رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء"


رم - دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الثلاثاء، نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى التحلي بـ "الهدوء" بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل ليلة الأحد الماضي، مؤكدا أن التصعيد "لا يصب في مصلحة أحد" بحسب داونينغ ستريت.

وخلال اتصال هاتفي بعد ظهر الثلاثاء، شدد سوناك على أن "تصعيدا كبيرا لا يصب في مصلحة أحد، وسيؤدي فقط إلى مفاقمة انعدام الأمن في الشرق الأوسط".

ونقل متحدث باسم داونينغ ستريت عن سوناك قوله، إن إيران "أخطأت الحساب في شكل خطير، وزادت من عزلتها على الساحة الدولية، ومجموعة الدول السبع تنسق ردا دبلوماسيا".

وإذ كرر "دعم المملكة المتحدة الراسخ لأمن اسرائيل وأمن المنطقة" أكد سوناك أنه لا يزال "قلقا بشدة حيال الأزمة الإنسانية المتفاقمة" في غزة، وحض إسرائيل على فتح مزيد من المعابر لإدخال المساعدات الانسانية "في أسرع وقت".

كذلك، أبدى "خيبة أمل كبيرة لكون حماس عطلت الاتفاق خلال عطلة نهاية الأسبوع الذي كان من شأنه أن ينقذ أرواحا فلسطينية، ويضمن الإفراج عن الرهائن بأمان".

الاثنين، دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إسرائيل إلى عدم الرد على الهجوم الإيراني؛ لتجنب التصعيد.

أ ف ب



عدد المشاهدات : (5007)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :