المياه تصل الى أحياء وقرى المفرق حسب البرنامج


رم -
رم- المفرق












شكا مواطنون في عدد من أحياء وقرى محافظة المفرق من انقطاع المياه منذ مدة تزيد عن 20 يوما.

وبين الأهالي انه رغم مراجعاتهم المتكررة لمديرية المياه في المحافظة وتلقيهم لوعود بحل المشكلة الا أنهم لم يروا أي تغيير يذكر.
وقال مرزوق أبو فلاحه من سكان بلدة أم النعام الشرقية -10كم غربي المفرق- ان السكان شعروا لأول مرة بنقص شديد في المياه ,إذ ان توزيع المياه وفق نظام الدور لا يراعي التوزيع السكاني للبلدة,فتصل أحيانا ضعيفة وغير كافية لملء الخزانات على اسطح المنازل.
فيما طالب مواطن اخر من بلدة ام القطين-15 كم شرقي المفرق- بضرورة زيادة حصة الدور الذي يجب ان يتكرر مرتين كل اسبوع على البلدة , وذلك بسبب تزايد الطلب على المياه الناجم عن ارتفاع درجات الحرارة.
من جانبه نفى مدير مياه المفرق المهندس محمد الربابعه حدوث انقطاع للمياه عن أي حي أو منطقة في كافة أرجاء المحافظة لأكثر من أسبوع، مشيرا الى أن نظام الدور المعمول به منصف ويراعي الكثافات السكانية، ويحدد فترات الانقطاع والسريان. 
واكد أن الأحياء المشار اليها ستصلها المياه وفق ما هو مقرر لها حسب ترتيب الدور المعمول به في المحافظة.
وأشار الربابعه إلى وجود مبالغات في طول فترة انقطاع المياه، والتي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تزيد عن سبعة أيام، ما يعني أن المياه تتوفر لدى المواطن الذي يمتلك خزانات وبشكل كاف فوق سطح منزله أو في أي مكان منه.
 ووصف الربابعه الوضع المائي في محافظة المفرق بالممتاز، اذ قلما يشعر البعض بنقص في المياه، مقارنة مع محافظات اخرى في المملكة.




عدد المشاهدات : (44559)

تعليقات القراء

محمد العموش / المدور
المياه لم تصل بلدة المدور 23 كم غرب المفرق منذو اسبوعين راجعنا مدير المياه الا انه غير مكترث للموضوع نريد حل يا وزير المياه الوضع لم يعد يطاق
26-08-2010 11:28 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :