الرقب يدعو لمراجعة المناهج


رم - دعا النائب الدكتور احمد الرقب الحكومة الى اجراء مراجعة شاملة للمناهج تضمن التأسيس على ما سبق من اعراف تربوية وتعليمية وتحقق تفاعلاً ايجابياً بين رباعية النجاح (المعلم، المنهاج، المدرسة، البيت).

وقال الرقب في رسالة وجهها اليوم الثلاثاء الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز " إن أي منهاج ينبغي ان يراعي الفروق الفردية والقدرات والخصائص النمائية للفئة المستهدفة كما من المهم مراعاة التعلم القبلي عند الطلبة.

وأشار الرقب الى ان منهاج (كولينز) يخلو من ذلك تماماً ويحتوي على أخطاء تربوية واخطار نفسية مما يؤدي الى آثار سلبية فادحة من عزوف الطلبة عن الدراسة والمدرسة، لافتاً الى ان ذلك يعني بالضرورة خللاً كبيراً في منظومة التربية والتعليم؛ يستلزم مراجعة شاملة تضمن التأسيس على ما سبق من اعراف تربوية وتعليمية وتحقق تفاعلاً ايجابياً بين رباعية النجاح (المعلم، المنهاج، المدرسة، البيت).






عدد المشاهدات : (2725)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :