تعيينات الملحقين الدبلوماسيين


رم -
السادة وكالة انباء رم 

من اجل انهاء اللبس الحاصل ب وضوع تعيينات الملحقين الدبلوماسيين ، ارجو نشر المرفق في صفحتكم الكريمة لتوضيح بعض الامور. علماً ان هذا اجتهاد شخصي بعد بحثي ودراستي مطولاً للموضوع وحيثياته. 

بسم الله الرحمن الرحيم

 "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"


1. بالنسبة لموضوع ان عدد المتقدمين الذين استوفوا الشروط وبحسب ما هو منشور في الجريدة الرسمية في الراي, الغد, والدستور يوم 6 من شهر 10 عام 2010 هو 141, فمن اين اتى الشخصين الاضافيين الذين وردوا على لسان الناطق الرسمي باسم الوزارة السيد محمد الكايد؟ فإن استيفاء الشخصين لشروط المسابقة ، بعد نشر الاسماء في الجريدة الرسمية ، وبعد مراجعتهم للوزارة لتصحيح أوضاعهم لا يعد مخالفاً لنظام السلك الدبلوماسي الاردني رقم 68 لسنة 1993 وتعديلاته وبالذات المادة 14 و20 ، وما الاعلان المذكور الا بمثابة اخطار - غير ضروري او ملزم للوزارة - للمتقدمين بموعد الامتحان، علماً أنه يتم الاتصال بكافة المتقدمين هاتفياً لابلاغهم شخصياً بموعد عقد الامتحان التحريري ، وقد نجح فقط واحد من الاثنين المتقدمين .

2. بالنسبة لموضوع عدم ظهور اسم العائلة لاحد المتقدمين ، وقد نجح بالمسابقة ؟ فهذا لا يقدم ولا يؤخر ، فبالنهاية يتم تصليح الامتحان التحريري مع اخفاء الاسم من قبل مصححين واحد من الوزارة وآخر من المعهد الدبلوماسي، والاعلان الذي تم نشر الأسماء فيه موجّه للشخص بعينه وليس للجنة المقابلة ، وعدم ظهور اسم العائلة لا يعد مخالفاً لنظام السلك الدبلوماسي الاردني رقم 68 لسنة 1993 وتعديلاته ، وما الاعلان المذكور الا بمثابة اخطار "غير ضروري او ملزم للوزارة" للمتقدمين بموعد الامتحان.

3. بالنسبة لموضوع عدم نشر أسماء الناجحين في الصحف الرسمية او المواقع الإخبارية الالكترونية ؟ فإن نشر الأسماء غير ضروري و غير ملزم للوزارة ، وعدم نشر الأسماء لا يعد مخالفاً لنظام السلك الدبلوماسي الاردني رقم 68 لسنة 1993 وتعديلاته ، وبالامكان لأي كان الاتصال بوزارة الخارجية والاستفسار عن ظهور النتائج من عدمها ، وهل نجح أم لا.

4. بالنسبة لموضوع استدعاء كامل المتقدمين للامتحان التحريري للامتحان الشفوي؟ فإنه حسب نظام السلك الدبلوماسي الاردني رقم 68 لسنة 1993 وتعديلاته المادة 20 أ : " يؤلف الوزير لجنة تسمى ( لجنة شؤون الموظفين ) برئاسة الامين العام وعضوية اربعة من مديري الادارات والسفراء في الوزارة تتولى المهام التالية:- اولاً: الاشراف على اختيار الملحقين الدبلوماسيين الذين يعينون في الوزارة من خلال تنظيم مسابقة عامة تجرى لاختيارهم ووضع الترتيبات اللازمة لعقد الامتحانات واجراء المقابلات الشخصية لهذه الغاية. وبالتالي هذا الاجراء لا يعد مخالفاً للنظام بل هو اجتهاد لتطوير المسابقة ، وزيادة المنافسة والاستعداد ، وفي النهاية تعيين الاشخاص الأميز و الأنسب لهذه الوظيفة الحساسة. 

5. أخيراً نود أن نلفت الانتباه الى موضوع وجود أسماء في قائمة المعينين من أبناء الدبلوماسيين والمسؤولين سواء سابقين او حاليين ، فإنه لا يمكن منع احد من التقدم للامتحان ، ويوجد الكثير من ابناء الدبلوماسيين والمسؤولين تقدموا في الماضي وفي هذا العام ولم ينجحوا. ونود لفت الانتباه ان كافة افراد الوزارة يقدمون معلومات عن طبيعة الاسئلة – وليس الاسئلة – لاي متقدم يستفسر عنها . 

واقبلوا فائق الاحترام،







عدد المشاهدات : (19989)

تعليقات القراء

12 الاخيرة التالي
ختام الحديث
1. يمكن ان تقدم طلبك مع توقيع تعهد بتقديم باقي الاوراق قبل الامتحان التحريري ولا ينشر اسمك قبل تسليم باقي الاوراق ( شهادة التوفل).

2. بامكان اي من المتقدمين رفض نشر اسمه بالجريدة الرسمية والاكتفاء بالتبليغ الهاتفي ، او عدم نشر الاسم كامل ، فالبعض لا يستطيع التضحية بعمله الحالي من اجل سمكة في الماء.

3. لو تذكرت الاسئلة لعرفت ان التركيز على جوانب محدودة الجامعة العربية ، سياسة امريكا .... الخ وبالتالي معرفة علامتك الكلية تكفي لمعرفة المامك بالجوانب المحدودة التي امتحنت بها.
واذا كان سؤالك لماذا العلامة موجودة ، فكما تعلم اللجنة هي المسؤولة عن المسابقة ، ثانياً الاستاذ بالمدرسة عندما يمتحن طالب هل نحاسبه اذا كان يعلم علامة الطالب في الامتحان الاول عند عقد الامتحان الثاني ؟؟ اي منطق هذا ؟؟؟
وما الضير من وجود العلامة مع اللجنة ؟؟؟

4. نعم من حق الوزارة ان لا تعلن عن الاسماء الا في الوقت المناسب سواء من خلال نشر قرار مجلس الوزراء او غيره. هل نحاسب وزارة التربية والتعليم عن عدم اعطائي علامة طالب اخر بالتوجيهي عند الاتصال بهم ؟؟

5. هذا رايك الشخصي ، والبعض الاخر يرى ان هذه الاجراءات شفافة وفيها كل النزاهة ، اما سوء الظن او احسان الظن بالناس فهذا يعود للشخص وتفكيره.

وختاماً ما اريد قوله ان اجراءات الوزارة واضحة وضمن الاطر القانونية ، وجميع الشبهات التي اثيرت ما هي الا افتراضات عاطفية لا دليل ملموس عليها.

والله تعالى يقول : ( يا أيها الذين امنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن أثم ) والمراد به : ظن السوء الذي لم يقم عليه دليل حاسم .
ويقول الرسول ( ص) : " اياكم والظن فان الظن أكذب الحديث .. " .
25-04-2011 10:20 AM
شو في مافي
25-04-2011 01:02 AM
الرد رقم 2 " حملة ظلمتونا"
فيما يخص المقدمة الغراء والتي نشتم منها رائحة التهكم، أود لفت نظركم أنها كانت رد على شكوى مقدمة من متقدم اسمه ع.ت.ح.ط. وهو ليس من ضمن حملة "ظلمتونا", وبهذا تكون وزارة الخارجية هي من بدأت بمبداء قالوا وقلنا لذا أرجو الانتباه




1. فيما يخص ملاحظتك الأولى فأود القول بأنه لا يمكن لأي شخص أن يرسل طلبة ويغادر دون فحص كامل الأوراق من قبل الموظف المختص, ولا يمكنك نكران ذلك لان هذا ما حدث مع معظم المتسابقين وهم والحمد لله على قيد الحياة. أما قانونيا فكلامك صحيح من حيث عدم ورود ذلك في قانون السلك الدبلوماسي لأنه قانون وضعي وليس منزل. وما هو العيب بان يعلم جميع المتقدمين بأسماء المشاركين في نفس المسابقة، أليس من الممكن أن يحدث تجاوز في التعيين بأسلوب ملتوي؟ وبهذا يعتبر نشر الأسماء وسيلة لدرء المغالطات التي قد تبرز من هكذا تصرف وهو بنفس الوقت وسيلة إثبات شفافيتكم في التعيين.

2. فيما يخص ملاحظتكم الثانية، يبدو ان ردكم لم يكن كفاية لما يسببه من احراج. وانا هنا اكرر ما الغاية من تغير الاسم في الهوية علما بأنكم تحصلون على صورة عن الهوية ومصدقة ؟ لما لا تعطوا أي شخص اسم حركي بدلا من أسمة الحقيقي ما دام الهدف هو الإبلاغ؟ وهنا اكرر، الهوية الشخصية تحتوي على الاسم الرباعي لذلك الشخص بما فيها اسم العائلة التي لم تذكر في الإعلان، وفيما يخص المتسابق الثاني فان اسم عائلته لم يذكر بنفس الطريقة التي يذكر بها اسم والدة. أرجو توضيحكم عند هذه النقطة.

3. أود لفت انتباهك بان علامة الامتحان التحريري التي كانت امام اللجنة هي العلامة النهائية وليست التفصيلية ( أي الخاصة بكل سؤال )، فكيف سيقوم عضو اللجنة بمعرفة مواطن الضعف والقوة في اجاباتنا والعلامة التي امامه هي العلامة الكلية وليست التفصيلية !!!
لذا ارجو منك التنبه لهذه النقطة, واكرر الحمد لله ما زال المتقدمين احياء.

4 . عفوا، الاسماء التي نشرت في المواقع الالكترونية لم تكن كاملة ، بالاضافة ان نشر هذه الاسماء لم تكن كرما من الخارجية بقدر ما كانت تسريبا لها ( ولهذا لم تكن كاملة )، وقد لجئ عدد من المتقدمين للاستفسار عن الاسماء الا انهم قوبلوا بالرفض وقام بعضهم بالاتصال بسكرتيرة الشؤون الادارية بخصوص هذا الموضوع ولم يستطيعوا الحصول عليها، وان الاسماء التي تم الوصول اليها بشكل رسمي هي عن طريق رئاسة الوزراء وليس عن طريق وزارة الخارجية التي تمتلك موقع محترما وليه نافذة تختص بشؤون الوزارة والتي كان حري بها نشر الاسماء عليها بدلا من موقع الرئاسة .

5.. نحن لا نقول لك بان التعيين بالواسطة، بل هو بحسب نظام السلك الدبلوماسي ضمن اطر قانونية تلتزم بها اللجنة من اجل تعيين الافضل، وان ما اود ايصالة لك بان هناك إجراءات تمت من قبلكم تعمل على تعزيز فكرة التعيين عن طريق الواسطة فكل ما ورد ذكرة هو جزء من هذه الإجراءات.

واقبلوا الاحترام
رد حملة ظلمتونا
24-04-2011 02:13 AM
كلاسيك
باله عليك يامعالي الوزير الاتعلم باأن هناك مسلكي أردني في أحدى سفار اتنا الكبرى في دوله عربيه كبر ى باالكاد ان تقراء خطه ومعلوماته الدبلوماسيه هزيله وسجله المسلكي مليئ بالتجاوزات وهو الحاكم الناهي باالسفاره مع أنه أقل رتبه بالله عليك يامعالي الوزير الاتعلم وإل كونه يختبئ خلف شخصيه موئثره جدا جدا. ياصاحب الوزاره كثير من المغالطات والتجاوزات والرابحات ترتكب بأسم الدبلوماسيه في عهدك ماذا أنت قائل لربك غدا يامعالي الوزير كل الشكر لرم الرجال الشفافه
23-04-2011 12:27 PM
رد على ظلمتونا
بسم الله الرحمن الرحيم

السادة الكرام ،
ارجو نشر الرد التالي على حملة ظلمتونا.

1. بالنسبة للملاحظة الأولى ، أخي الكريم أود لفت نظرك وبتركيز شديد على الإعلان الذي تم في الصفحة حيث ورد وأنا اقتبس هنا " يرجى من التالية أسمائهم المستوفيين لشروط التقدم للامتحان ..." كيف لشخص لم يستوفي الشروط التقدم علما أن الوزارة قد أتاحت مدة إضافية كتمديد لموعد قبول الطلبات. وان كانت الوزارة تقوم بإجراء المسابقة بمنتهى الشفافية ما الضير في نشر الأسماء كما كانت تقوم بها في السنوات السابقة، وللعلم يا أخي الكريم نشر الأسماء واجب على الوزارة في حال اقتضى الأمر , حيث أن هذا مطلب كل متقدم ويوجد حق هو حق الحصول على المعلومة فإذا كانت الأمور ميسرة لما ترغب الوزارة بتضييقها.

اولاً وكما نشر سابقاً فان الاعلان اعلن اسماء المستوفين للشروط ، فمن قدم اوراقه ثم لم يجد اسمه في قائمة المستوفين للشروط له الحق ان يراجع الوزارة وان يسأل عن موضع الخلل وربما تكون ورقة بسيطة اوغيرها ، وكما قلت سابقاً نشر الاسماء فقط لاعلام المتقدمين بموعد الامتحان ومكانه وليس الهدف منه اطلاع الناس على اسماء المتقدمين ، وهذا كما قلت لا يخالف اي نظام او قانون ، وأي جهة كانت خاصة ام حكومية تعلن عن وظيفة لا يتم نشر اسماء المتقدمين في الصحف الرسمية وقد اعتادت وزارة الخارجية نشر الاسماء كل عام ، مع انه يتم الاتصال هاتفياً بجميع المتقدمين.
ولو قرأت جيداً للاحظت في المقال السابق ان هذا الاعلان غير ملزم للوزارة حسب نظام السلك الدبلوماسي الذي هو الاطار الذي نحن الان تحت مظلته ، وحق الحصول على المعلومة متوفر ومصان وبالامكان الاتصال بوزارة الخارجية او مراجعتها للاستفسار عن اي معلومة.


2. فيما يخص عدم نشر اسم العائلة ليس فقط لمتقدم واحد بل لاثنين، فأود أن الفت نظرك إلى أن الهوية الشخصية تحتوي على الاسم الرباعي لذلك الشخص بما فيها اسم العائلة التي لم تذكر في الإعلان وان والده كان يذكر بالصحف باسم عائلته فلما قامت الوزارة بعدم نشر اسم العائلة، وفيما يخص المتسابق الثاني الذي لم يذكر اسم عائلته بنفس الطريقة التي يذكر بها اسم والده، فأود أن أقول لك بان والد الشاب يحمل اسم عائلة مختلفة عن اسم العائلة التي ذكر بها المتسابق فهل هذا أمر منطقي؟ أهل أخذت وزارة الخارجية دور دائرة الأحوال المدنية في تسمية الأفراد؟

كما قلت من قبل هذا الاعلان موجه للشخص بذاته لاعلامه بموعد الامتحان ، وبالتالي ما دام الشخص المعني يعرف اسمه ويعرف انه المقصود بهذا الاسم فأين المشكلة ، هل اثر ذلك على بقية المتقدمين؟ أم ان ذلك اكسبه علامات اضافية؟

3. عدم نشر الأسماء غير ملزم للوزارة من الناحية القانونية فقط وليس من الناحية الأخلاقية، أن كانت تكلفة نشر الأسماء هي لا شيء لما تعمل الوزارة على إخفاءها ، من يقوم بفعل الغلط يعمل على محاولة اخفائه وأنا لا أظن السوء بالوزارة لا كل ما قامت به صحيح ولا تشوبه شائبة فلما لا تعلنها كما قامت بها في السنوات السابقة وتتجنب اللغط الذي قد يبرز على السطح علما أننا في موسم بدأت به الناس بمكافحة الفساد والإصلاحات فما المانع من نشر الأسماء.

لا اظن ان وزارة بحجم وزارة الخارجية تستطيع التفكير انها سوف تستطيع اخفاء اسماء الناجحين ، وكما تعلم فان الاسماء منتشرة على المواقع الالكترونية كافة ، وقرار مجلس الوزراء موجود وأي صحيفة ترغب في نشره تستطيع هذا امر عائد للصحيفة ، وكل الصحف الالكترونية تتطلع على قرارات مجلس الوزراء وتنشر ما تراه مناسباً فالقرارات والاسماء موجودة.

4. يما يخص الامتحان التحريري والشفوي، لا ملاحظة على ذلك الإجراء بل انه جيد حيث يعطي للمتسابق تهيئة جيدة للمقابلة النهائية لكن الملاحظة تكمن في الآتي، يوجد العديد من المتقدمين الذين استغربوا وجود علامة كل متسابق في الامتحان التحريري أمام أفراد اللجنة. سؤالي هو ما الحاجة إلى وجود علامة الامتحان التحريري أمام أفراد اللجنة بينما يتم عقد الامتحان الشفوي؟ ويوجد عدد من الشهود على ذلك.

اسئلة الامتحان التحريري معروفة للجنة ، وتستطيع من خلال العلامة الموجودة امامها معرفة مستوى اجابة الطالب ، وتستطيع من خلال ذلك اعادة صياغة اسئلة الامتحان التحريري ، ومعرفة هل هذا المتقدم عرف نقاط ضعفه وحاول تقويتها ؟ هل عرف الاسئلة التي لم يعرف اجابتها وحاول تطوير نفسه ، وهذه من صفات الدبلوماسي الناجح.
تخيل انك مشرف على اختيار موظف لعمل ما ، وعند الامتحان التحريري سألته ما عاصمة السعودية فلم يعرف ، وعند المقابلة الشفوية بعد شهر سألته نفس السؤال فلم يعرف ، هل ستختاره ؟؟؟

5. فيما يخص الملاحظة الأخيرة, أنت قلت بنفسك بان عدد كبير من أبناء المسئولين والدبلوماسيين موجودين ضمن القائمة ولم ينجحوا... هذا جيد لكن أود القول بان عدد المطلوب تعينهم بحسب دراسة تمت من قبل الوزارة إلى 13 شاغر ليتم ملئها بموعدها في المستقبل القريب. فهل من الممكن تعيين أكثر من هذا العدد وان العدد المطلوب هو 13 .وفيما يخص عدد المرات التي تقدموا بها فيوجد العديد من الذين تقدموا أكثر من مرتين فهذا ليس بعذر.

أرجو التوضيح ، اذا كان السؤال هل يمكن تعيين اكثر من 13 فهذا سؤال لوزارة الخارجية وحسب حاجتها.
23-04-2011 12:25 PM
رد حملة ظلمتونا....ارجو العدل في اظهار الرد كما نشرت هذه
بسم الله الرحمن الرحيم

(يا أيُّها الذين آمنوا كونوا قوّامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنّكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى)

وقال تعالى : (وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ)

تحية طيبة الى شرفاء الوطن ..

هذا ردنا على ما كتبه موظف الخارجية او احد المحسوبين عليها ..

1. بالنسبة للملاحظة الأولى ، أخي الكريم أود لفت نظرك وبتركيز شديد على الإعلان الذي تم في الصفحة حيث ورد وأنا اقتبس هنا " يرجى من التالية أسمائهم المستوفيين لشروط التقدم للامتحان ..." كيف لشخص لم يستوفي الشروط التقدم علما أن الوزارة قد أتاحت مدة إضافية كتمديد لموعد قبول الطلبات.
وان كانت الوزارة تقوم بإجراء المسابقة بمنتهى الشفافية ما الضير في نشر الأسماء كما كانت تقوم بها في السنوات السابقة، وللعلم يا أخي الكريم نشر الأسماء واجب على الوزارة في حال اقتضى الأمر , حيث أن هذا مطلب كل متقدم ويوجد حق هو حق الحصول على المعلومة فإذا كانت الأمور ميسرة لما ترغب الوزارة بتضييقها.

2. فيما يخص عدم نشر اسم العائلة ليس فقط لمتقدم واحد بل لاثنين، فأود أن الفت نظرك إلى أن الهوية الشخصية تحتوي على الاسم الرباعي لذلك الشخص بما فيها اسم العائلة التي لم تذكر في الإعلان وان والدة كان يذكر بالصحف باسم عائلته فلما قامت الوزارة بعدم نشر اسم العائلة، وفيما يخص المتسابق الثاني الذي لم يذكر اسم عائلته بنفس الطريقة التي يذكر بها اسم والدة، فأود أن أقول لك بان والد الشاب يحمل اسم عائلة مختلفة عن اسم العائلة التي ذكر بها المتسابق فهل هذا أمر منطقي؟ أهل أخذت وزارة الخارجية دور دائرة الأحوال المدنية في تسمية الأفراد؟

3. عدم نشر الأسماء غير ملزم للوزارة من الناحية القانونية فقط وليس من الناحية الأخلاقية، أن كانت تكلفة نشر الأسماء هي لا شيء لما تعمل الوزارة على إخفاءها ، من يقوم بفعل الغلط يعمل على محاولة اخفائه وأنا لا أظن السوء بالوزارة لا كل ما قامت به صحيح ولا تشوبه شائبة فلما لا تعلنها كما قامت بها في السنوات السابقة وتتجنب اللغط الذي قد يبرز على السطح علما أننا في موسم بدأت به الناس بمكافحة الفساد والإصلاحات فما المانع من نشر الأسماء.

4. فيما يخص الامتحان التحريري والشفوي، لا ملاحظة على ذلك الإجراء بل انه جيد حيث يعطي للمتسابق تهيئة جيدة للمقابلة النهائية لكن الملاحظة تكمن في الآتي، يوجد العديد من المتقدمين الذين استغربوا وجود علامة كل متسابق في الامتحان التحريري أمام أفراد اللجنة. سؤالي هو ما الحاجة إلى وجود علامة الامتحان التحريري أمام أفراد اللجنة بينما يتم عقد الامتحان الشفوي؟ ويوجد عدد من الشهود على ذلك.

5. فيما يخص الملاحظة الأخيرة, أنت قلت بنفسك بان عدد كبير من أبناء المسئولين والدبلوماسيين موجودين ضمن القائمة ولم ينجحوا... هذا جيد لكن أود القول بان عدد المطلوب تعينهم بحسب دراسة تمت من قبل الوزارة إلى 13 شاغر ليتم ملئها بموعدها في المستقبل القريب. فهل من الممكن تعيين أكثر من هذا العدد وان العدد المطلوب هو 13 .وفيما يخص عدد المرات التي تقدموا بها فيوجد العديد من الذين تقدموا أكثر من مرتين فهذا ليس بعذر.

واقبلوا فائق الاحترام
حملة " ظلمتونا"
23-04-2011 11:20 AM
سألت محامي
كنت اريد المشاركة بالاعتصام ، ولكن بعض قرائتي للرد وعرضه على اخي المحامي ، تبين ان الكلام المذكور صحيح 100% ، ولا مخالفات في اجراءات الوزارة ، وان شاء الله المرة القادمة اكون مستعدة اكثر.

شكراً للكاتب على الموضوع فقد وضح ما كنا نجهله
23-04-2011 10:17 AM
الى ابن الحراث
طب عندك دليل ؟؟؟
يعني معروف انو الاسئلة توضع قبل ليلة الامتحان ، واسئلة الامتحان معروف انها من الوضع المعاصر يعني المشاكل والقضايا الدولية في تلك الايام وهاي المعلومة بحكولك اياهاالوزارة حتى لو سألت عن طبيعة الاسئلة بالتلفون.
23-04-2011 09:50 AM
الى متابع
اولا الموضوع لن يصل الى القضاء لانه لو رحت على محامي وقلتله ارفع قضية وهي الادلة راح يراجع نظام السلك الدبلوماسي اولا ليبحث عن مخالفة وهنا الكاتب ريحك واعطاك الرد.
والمحامي راح يقلك شو في دليل ثاني بدك تقله والله انا جبت اعلى العلامات بقلك مين قلك ؟؟؟ سعيتها مش بس المحامي راح يضحك عليك راح يكحشك بالشلوط.

بعدين شو بتخبص اذا طبق هنا و طبق هناك وين هناك بوزارة الاشغال مثلاً ؟ شو دخل وزارة الاشغال بنظام السلك الدبلوماسي ، اقرا قبل ما تعلق عشان الناس ما تضحك عليك
23-04-2011 09:44 AM
الى رد على ظلمتونا - مع اضافة اجابة السؤال الاخير
كلامك صحيح....لكن يجب ان تعلم بان المسابقة تم تطبيقها على ابناء الذوات فقط بكل صدق ....اما البقية فهي ممثلين كومبارس
23-04-2011 04:04 AM
رد على ظلمتونا - مع اضافة اجابة السؤال الاخير
بسم الله الرحمن الرحيم

السادة الكرام ،
ارجو نشر الرد التالي على حملة ظلمتونا، والتي ردت على موضوع تعيينات الملحقين الدبلوماسيين في صفحتكم الكريمة.

1. ]ظلمتونا[ بالنسبة للملاحظة الأولى ، أخي الكريم أود لفت نظرك وبتركيز شديد على الإعلان الذي تم في الصفحة حيث ورد وأنا اقتبس هنا " يرجى من التالية أسمائهم المستوفيين لشروط التقدم للامتحان ..." كيف لشخص لم يستوفي الشروط التقدم علما أن الوزارة قد أتاحت مدة إضافية كتمديد لموعد قبول الطلبات. وان كانت الوزارة تقوم بإجراء المسابقة بمنتهى الشفافية ما الضير في نشر الأسماء كما كانت تقوم بها في السنوات السابقة، وللعلم يا أخي الكريم نشر الأسماء واجب على الوزارة في حال اقتضى الأمر , حيث أن هذا مطلب كل متقدم ويوجد حق هو حق الحصول على المعلومة فإذا كانت الأمور ميسرة لما ترغب الوزارة بتضييقها.

اولاً وكما نشر سابقاً فان الاعلان اعلن اسماء المستوفين للشروط ، فمن قدم اوراقه ثم لم يجد اسمه في قائمة المستوفين للشروط له الحق ان يراجع الوزارة وان يسأل عن موضع الخلل وربما تكون ورقة بسيطة اوغيرها ، وكما قلت سابقاً نشر الاسماء فقط لاعلام المتقدمين بموعد الامتحان ومكانه وليس الهدف منه اطلاع الناس على اسماء المتقدمين ، وهذا كما قلت لا يخالف اي نظام او قانون ، وأي جهة كانت خاصة ام حكومية تعلن عن وظيفة لا يتم نشر اسماء المتقدمين في الصحف الرسمية وقد اعتادت وزارة الخارجية نشر الاسماء كل عام ، مع انه يتم الاتصال هاتفياً بجميع المتقدمين.
ولو قرأت جيداً للاحظت في المقال السابق ان هذا الاعلان غير ملزم للوزارة حسب نظام السلك الدبلوماسي الذي هو الاطار الذي نحن الان تحت مظلته ، وحق الحصول على المعلومة متوفر ومصان وبالامكان الاتصال بوزارة الخارجية او مراجعتها للاستفسار عن اي معلومة.


2. ]ظلمتونا[ فيما يخص عدم نشر اسم العائلة ليس فقط لمتقدم واحد بل لاثنين، فأود أن الفت نظرك إلى أن الهوية الشخصية تحتوي على الاسم الرباعي لذلك الشخص بما فيها اسم العائلة التي لم تذكر في الإعلان وان والده كان يذكر بالصحف باسم عائلته فلما قامت الوزارة بعدم نشر اسم العائلة، وفيما يخص المتسابق الثاني الذي لم يذكر اسم عائلته بنفس الطريقة التي يذكر بها اسم والده، فأود أن أقول لك بان والد الشاب يحمل اسم عائلة مختلفة عن اسم العائلة التي ذكر بها المتسابق فهل هذا أمر منطقي؟ أهل أخذت وزارة الخارجية دور دائرة الأحوال المدنية في تسمية الأفراد؟

كما قلت من قبل هذا الاعلان موجه للشخص بذاته لاعلامه بموعد الامتحان ، وبالتالي ما دام الشخص المعني يعرف اسمه ويعرف انه المقصود بهذا الاسم فأين المشكلة ، هل اثر ذلك على بقية المتقدمين؟ أم ان ذلك اكسبه علامات اضافية؟

3. ]ظلمتونا[ عدم نشر الأسماء غير ملزم للوزارة من الناحية القانونية فقط وليس من الناحية الأخلاقية، أن كانت تكلفة نشر الأسماء هي لا شيء لما تعمل الوزارة على إخفاءها ، من يقوم بفعل الغلط يعمل على محاولة اخفائه وأنا لا أظن السوء بالوزارة لا كل ما قامت به صحيح ولا تشوبه شائبة فلما لا تعلنها كما قامت بها في السنوات السابقة وتتجنب اللغط الذي قد يبرز على السطح علما أننا في موسم بدأت به الناس بمكافحة الفساد والإصلاحات فما المانع من نشر الأسماء.

لا اظن ان وزارة بحجم وزارة الخارجية تستطيع التفكير انها سوف تستطيع اخفاء اسماء الناجحين ، وكما تعلم فان الاسماء منتشرة على المواقع الالكترونية كافة ، وقرار مجلس الوزراء موجود وأي صحيفة ترغب في نشره تستطيع هذا امر عائد للصحيفة ، وكل الصحف الالكترونية تتطلع على قرارات مجلس الوزراء وتنشر ما تراه مناسباً فالقرارات والاسماء موجودة.

4. ]ظلمتونا[ يما يخص الامتحان التحريري والشفوي، لا ملاحظة على ذلك الإجراء بل انه جيد حيث يعطي للمتسابق تهيئة جيدة للمقابلة النهائية لكن الملاحظة تكمن في الآتي، يوجد العديد من المتقدمين الذين استغربوا وجود علامة كل متسابق في الامتحان التحريري أمام أفراد اللجنة. سؤالي هو ما الحاجة إلى وجود علامة الامتحان التحريري أمام أفراد اللجنة بينما يتم عقد الامتحان الشفوي؟ ويوجد عدد من الشهود على ذلك.

اسئلة الامتحان التحريري معروفة للجنة ، وتستطيع من خلال العلامة الموجودة امامها معرفة مستوى اجابة الطالب ، وتستطيع من خلال ذلك اعادة صياغة اسئلة الامتحان التحريري ، ومعرفة هل هذا المتقدم عرف نقاط ضعفه وحاول تقويتها ؟ هل عرف الاسئلة التي لم يعرف اجابتها وحاول تطوير نفسه ، وهذه من صفات الدبلوماسي الناجح.
تخيل انك مشرف على اختيار موظف لعمل ما ، وعند الامتحان التحريري سألته ما عاصمة السعودية فلم يعرف ، وعند المقابلة الشفوية بعد شهر سألته نفس السؤال فلم يعرف ، هل ستختاره ؟؟؟

5. ]ظلمتونا[ فيما يخص الملاحظة الأخيرة, أنت قلت بنفسك بان عدد كبير من أبناء المسئولين والدبلوماسيين موجودين ضمن القائمة ولم ينجحوا... هذا جيد لكن أود القول بان عدد المطلوب تعينهم بحسب دراسة تمت من قبل الوزارة إلى 13 شاغر ليتم ملئها بموعدها في المستقبل القريب. فهل من الممكن تعيين أكثر من هذا العدد وان العدد المطلوب هو 13 .وفيما يخص عدد المرات التي تقدموا بها فيوجد العديد من الذين تقدموا أكثر من مرتين فهذا ليس بعذر.

نعم هذا صحيح 100% ، مع العلم هذه ورقة بيد وزارة الخارجية بعدم الانحياز لاي احد كان ، لانها لا تستطيع ان ترضي الجميع ، لو كانت التعيينات بالواسطات ، لوضعت الوزارة نفسها بوضع حرج ، وبالتالي اتهام الوزارة بانها عينت 13 شخصاً بالواسطة بدون دليل هو شيء غير مقبول .




واقبلو فائق الاحترام ،
23-04-2011 02:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السادة الكرام ،
ارجو نشر الرد التالي على حملة ظلمتونا، والتي ردت على موضوع تعيينات الملحقين الدبلوماسيين في صفحتكم الكريمة.

1. ]ظلمتونا[ بالنسبة للملاحظة الأولى ، أخي الكريم أود لفت نظرك وبتركيز شديد على الإعلان الذي تم في الصفحة حيث ورد وأنا اقتبس هنا " يرجى من التالية أسمائهم المستوفيين لشروط التقدم للامتحان ..." كيف لشخص لم يستوفي الشروط التقدم علما أن الوزارة قد أتاحت مدة إضافية كتمديد لموعد قبول الطلبات. وان كانت الوزارة تقوم بإجراء المسابقة بمنتهى الشفافية ما الضير في نشر الأسماء كما كانت تقوم بها في السنوات السابقة، وللعلم يا أخي الكريم نشر الأسماء واجب على الوزارة في حال اقتضى الأمر , حيث أن هذا مطلب كل متقدم ويوجد حق هو حق الحصول على المعلومة فإذا كانت الأمور ميسرة لما ترغب الوزارة بتضييقها.

اولاً وكما نشر سابقاً فان الاعلان اعلن اسماء المستوفين للشروط ، فمن قدم اوراقه ثم لم يجد اسمه في قائمة المستوفين للشروط له الحق ان يراجع الوزارة وان يسأل عن موضع الخلل وربما تكون ورقة بسيطة اوغيرها ، وكما قلت سابقاً نشر الاسماء فقط لاعلام المتقدمين بموعد الامتحان ومكانه وليس الهدف منه اطلاع الناس على اسماء المتقدمين ، وهذا كما قلت لا يخالف اي نظام او قانون ، وأي جهة كانت خاصة ام حكومية تعلن عن وظيفة لا يتم نشر اسماء المتقدمين في الصحف الرسمية وقد اعتادت وزارة الخارجية نشر الاسماء كل عام ، مع انه يتم الاتصال هاتفياً بجميع المتقدمين.
ولو قرأت جيداً للاحظت في المقال السابق ان هذا الاعلان غير ملزم للوزارة حسب نظام السلك الدبلوماسي الذي هو الاطار الذي نحن الان تحت مظلته ، وحق الحصول على المعلومة متوفر ومصان وبالامكان الاتصال بوزارة الخارجية او مراجعتها للاستفسار عن اي معلومة.


2. ]ظلمتونا[ فيما يخص عدم نشر اسم العائلة ليس فقط لمتقدم واحد بل لاثنين، فأود أن الفت نظرك إلى أن الهوية الشخصية تحتوي على الاسم الرباعي لذلك الشخص بما فيها اسم العائلة التي لم تذكر في الإعلان وان والده كان يذكر بالصحف باسم عائلته فلما قامت الوزارة بعدم نشر اسم العائلة، وفيما يخص المتسابق الثاني الذي لم يذكر اسم عائلته بنفس الطريقة التي يذكر بها اسم والده، فأود أن أقول لك بان والد الشاب يحمل اسم عائلة مختلفة عن اسم العائلة التي ذكر بها المتسابق فهل هذا أمر منطقي؟ أهل أخذت وزارة الخارجية دور دائرة الأحوال المدنية في تسمية الأفراد؟

كما قلت من قبل هذا الاعلان موجه للشخص بذاته لاعلامه بموعد الامتحان ، وبالتالي ما دام الشخص المعني يعرف اسمه ويعرف انه المقصود بهذا الاسم فأين المشكلة ، هل اثر ذلك على بقية المتقدمين؟ أم ان ذلك اكسبه علامات اضافية؟

3. ]ظلمتونا[ عدم نشر الأسماء غير ملزم للوزارة من الناحية القانونية فقط وليس من الناحية الأخلاقية، أن كانت تكلفة نشر الأسماء هي لا شيء لما تعمل الوزارة على إخفاءها ، من يقوم بفعل الغلط يعمل على محاولة اخفائه وأنا لا أظن السوء بالوزارة لا كل ما قامت به صحيح ولا تشوبه شائبة فلما لا تعلنها كما قامت بها في السنوات السابقة وتتجنب اللغط الذي قد يبرز على السطح علما أننا في موسم بدأت به الناس بمكافحة الفساد والإصلاحات فما المانع من نشر الأسماء.

لا اظن ان وزارة بحجم وزارة الخارجية تستطيع التفكير انها سوف تستطيع اخفاء اسماء الناجحين ، وكما تعلم فان الاسماء منتشرة على المواقع الالكترونية كافة ، وقرار مجلس الوزراء موجود وأي صحيفة ترغب في نشره تستطيع هذا امر عائد للصحيفة ، وكل الصحف الالكترونية تتطلع على قرارات مجلس الوزراء وتنشر ما تراه مناسباً فالقرارات والاسماء موجودة.

4. ]ظلمتونا[ يما يخص الامتحان التحريري والشفوي، لا ملاحظة على ذلك الإجراء بل انه جيد حيث يعطي للمتسابق تهيئة جيدة للمقابلة النهائية لكن الملاحظة تكمن في الآتي، يوجد العديد من المتقدمين الذين استغربوا وجود علامة كل متسابق في الامتحان التحريري أمام أفراد اللجنة. سؤالي هو ما الحاجة إلى وجود علامة الامتحان التحريري أمام أفراد اللجنة بينما يتم عقد الامتحان الشفوي؟ ويوجد عدد من الشهود على ذلك.

اسئلة الامتحان التحريري معروفة للجنة ، وتستطيع من خلال العلامة الموجودة امامها معرفة مستوى اجابة الطالب ، وتستطيع من خلال ذلك اعادة صياغة اسئلة الامتحان التحريري ، ومعرفة هل هذا المتقدم عرف نقاط ضعفه وحاول تقويتها ؟ هل عرف الاسئلة التي لم يعرف اجابتها وحاول تطوير نفسه ، وهذه من صفات الدبلوماسي الناجح.
تخيل انك مشرف على اختيار موظف لعمل ما ، وعند الامتحان التحريري سألته ما عاصمة السعودية فلم يعرف ، وعند المقابلة الشفوية بعد شهر سألته نفس السؤال فلم يعرف ، هل ستختاره ؟؟؟

5. ]ظلمتونا[ فيما يخص الملاحظة الأخيرة, أنت قلت بنفسك بان عدد كبير من أبناء المسئولين والدبلوماسيين موجودين ضمن القائمة ولم ينجحوا... هذا جيد لكن أود القول بان عدد المطلوب تعينهم بحسب دراسة تمت من قبل الوزارة إلى 13 شاغر ليتم ملئها بموعدها في المستقبل القريب. فهل من الممكن تعيين أكثر من هذا العدد وان العدد المطلوب هو 13 .وفيما يخص عدد المرات التي تقدموا بها فيوجد العديد من الذين تقدموا أكثر من مرتين فهذا ليس بعذر.

أرجو التوضيح ، اذا كان السؤال هل يمكن تعيين اكثر من 13 فهذا سؤال لوزارة الخارجية وحسب حاجتها.




واقبلو فائق الاحترام ،
23-04-2011 02:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السادة الكرام ،
ارجو نشر الرد التالي على حملة ظلمتونا، والتي ردت على موضوع تعيينات الملحقين الدبلوماسيين في صفحتكم الكريمة.

1. ]ظلمتونا[ بالنسبة للملاحظة الأولى ، أخي الكريم أود لفت نظرك وبتركيز شديد على الإعلان الذي تم في الصفحة حيث ورد وأنا اقتبس هنا " يرجى من التالية أسمائهم المستوفيين لشروط التقدم للامتحان ..." كيف لشخص لم يستوفي الشروط التقدم علما أن الوزارة قد أتاحت مدة إضافية كتمديد لموعد قبول الطلبات. وان كانت الوزارة تقوم بإجراء المسابقة بمنتهى الشفافية ما الضير في نشر الأسماء كما كانت تقوم بها في السنوات السابقة، وللعلم يا أخي الكريم نشر الأسماء واجب على الوزارة في حال اقتضى الأمر , حيث أن هذا مطلب كل متقدم ويوجد حق هو حق الحصول على المعلومة فإذا كانت الأمور ميسرة لما ترغب الوزارة بتضييقها.

اولاً وكما نشر سابقاً فان الاعلان اعلن اسماء المستوفين للشروط ، فمن قدم اوراقه ثم لم يجد اسمه في قائمة المستوفين للشروط له الحق ان يراجع الوزارة وان يسأل عن موضع الخلل وربما تكون ورقة بسيطة اوغيرها ، وكما قلت سابقاً نشر الاسماء فقط لاعلام المتقدمين بموعد الامتحان ومكانه وليس الهدف منه اطلاع الناس على اسماء المتقدمين ، وهذا كما قلت لا يخالف اي نظام او قانون ، وأي جهة كانت خاصة ام حكومية تعلن عن وظيفة لا يتم نشر اسماء المتقدمين في الصحف الرسمية وقد اعتادت وزارة الخارجية نشر الاسماء كل عام ، مع انه يتم الاتصال هاتفياً بجميع المتقدمين.
ولو قرأت جيداً للاحظت في المقال السابق ان هذا الاعلان غير ملزم للوزارة حسب نظام السلك الدبلوماسي الذي هو الاطار الذي نحن الان تحت مظلته ، وحق الحصول على المعلومة متوفر ومصان وبالامكان الاتصال بوزارة الخارجية او مراجعتها للاستفسار عن اي معلومة.


2. ]ظلمتونا[ فيما يخص عدم نشر اسم العائلة ليس فقط لمتقدم واحد بل لاثنين، فأود أن الفت نظرك إلى أن الهوية الشخصية تحتوي على الاسم الرباعي لذلك الشخص بما فيها اسم العائلة التي لم تذكر في الإعلان وان والده كان يذكر بالصحف باسم عائلته فلما قامت الوزارة بعدم نشر اسم العائلة، وفيما يخص المتسابق الثاني الذي لم يذكر اسم عائلته بنفس الطريقة التي يذكر بها اسم والده، فأود أن أقول لك بان والد الشاب يحمل اسم عائلة مختلفة عن اسم العائلة التي ذكر بها المتسابق فهل هذا أمر منطقي؟ أهل أخذت وزارة الخارجية دور دائرة الأحوال المدنية في تسمية الأفراد؟

كما قلت من قبل هذا الاعلان موجه للشخص بذاته لاعلامه بموعد الامتحان ، وبالتالي ما دام الشخص المعني يعرف اسمه ويعرف انه المقصود بهذا الاسم فأين المشكلة ، هل اثر ذلك على بقية المتقدمين؟ أم ان ذلك اكسبه علامات اضافية؟

3. ]ظلمتونا[ عدم نشر الأسماء غير ملزم للوزارة من الناحية القانونية فقط وليس من الناحية الأخلاقية، أن كانت تكلفة نشر الأسماء هي لا شيء لما تعمل الوزارة على إخفاءها ، من يقوم بفعل الغلط يعمل على محاولة اخفائه وأنا لا أظن السوء بالوزارة لا كل ما قامت به صحيح ولا تشوبه شائبة فلما لا تعلنها كما قامت بها في السنوات السابقة وتتجنب اللغط الذي قد يبرز على السطح علما أننا في موسم بدأت به الناس بمكافحة الفساد والإصلاحات فما المانع من نشر الأسماء.

لا اظن ان وزارة بحجم وزارة الخارجية تستطيع التفكير انها سوف تستطيع اخفاء اسماء الناجحين ، وكما تعلم فان الاسماء منتشرة على المواقع الالكترونية كافة ، وقرار مجلس الوزراء موجود وأي صحيفة ترغب في نشره تستطيع هذا امر عائد للصحيفة ، وكل الصحف الالكترونية تتطلع على قرارات مجلس الوزراء وتنشر ما تراه مناسباً فالقرارات والاسماء موجودة.

4. ]ظلمتونا[ يما يخص الامتحان التحريري والشفوي، لا ملاحظة على ذلك الإجراء بل انه جيد حيث يعطي للمتسابق تهيئة جيدة للمقابلة النهائية لكن الملاحظة تكمن في الآتي، يوجد العديد من المتقدمين الذين استغربوا وجود علامة كل متسابق في الامتحان التحريري أمام أفراد اللجنة. سؤالي هو ما الحاجة إلى وجود علامة الامتحان التحريري أمام أفراد اللجنة بينما يتم عقد الامتحان الشفوي؟ ويوجد عدد من الشهود على ذلك.

اسئلة الامتحان التحريري معروفة للجنة ، وتستطيع من خلال العلامة الموجودة امامها معرفة مستوى اجابة الطالب ، وتستطيع من خلال ذلك اعادة صياغة اسئلة الامتحان التحريري ، ومعرفة هل هذا المتقدم عرف نقاط ضعفه وحاول تقويتها ؟ هل عرف الاسئلة التي لم يعرف اجابتها وحاول تطوير نفسه ، وهذه من صفات الدبلوماسي الناجح.
تخيل انك مشرف على اختيار موظف لعمل ما ، وعند الامتحان التحريري سألته ما عاصمة السعودية فلم يعرف ، وعند المقابلة الشفوية بعد شهر سألته نفس السؤال فلم يعرف ، هل ستختاره ؟؟؟

5. ]ظلمتونا[ فيما يخص الملاحظة الأخيرة, أنت قلت بنفسك بان عدد كبير من أبناء المسئولين والدبلوماسيين موجودين ضمن القائمة ولم ينجحوا... هذا جيد لكن أود القول بان عدد المطلوب تعينهم بحسب دراسة تمت من قبل الوزارة إلى 13 شاغر ليتم ملئها بموعدها في المستقبل القريب. فهل من الممكن تعيين أكثر من هذا العدد وان العدد المطلوب هو 13 .وفيما يخص عدد المرات التي تقدموا بها فيوجد العديد من الذين تقدموا أكثر من مرتين فهذا ليس بعذر.

أرجو التوضيح ، اذا كان السؤال هل يمكن تعيين اكثر من 13 فهذا سؤال لوزارة الخارجية وحسب حاجتها.




واقبلو فائق الاحترام ،
23-04-2011 01:18 AM
اخر ناس تحكو عن الواسطة والمحسوبية انتو يا كركية انو كل مسؤول بتعين منكم بعبي المحل الي هو في كركية و بروح كل الاشخاص الاخرين و لمسنا هدا الشيء من عبدالسلام المجالي و الصرايرة والكركي و مدير الامن و غيرهم الكثير
22-04-2011 12:53 PM
المنطق
كاتب الموضوع درس الموضوع والتساؤلات التي طرحت من المعترضين واجاب عليهم لمصلحتهم ، فلا مخالفات قانونية في اجراءات الوزارة ولا حتى فســــــــاد ، كل المعترضين عليه الاخوان انو في ابناء مسؤولين طيب مش هظول بني ادمين زينا زيهم ؟ واذا ابن المسؤول طلع درس بره هاي تهمة ولا عيب ( اطلب العلم ولو في الصين) ، الدنيا ارزاق ، وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم.

العلامات موجودة للي بدو يشوفها ، اذا رحت على هيئة مكافحة الفساد او غيرها بدهم يحكولك وين الدليل ؟؟

شو بدكم تحكوا ؟؟ والله انا ما نجحت وانا جبت اعلى العلامات ؟؟ طب مين قلك جبت اعلى العلامات ، والله انا عارف حالي ، بكحشوك بره. ( والاحلى بالموضوع انو كل المعترضين بحكو انا جبت اعلى العلامات)

بدكم تحكو والله في اسم ما نشر ؟؟ بقلك سقط سهواً او الاجابة اللي بالموضوع ، فلا اتعبوا حالكم لا قضيــــــــــة بدونــــــ دليــــــــــــــــــــل ، روحو استعدوا للمسابقة الجاي احسنلكم
22-04-2011 11:47 AM
الى الجمال
ها ؟؟؟؟

شو بدك ؟؟؟
22-04-2011 11:37 AM
الى الجمال
يعني من كل الموضوع لفتني تعليقك ، بتسأل الاخ شو هالحكي وانتا ولا كاتب جملة مفيدة ؟؟؟؟؟
22-04-2011 11:35 AM
عمرنا ما راح نصير بني ادمين
للاسف شعبنا شغل حقد و حسد ، يا اخي المسابقة بتنعقد كل سنة روح استعد للمسابقة الجاي وروح اسأل اللجنة عن نقاط ضعفك وطورها ، بدل ما تخفي ضعفك وتسوي حالك مش شايفه وتحطها على الواسطات والمحسوبيات والفساد.

صار كل واحد يفشل باشي يحكيلك هذا فساد انا كنت الاول كيف ما نجحت .
وموضة جديدة موضة الاعتصام ، ويا ريت في قضية ، لانه القضية بحاجة لدليل وهمه ما عندهم دليل بس افتراضات عاطفية

لا حول ولا قوة الا بالله
22-04-2011 11:30 AM
الجمال
غير ضروري او ملزم للوزارة، فهذا لا يقدم ولا يؤخر ،وعدم ظهور اسم العائلة لا يعد مخالفاً لنظام السلك الدبلوماسي الاردني ،نشر الأسماء غير ضروري و غير ملزم للوزارة ،هذا الاجراء لا يعد مخالفاً للنظام بل هو اجتهاد لتطوير المسابقة ،فإنه لا يمكن منع احد من التقدم للامتحان ، شو هذا الكلام يا اخي
22-04-2011 11:20 AM
ابن دبلوماسي
بسم الله الرحمن الرحيم ،
الاخوة الاكارم ، وكما احببتم الوطن فقد احببناه ، وكما خدمتم الوطن فقد خدمه اهلنا واجدادنا من قبل ، وليس تهمة لنا ان يكون اهلنا موظفين بالسلك الدبلوماسي ، بل نعتز ونفتخر ، رغم الصعاب التي لاقتنا كأبناء لهم من تنقلات من بلد الى بلد وعدم استقرار في مدارس او بناء علاقات مع اصدقاء وغيرها من مصاعب. الاخوة الكرام ،،، ابي دبلوماسي وبالتالي فاني ارى كيف يتصرف واعرف الكثير وكما ترون في ابائكم القدوة ويسعى الكثير لان يصبحوا مثل ابائهم فاننا بشر مثلكم نسعى لذلك ايضاً ، ونعم اذا كان اباك عسكرياً فانت تعرف في العسكرية اكثر مني واذا كان اباك مبرمجا فانت تعرف بالبرمجة اكثر مني بحكم البيئة التي عشت فيها.
نحن اردنيون مثلنا مثلكم ، فارجو عدم التجريح بنا وكلنا جنود لابي الحسين .
22-04-2011 11:08 AM
الى اردني مغترب
لماذا تطالب بالغاء القائمة ؟؟؟ وهم من نجحوا العلامات موجودة الكل يستطيع الاطلاع عليها.

الاصلاح مرتبط بفساد وهنا لا يوجد فساد ( اذا بتحكي لا في قدم دليل) ـ بس نازلين ذم وتهم بالناس من غير دليل
22-04-2011 10:41 AM
الى ابو فاعور
اذا عندك دليل احكيه ؟؟؟
الموضوع عن تعيينات الملحقين وليس عن الاختلاس الذي حصل وتم مسكه وسيتم محاسبته.
22-04-2011 10:39 AM
الى ابو طارق الماضي
فعلاً انك ماضي ، شغل مخك شوي قبل ما تحكي واقرا مليح قبل ما تحكي بلاش الناس تضحك عليك ـ ولا سمعت المثل وبدك بس تحكيه نازل تحطه بكل موضوع
22-04-2011 10:37 AM
للذين يطالبون بالغاء القائمة ، على اي اساس ؟؟؟
كل المطالبين بهذا فقط يطلبون ذلك ظناً منهم انهم الافضل والاكفأ والاجمل والاحلى في العالم.
وان اي وظيفة لا يقبلوا فيها فيها فســـــــــــــــــــــــــــــاد
ولكن الفساد في عقولكم
22-04-2011 10:35 AM
متقدم لم يحالفه الحظ
انا تقدمت للمسابقة ولم يحالفني الحظ وشهادة لله اقول بان الحق علي مئة بالمئة ففحوصات الخارجية نحتاج الى معرفة سياسية وتحليلية للاوضاع السياسية وهذا الشيء لا ياتي الا بالمعرفة المتراكمة وليس المذاكرة ليلة الفحص. كذلك فان اللجنة اعطتني اكثر من فرصة للاجابة على اسئلنها والتي لم تكن بسيطة بل كانت اسئلة جدية. واخيرا اقول ان هناك عدد من ابناء الذوات في القائمة لم يتم تعيينهم لذا كفى الضحك على انفسنا ولنستعد استعدادا جيدا في المرة القادمة
22-04-2011 10:33 AM
عشيرة اللمليون
هل يعقل بني حسن ما صار منهم ناجحين ويتعينوا مثلا .............................ويقول ليش الناس تزعل ومين الي يخرب غير الفاسدين بين الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟
22-04-2011 09:04 AM
كركى
القائمه يحد ذاتها دليل على كلامى اقرأ وتمعن تجد كلامى صحيح
22-04-2011 08:24 AM
متابع
الرد لا يتضمن رد وانما تبرير غير منطقي ولو وقف كاتب الرد امام قاضي نزيه لكان مضحكه . ثم ان النظام أو القانون اذا طبق هنا ولم يطبق هناك يعتبر فساد
22-04-2011 08:15 AM
دينا يا دينا
ركزي بالموضوع مليييح واقري قبل ما تعلقي بتعرفي انو مش معاليه اللي كاتبه ، بعدين اكيد ما رح يدخل مخك ، ولا راح يدخل مخك الا اذا كنتي من الناجحين وقتها بتصيري تهللي وبصير الحكي على مرائك
22-04-2011 07:19 AM
دينا
حكي مابدخل المخ معاليك!!!!!!!!!
22-04-2011 05:48 AM
وليش التعيينات من اصله مهيهم في السفارات عدد زائد عن الحاجة خففوا من اعداد ورواتب الدبلوماسيين المرتفعة الزائدين عن الحاجة

شاطرين بس على الموظف الاداري البسيط وتقولوا ما في موازنة لتحسين رواتبكم

كل سفارة من الممكن اختصار دبلوماسي او اثنان والشغل ماشي 100%

وتخففوا على السفارات بالاضافة للرواتب والحوافز ايضا مصاريف القهوه والشاي التي هي عمل معظم الدبلوماسيين
22-04-2011 05:18 AM
الجوهرة
بعض السيدات معينات بصفة قنصل فخري عليهن قيد امني واحكام !!!!!
22-04-2011 04:55 AM
متقدم سابق لم ينجح
يا اخوان ليش قاتلين حالكم على هالوظيفة ؟؟؟
شو بدكم فيها ، بعدين اذا بتروح على اي شركة بالعالم وقابلت لازم ينزلو اسماء المتقدمين ؟؟ وبعدين ينزلوا اسماء الناجحين ؟؟؟ واذا ما نجحت بتصير بدك تعمل اعتصام ؟؟؟ هذه اجراءات ادارية في كل مكان ، وانتو نازلين ذم بالناس وقاتلين حالكم بدكم تصيروا زيهم والله تناقض ما بعده تناقض
22-04-2011 04:44 AM
بن حراث اردنى
وحــــــــــــــــــيــــاة شرفـــــــــــــــى في ناس اخذوا الاشئلة اللة لا يسمحـــــــــكم وينك يا بينو وينـــــــــــك
22-04-2011 04:27 AM
الى كركي
طيب القائمة فيها ابناء مسؤولين شو يعني ؟؟؟ وين المشكلة ؟؟؟
ولا ابن المسؤوول لازم يكون .... ما بفهم ؟؟؟

كل واحد بحب ابنه يطلع احسن منه ، اكيد راح يتعب عليه ، بكفي حقد على الناس واللله عمرنا ما نتقدم طول مالواحد فينا مفكر حاله افضل مخلوقات الله
22-04-2011 04:17 AM
نارو
لسه بتتخوتوا عالشعب بكفي عاد يا معالي ناصر جوده ان شاء الله بتتغير الحكومة واول واحد بطير انت اخلصنا لك والفاضي
22-04-2011 03:17 AM
قال واسطة
يعني كل اللي تقدمو سعو ورا الواسطات ليش الكذب ، واتحدى واحد منهم ما حكى لحدا اتوصى فيه ، واولهم المعترضين
22-04-2011 02:27 AM
نارو
كلهم واسطات وعارفين مين واسطاتهم ما زال الفساد يستشري بوجود وزير الخارجية
22-04-2011 01:13 AM
اردني مغترب
عفوا الاردنيين ليسوا كما كانوا كلامك مردود عليك والفساد لازال مستشري . لو كان هناك اصلاح لتم الغاء القائمة ولكن تصروا مثل الئيس علي عبداللةه صالح. لكن ادركوا انفسكم قبل فو ات الآوان نصية.
21-04-2011 12:00 PM
اكيد كل واحد ما نجح بدو يلاقي حجه لعدم تعيينه ، ومافي اسهل من انو يحكي واسطات وفساد ومحسوبيات وانا كنت من اعلى العلامات بس اخ...
21-04-2011 10:34 AM
محمد
طيب شو نجح محمد قيس البطاينه يلاريت تقولونا لانه كانمعي ونتيجته صفر
21-04-2011 10:22 AM
prince
نعم يا كركي الاصلاح كذبة كبيرة الاهم من الكفاءة هو الواسطة لو كنت ما بتعرف شي بس واسطتك كبيرة بتصير وزير مش دبلوماسي المنصب على حسب الواسطة
21-04-2011 09:49 AM
د. سالم الرحيمي
كل الاحترام للوزير الذي نقدره ولكنني أوكد له بأن المواطن الأردني على درجة من الوعي تؤهلة بأن يحكم بان رده مقنع أم لا. والأسماء التي تم اختيارها هي الحكم حيث أن أغلبها من أصحاب الذوات المتميزين بالفهم والذكاء وبقية أبناء الأردن بعيدين عن ذلك
21-04-2011 09:40 AM
الى كركي
فارغ ولا منطقي ؟
نكون صريحين كلام جميل ومنطقي لابعد الحدود.
اذا عندك دليل احكيه ، اما حكي المشاعر خليه على جنب
21-04-2011 09:40 AM
احمد عز
تخويث و مرحبا نزاهه طاط طاط طاط؟؟؟؟؟
21-04-2011 09:35 AM
ابو فهد
كلام منطقي
21-04-2011 09:34 AM
كركى
كلام فارغ واسطه ومسوبيه وطائفيه وعنصريه الاصلاح كذبه كبيره
21-04-2011 09:17 AM
كلام منطقي 100 % ، وتوضيح وافي وشافي كل الشكر للكاتب
21-04-2011 08:55 AM
العبادي
والله مو صح فساد فساد ومحسوبيات
21-04-2011 08:31 AM
ابو فاعور
ارجو من رم نشر هذا التعليق ولكم جزيل الشكر الى كاتب هذا المقال يااخي كفاكم نفاق الشعب وجلالةالملك يريدون مكافحة الفساد ولاكن للاسف يجدون من يدافع عنهم بالقانون والفساد بالخارجيه واظح لكل الشعب من الاختلاس الى النعيينات ولعلمك اننا سوف نقوم بالعتصام من اجل هذا الموظوع وسوف نتقدم بشكوى رسميه للمكافحه والمحاكم وليبين الوزير بان اجاته قانونيه ولم وليس محسوبيات وصفقات
21-04-2011 08:29 AM
12 الاخيرة التالي


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :