفي أنها كتبت كل كلمات أغانيها، وباعت منها أكثر من 13 مليون نسخة حول العالم.

واصلت شاكيرا نجاحها في شهر يونيو عام 2005 بإصدار ألبومها باللغة الإسبانية Fijaciónoral,vol. 1 وكما أصدرت ألبوماً آخر باللغة الإنكليزية في نوفمبر، لتصبح واحدة من مشاهير أصولهم عربية.

ظهر كلا الألبومين لأول مرة في المراكز الخمسة الأولى في الولايات المتحدة، وتصدرت أغنيتها المنفردة “Hips Don’t Lie” الإحصائيات حول العالم في عام 2006.

كانت على موعد عام 2007 لتقديم عروضها في (هامبورغ، ألمانيا)، كجزء من Live Earth، وهي سلسلة حفلات موسيقية عالمية تم تنظيمها لجذب الانتباه إلى تغير المناخ والاستدامة البيئية.

في ألبومها (2009)، اعتمدت شاكيرا صوت البوب الكهربائي، وفي العام التالي، تم اختيار أغنيتها “واكا واكا” بالتعاون مع فرقة من جنوب أفريقية، كنشيد رسمي لكأس العالم 2010.

كرست شاكيرا الكثير من الوقت والطاقة للقضايا الاجتماعية، وفي عام 2003، أصبحت سفيرة النوايا الحسنة لليونيسف، حيث سافرت دولياً لرفع مستوى الوعي بقضايا الأطفال في البلدان النامية، كما أنشأت مؤسسة “بيس ديسكالزوس”، التي ركزت على مساعدة الأطفال النازحين بسبب العنف في كولومبيا، لكنها فعلاً من مشاهير أصولهم عربية.

2. أريانا غراندي

ولدت أريانا غراندي بوتيرا في 26 يونيو 1993 في بوكا راتون – فلوريدا، وهي ابنة جوان غراندي، الرئيس التنفيذي لشركة Hose-McCann Communications، وهي شركة تصنيع معدات اتصالات البحرية، وقد وصفت نفسها بأنها أمريكية إيطالية، هذا قبل أن تكتشف أن لديها جذور عربية، وقبل أن تصبح من مشاهير أصولهم عربية.

انتقلت عائلتها من نيويورك إلى فلوريدا قبل ولادتها، وانفصل والداها عندما كانت في الثامنة أو التاسعة من عمرها، لذلك تتمتع غراندي بعلاقة وثيقة مع جدتها لأمها، مارجوري غراندي.

عندما كانت طفلة صغيرة، قدمت غراندي عروضها في مسرح فورت لودرديل للأطفال، ولعبت دورها الأول كشخصية رئيسية في المسرحية الموسيقية آني، وقامت أيضاً بأداء دور في مسرحية ساحر أوز و الجميلة والوحش في سن الثامنة.

غنت كذلك “The Star-Spangled Banner” في مباراة فريق بانثرز ضد فريق شيكاغو بلاك هوكس في 16 يناير، 2002، كما غنت في صالة الكاريوكي على متن سفينة سياحية ومع فرق أوركسترا مختلفة مثل أوركسترا جنوب فلوريدا، فلوريدا صن شاين بوبس والأوركسترا السمفونية.

هذه المغنية المعروفة بأغانيها الفردية الناجحة مثل “شكرا لك” و “التالي” لها جذور جزائرية ومغربية اكتشفتها بعد إجراء اختبار الحمض النووي في عام 2014، وكتبت على تويتر “اكتشفت للتو أن أجدادي يونانيون بشكل كبير وجزء من شمال إفريقيا العربية” اكتشفت كونها من مشاهير أصولهم عربية.

3. ستيف جوبز

ولد ستيف جوبز بتاريخ 24 فبراير 1955 في سان فرانسيسكو – كاليفورنيا – الولايات المتحدة، وتوفي في 5 أكتوبر 2011، بالو ألتو – كاليفورنيا، ويعتبر المؤسس المشارك لشركة أبل الكمبيوتر، وشركة (الآن شركة أبل)، ورائد كاريزمي في عصر الكمبيوتر الشخصي، وهو من أعظم مشاهير أصولهم عربية.

في حياته وعلى الرغم من أنه كان مهتما بالهندسة، إلا أنه ترك كلية ريد في بورتلاند بولاية أوريغون، وتولى وظيفة في شركة أتاري كمصمم ألعاب فيديو في أوائل عام 1974.

في خريف عام 1974، أعاد جوبز الاتصال بستيفن وزنياك، وهو صديق سابق في المدرسة الثانوية كان يعمل في شركة Hewlett-Packard.

فأخبره ستيف وزنياك، عن تقدمه في تصميم لوحة الكمبيوتر الخاصة به، هنا اقترح جوبز أن يتشاركا العمل معاً، وهو ما فعلوه بعد أن رفضت شركة Hewlett-Packard رسمياً تصميم قدمه وزنياك في عام 1976.

حينها تم بناء Apple I، كما أطلقوا على اللوحة الخاصة به، بإمكانيات بسيطة وفي مرآب عائلة جوبز وبأموال حصلوا عليها عن طريق بيع حافلة فولكس فاجن صغيرة يملكها جوبز، وآلة حاسبة كان يملكها وزنياك من النوع القابل للبرمجة.

كان جوبز من أوائل رواد الأعمال الذين أدركوا أن الكمبيوتر الشخصي سوف يجذب جمهوراً واسعاً، لذلك شجع صديقه وزنياك على تصميم نموذجاً محسناً سموه Apple II، وكان مكتملاً مع لوحة مفاتيح، إنه من رواد مشاهير من أصول عربية.

إذا ذكرت أبل، فمن الواجب أن يتبادر إلى ذهنك التفكير بستيف جوبز؟! هذا المايسترو التقني الراحل من أصل نصف سوري لأنه اكتسب جذوره من والده البيولوجي المنفصل عن والدته، ليكون من مشاهير أصولهم عربية.

4. رامي مالك

12 من المشاهير أصولهم عربية - رامي مالك

رامي مالك من مواليد 12 مايو 1981، تورانس – كاليفورنيا – الولايات المتحدة، وهو ممثل أمريكي معروف بتصويره المتقن لمجموعة متنوعة من الشخصيات، ولا سيما دور الهاكر إليوت ألدرسون في المسلسل التلفزيوني الذي نال استحسان النقاد، ودور نجم الروك الأسطوري فريدي ميركوري في فيلم السيرة الذاتية عام (2018)، وعن هذا الفيلم فاز مالك بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

الجوائز والأوسمة التي نالها رامي مالك:

  • جائزة غولدن غلوب (2019)
  • جائزة الأوسكار (2019): ممثل في دور رئيسي.
  • جائزة إيمي (2016): أفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي
  • جائزة غولدن غلوب (2019): أفضل ممثل في فيلم سينمائي.

هاجرت عائلة مالك من مصر إلى الولايات المتحدة، واستقرت العائلة التي تضم أيضا شقيق مالك التوأم المتطابق، سامي، في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

 أثناء وجوده في المدرسة الثانوية، أصبح رامي مالك مهتماً بالتمثيل، ثم درس لاحقاً الدراما في جامعة إيفانسفيل في إنديانا وتخرج منها عام 2003.

رامي مالك الحائز على جائزة الأوسكار، تحدث عن جذوره من مشاهير أصولهم عربية، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار ال 91 في خطاب قبوله لجائزة الأوسكار، يقول: “أنا ابن مهاجرين من مصر، أنا أميركي من الجيل الأول، وجزء من قصتي يكتب الآن”.

عاش مالك لفترة من الوقت في مدينة نيويورك، لكنه عاد في النهاية إلى كاليفورنيا واستقر في لوس أنجلوس، هناك اشتغل في البرنامج التلفزيوني الذي نال استحسان النقاد جيلمور جيرلز.

بعد ذلك بعامين ظهر لأول مرة في فيلمه، حيث لعب دور فرعون في المتحف، وهو فيلم كوميدي من بطولة بن ستيلر، حقق الفيلم نجاحا كبيراً في شباك التذاكر، وأعاد مالك تمثيل الدور في جزأين، ليلة في المتحف: معركة سميثسونيان (2009) وليلة في المتحف: سر القبر (2014).

حصل مالك على ثناء خاص لقيامه بتصويره شخصية مركبة في مسلسل ألدرسون، وفي عام 2016 فاز بجائزة إيمي للممثل المتميز عن هذا العمل، إنه بحق جدير بأحد مشاهير أصولهم عربية.

5. سلمى حايك

12 من المشاهير أصولهم عربية - سلمى حايك

الممثلة سلمى حايك، وكلمة سلمى عربية تعني “السلام”، هي واحدة من أبرز الشخصيات المكسيكية في هوليوود اليوم، حين رشحت عام 2002 لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم “فريدا”، ولاننسى كونها واحدة من مشاهير أصولهم عربية.

في عام 2001 حصلت على جائزة امرأة العام من مجلة Glamour، ثم جائزة “أكثر 25 شخص من أصل إسباني تأثيراً” من مجلة تايم في عام 2005.

تنحدر سلمى من عائلة فيراكروز البارزة من أصل إسباني ولبناني، وفي سن مبكرة التحقت بمدرسة داخلية في الولايات المتحدة حيث تم تشخيص إصابتها بعسر القراءة، ودرست العلاقات الدولية في مكسيكو سيتي.

لم تبدأ حايك حياتها المهنية في التمثيل حتى سن 23 عاماً بدور في المسلسل التلفزيوني المكسيكي الناجح تيريزا، فأصبحت على الفور مكسيكية، وبعد خمس سنوات لعبت دور البطولة في El Callejon de los Milagros، وهو فيلم فاز بجوائز أكثر من أي فيلم آخر في التاريخ المكسيكي.

 في سن ال 25 انتقلت إلى لوس أنجلوس وبدأت حياتها المهنية في هوليوود، وقام روبرت رودريغيز باختيارها في فيلم Desperado عام 1995، حيث شاركت في البطولة مع الممثل أنطونيو بانديراس.

 حقق الفيلم نجاحاً كبيراً وتم ترشيح سلمى لأفضل ممثلة مساعدة، بدأت تقديم سلسلة من الأعمال، و لعبت دور البطولة في أكثر من 25 فيلماً بما في ذلك فيلم فريدا (2002)، وفيلم وايلد وايلد ويست (1999)، وفيلم (فولز راش إن (1997). 

 في حياتها الشخصية سلمى متزوجة من الملياردير الفرنسي فرانسوا بينولت ولديهما معا ابنة واحدة، تدعى “فالنتينا”، تشارك سلمى بقوة في المنظمات الخيرية التي تتعامل مع المرأة، لذلك يمكن الإشادة بسلمى الحايك لأنها بالنسبة لفيلم فريدا هي أول امرأة لبنانية مكسيكية تحصل على ترشيح في حفل توزيع جوائز الأوسكار لفئة أفضل ممثلة، وتتربع على منصة مشاهير أصولهم عربية.

6. زوي سالدانا

ممثلة أمريكية ذات جذور لبنانية، من مواليد 1978 بنيو جيرسى، لكنها إحدى مشاهير أصولهم عربية، وقد انتقلت عائلتها للعيش بجمهورية الدومينيكان وهي في العاشرة من عمرها، وهناك التحقت بمدرسة لتعلم الباليه وهى من أعرق مدارس تعليم الباليه بالدومينيكان، وفى سن السابعة عشر عادت مرة أخرى لبلدها، وهناك بدأت التمثيل على المسرح.

وتعتبر زوي سالدانا راقصة وممثلة ومعروفة بأفلامها الأعلى ربحاً، مثل فيلم المنتقمون: حرب اللانهاية، وفيلم المنتقمون: نهاية اللعبة، و في عام 2019، كانت ثاني أعلى ممثلة سينمائية ربحاً على الإطلاق! تحصل سالدانا على جذورها اللبنانية من طرف الأب.

 علاوة على ذلك، تفتخر بجذورها العربية و ترتدي سالدانا لباساً من التراث اللبناني بكل فخر ورسمت وشماً عربياً يقول “أريد أن أسألها” وهي تجعل كل عربي فخورا بتراثه!، لذلك تستحق عباءة مشاهير أصولهم عربية.

7. ميكا

12 من المشاهير أصولهم عربية

ميكا Mika اسمه الحقيقي مايكل بينيمان مواليد (18 أغسطس 1983 في بيروت) هو مغني وملحن ومنتج لبناني، يعيش في بريطانيا – لندن، هل تصدق أنه أحد مشاهير أصولهم عربية.

بدأ مشواره الفني بلون مختلف وخاص عام 2007 لينطلق إلى العالمية بطريقة غريبة مع أغنيته الثانية “Grace Kelly”، وقد وصل ألبومه الأول إلى المركز الأول في جميع الدول الأوربية هذا إضافة إلى أن الألبوم الخاص به وصل إلى قائمة أفضل مبيعات ألبومات وأغاني منفردة عالمية باسم «يونايتد وورلد شارت”

أطلق أغنية لاقت نجاحاً كبيراً بعنوان “بوبلر” أي مشهور وذلك (دويتو) مع “اريانا غراندي»

ميكا، المغني البريطاني، المعروف بأغانيه الناجحة مثل “غريس كيلي” ذو الأصل اللبناني من طرف والدته، استطاع اختراق صناعة الموسيقى في المملكة المتحدة، وجعل كل مطرب عربي يفكر أن بإمكانه أن ينجح في جذوره الشرق أوسطية، كما نجح ميكا بكونه يتصدر مشاهير أصولهم عربية.

8. جايد ثيرلوول

ولدت ثيروال ونشأت في منطقة لايغاتي في ساوث شيلدز، هي ابنة “نورما بادوي” و”جيمس ثيروال “ولديها شقيق أكبر اسمه “كارل”، وهي من أصول مصرية ويمنية من طرف والدتها، ومن أصل مقدوني يوناني وإنجليزي من طرف والدها، لكنها امرأة من مشاهير أصولهم عربية.

 التحقت بكلية الفنون المسرحية ساوث تينيسايد، حيث درست مجموعة من الدورات عندما كانت مراهقة، عانت ثيروال من العنصرية والتنمر مما ساهم لاحقاً في معاناتها من فقدان الشهية لمدة خمس سنوات قبل أن تبدأ في التعافي.

عن حياتها الشخصية

  • أكدت ثيروال أنها على علاقة حالياً بالمغني والممثل جوردان ستيفنز.
  • كانت هناك شائعات عن ارتباطها مع عضو Collabro مايكل اوجير لكن لم يؤكد الطرفان الإشاعات.
  • واعدت جايد الراقص سام كراسك من 2012 حتى 2014، سام عضو في فرقة Diversity وهي فرقة رقص، فانفصلوا في نهاية يونيو 2014 بسبب جداول أعمالهم المزدحمة.
  • وبعد أن كانا صديقين لبعض الوقت بدأت جايد وجِيد إليوت (عازف في فرقة The Struts) في المواعدة في أوائل عام 2016، انتهى الثنائي بالإنفصال في أواخر عام 2019، في النهاية جايد حالياً عازبة.

المغنية وكاتبة الأغاني جايد ثيرلوول المعروفة بأصولها المختلطة، فهي يمنية ومصرية من جانب والدتها، وتعترف جايد بأنها عندما كانت أصغر سناً، واجهت مشكلة مع تراثها الشرق أوسطي، فقد تعرضت للتمر لأنها من مشاهير أصولهم عربية.

أكدت ذلك في مقابلة مع “بي بي سي” المملكة المتحدة، تقول جايد، “كنت أعرف على أنني خليط من الأعراق”.

وتضيف “إذا تعمقت أكثر، سأقول أنني من التراث العربي، على ما أعتقد.

وعن تجربتها حول أصولها تقول: “لقد خضت معركة داخلية لعدم معرفتي بالمكان الذي أنتمي إليه أو المجتمع الأكبر الذي أتناسب معه “، وهكذا تحاول جايد التصالح مع أصولها العربية كمشاهير أصولهم عربية بفخر.

9. وينتورث ميلر

12 من المشاهير أصولهم عربية -  وينتورث ميلر

ولد وينتورث ميلر في إنجلترا، وترعرع في بروكلين، نيويورك وتخرّج من جامعة برينستون، والده بريطاني، أمريكي مدرّس للمحاماة، ووالدته من أصول سورية وتحمل الجنسية الفرنسية وهي مدرّسة خاصة.

وينتورث ميلر نجم بريزون بريك هذا متعدد الأوجه! والده أمريكي من أصل أفريقي، جامايكي، بينما والدته فرنسية من أصول سورية لبنانية، على الرغم من أن انتساب ميلر إلى جذوره العربية غير واضح المعالم، إلا أنه يشكل جزءاً من مشاهير أصولهم عربية.

10. فينس فون

ولد فنسنت أنتوني فون في 28 مارس 1970 في مينيابوليس، مينيسوتا، الولايات المتحدة الأمريكية، انفصل والديه، فيرنون فون وشارون فون، في عام 1991، لديه شقيقتان أكبر منه، فيكتوريا فون وفاليري فون، تعود أصوله اللبنانية إلى جدته لأبيه، لذلك دخل قائمة مشاهير أصولهم عربية.

كان فينس مهتماً بالمسرح في وقت مبكر وحصل على فرصة في إعلان تشيفي، وفي عام 1988 انتقل إلى هوليوود، ثم تمكن من ضرب بعض المواقع على شاشة التلفزيون، لكن كان هدفه الحقيقي هو الوصول إلى السينما.

 قدم أول دور له في فيلم رودي (1993) حيث التقى بصديقه جون فافرو، الذي كان يكتب سيناريو يشرح بالتفصيل حياته كممثل عاطل عن العمل.

الممثل والمخرج الأمريكي فينس فون المعروف بأعماله في أفلام مثل تحطم الزفاف والتفكك من أصل لبناني، و كانت جدة فينس لأبيه من أصل لبناني، لذلك حصل على تراثه من والده، وعلى الرغم من أنه لا يتحدث علناً عن جذوره، لكن يجب ألا ننسى أنه عربي من مشاهير أصولهم عربية.

11. جيري ساينفيلد

ستعرفين في نهاية الفقرة لماذا اعتبرنا جيروم ألين سينفيلد (من مواليد 29 أبريل 1954) أحد مشاهير أصولهم عربية، هذا الممثل الكوميدي يعمل كاتب ومنتج أمريكي أيضاً، لعب نسخة شبه خيالية من نفسه في المسرحية الهزلية سينفيلد، التي أنشأها وكتبها مع لاري ديفيد.

تم بث العرض على NBC من عام 1989 حتى عام 1998، ليصبح أحد أكثر المسلسلات الهزلية شهرة وشعبية في كل العصور، وبصفته ممثلاً كوميديا ًارتجالياً، في عام 2004، صنفته مجلة كوميدي سنترال في المرتبة 12 كأعظم ممثل كوميدي في كل العصور.

المخرج الأمريكي جيري سينفيلد له جذور سورية من جهة الأم، حيث أن والدته من أصل سوري! لذلك قلت أنه من مشاهير أصولهم عربية.

12. كابي حنا

غابرييل جانيت حنا هي شخصية أمريكية وواحدة من مشاهير أصولهم عربية على الإنترنت كما أنها مغنية وكاتبة أغاني.

ولدت حنا في 7 فبراير 1991 في نيوكاسل، درست و تخرجت حنا من جامعة بيتسبرغ في علم النفس والاتصالات عام 2013.

إذا كنت عزيزتي من متابعي يوتيوب، فربما تكون قد صادفت قناة أقفاص حنا، والمتضمن عرض غابي، على الرغم من أن قناتها الآن ملغية بعد تورطها في العديد من المشاكل، إلا أنها حققت نجاحاً باهراً، يجب ألا ننسى أيضاً الأصل اللبناني الذي حصلت عليه من والدها.

في الختام يمكننا أن نقول أن وجود مشاهير أصولهم عربية حقيقة مؤكدة، وإن وجودهم يمنح جميع الشباب العربي الحلم بتحقيق الطموح لاقتحام مجال الشهرة عبر العالم.

لا تنسِ فراشتي متابعة قناة سارة بوب فيت على اليوتيوب للحصول على أفضل التمارين الرياضية المجانية وأفضل المعلومات فيما يخصّ اللياقة البدنية

الأسئلة الشائعة حول المشاهير أصولهم عربية

هل هناك مشاهير نساء أصولهم عربية؟

تتضمن قائمة 100 أجمل امرأة خمسة نساء عربيات هن:
الممثلة ياسمين صبري – ملكة الجمال السابقة جيسيكا قهواتي – الممثلة الكويتية هيا عبد السلام – مدونة الموضة الكويتية روان بن حسين – المغنية المغربية حنان خضر

من هم اهم مشاهير التيك توك العرب؟

خبيرة التجميل هدى قطان- الممثلة السعودية خديجة أشرف – الثنائي الإماراتي خالد وسلامة

من هم اهم مشاهير السوشيال ميديا السعوديين؟

نيرمين محسن الزاهي – أحمد الشقيري – نجود مشعل الشمري




عدد المشاهدات : (6527)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :