تكثيف حملات مكافحة التسول في المفرق


رم -
رم- المفرق








كثفت مديرية التنمية الاجتماعية في المفرق من حملاتها الميدانية لمكافحة ظاهرة التسول التي بدأت تنشط في المدينة مع بداية شهر رمضان المبارك.

وقال مدير التنمية الاجتماعية عادل كنعان ان المديرية شكلت لجنة لمكافحة التسول تضم في عضويتها موظفين من المديرية وافرادا من الامن العام وذلك لازدياد ظاهرة التسول في المفرق بشكل لافت مع حلول شهر رمضان المبارك.

ولفت الى انه تم تنفيذ حملات مشتركة تم خلالها القبض على 35 متسولا، مبينا انه يتم تحويل المتسولين الذين يتم القاء القبض عليهم الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم واخذ تعهد خطي عليهم وتحرير كفالات عدلية بحقهم وتوقيفهم في مراكز الاصلاح والتأهيل.

واشار الى ان الاحصاءات الرسمية التي كشفتها دراسة لوزارة التنمية الاجتماعية عن التسول بينت ان نسبة النساء يشكلن 87 بالمئة من عدد المتسولين والاطفال دون سن 18 عاما يشكلون 8 بالمئة في حين بلغت نسبة الذكور 5 بالمئة.

واضاف كنعان انه يتم تحويل المتسولين الى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وأخذ تعهد خطي عليهم وكفالات عدلية تمنع عودتهم للتسول وتوقيفهم في مراكز الإصلاح.

وكان مواطنو المفرق اشتكوا من تنامي ظاهرة التسول في معظم ارجاء المدينة خاصة في هذا الشهر الفضيل مطالبين الجهات ذات العلاقة باتخاذ الاجراءات القانونية والادارية للحد من هذه الظاهرة. (بترا)



عدد المشاهدات : (77902)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :