مصدر رسمي : ابو مرزوق يتحدث وكأنه لا دولة في الأردن


  • الأردن: تصريحات حماس استفزازية .. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط
  • تشبه محاولات مشعل وقادة الحركة العسكريين لإقحام المملكة بحساباتهم السياسية
  • الأردنيون من قادة حماس ويودون العودة عليهم فك ارتباطهم نهائياً بأي تنظيم خارجي
  • المملكة ومنذ بداية الحرب أعلنت السلطة الفلسطينية الممثل الشرعي لفلسطين
رم - تشبه محاولات مشعل وقادة الحركة العسكريين لإقحام المملكة بحساباتهم السياسية
أبو مرزوق يتحدث وكأنه لا دولة في الأردن ليقرر ما يفعل
الأردنيون من قادة حماس ويودون العودة عليهم فك ارتباطهم نهائياً بأي تنظيم خارجي
المملكة ومنذ بداية الحرب أعلنت السلطة الفلسطينية الممثل الشرعي لفلسطين
وصف مصدر مطّلع تصريحات القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق لوسيلة إعلام إيرانية حول العودة إلى الأردن في حال مغادرة قطر، بأنها «استفزازية»، و«غير مجدية» لإعادة فتح ملف عودتهم للمملكة التي غادروها عام 1999 في عهد رئيس الوزراء السابق عبد الرؤوف الروابدة «لأسباب أمنية».

المصدر نقلت عنه جريدة «الشرق الأوسط» عبر مراسلها في عمان أن تصريحات أبو مرزوق، تندرج في «باب استعطاف الشارع الأردني مجدداً» و«استفزاز الأردن الرسمي»، وزاد أنها «محاولة جديدة تشبه محاولات سابقة لرئيس المكتب السياسي السابق لـ(حماس) خالد مشعل، والقادة العسكريين للحركة في غزة، عبر «إقحام المملكة بحساباتهم السياسية».

وقال المصدر: «يتحدث أبو مرزوق كأنه لا دولة في الأردن ليقرر ما يفعل. الأردن طوى صفحة مكاتب الفصائل الفلسطينية، ولن يعود إليها».

وتصريحات أبو مرزوق وما سبقها، رفضها المصدر الأردني في حديثه إلى «الشرق الأوسط»، قائلاً إن الأردن «لن يقبل بأي حال من الأحوال وجود قادة (حماس) على أراضيه»، منبّهاً في الوقت نفسه إلى أن التلميح بشأن من يحمل الجنسية الأردنية منهم (أي قادة حماس) وأحقيته بالعودة، بالقول: «ومن منهم يحمل الجنسية الأردنية ويود العودة، فعليه أن يفك ارتباطه نهائياً بأي تنظيم خارجي».

ويشير المصدر نفسه إلى أن أي احتمالات للعودة وفق الشروط التي تقتضيها المصالح الأردنية وبموجب أحكام القانون، فإنها تشمل «عدم السماح بأي شكل من الأشكال بفتح أي مكاتب لأي من التنظيمات الفلسطينية»، إذ أعلنت المملكة ومنذ بداية الحرب أن «السلطة الوطنية الفلسطينية» الممثل الشرعي لدولة فلسطين وسفارتها المعتمدة في عمّان.







عدد المشاهدات : (10245)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :