انخفاض مستوى احواض المفرق المائية من30-40 مترا


رم -
رم- المفرق






قال مدير مياه محافظة المفرق المهندس محمد الربابعة ان الاحواض المائية الرئيسة في المحافظة انخفضت من30-40 مترا مقارنة بالعام الماضي.

واضاف الربابعة في تصريحات صحافية اليوم الخميس ان هذه الحالة تتطلب اجراء فحوصات مخبرية دائمة لنوعية المياه بسبب ارتفاع نسبة الملوحة لمعالجتها وضمان مطابقتها للمقاييس والمواصفات الاردنية.

واشار الى ان نسبة الانخفاض ساهمت في تدني مستوى انتاجية ضخ المياه للمواطنين من الابار التابعة للمديرية والبالغة120 بئرا، مشيرا الى الانعكسات السلبية الناجمة عن الاستخدام الجائر للمياه من خلال الابار الارتوزية الخاصة بالمواطنين في المحافظة.

وبين انه يوجد في المنطقة حوالي400 بئر خاص، لافتا الى ان بعض اصحابها يتجاوزون النسب المسموح بها للضخ بطرق غير شرعية.

ودعا اصحاب الابار الخاصة الى الالتزام بالضوابط التي حددتها وزارة المياه وكميات المياه المسموح بضخها يوميا، مبينا ان محافظة المفرق تحتل المرتبة الاولى على مستوى المملكة فيما يتعلق بفاقد المياه والتي وصلت الى64 بالمئة بسبب الاستعمالات غير المشروعة وتلف اجزاء من شبكات الضخ.

واشار الى ان وزارة المياه تعمل على استبدال بعض الخطوط التالفة لتقليص نسبة الفاقد اضافة الى رقابة خطوطها في جمميع المناطق، مبينا انه تم ضبط50 مخالفة واعتداء غير مشروع من مواطنين على الشبكات العام الحالي تم تحويلهم الى الحاكم الاداري لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وقال ان مجموع الذمم المالية المستحقة على المواطنين في محافظة المفرق تبلغ اربعة ملايين و500 الف دينار، داعيا المواطنين الى تسديدها لتحسين مستوى خدمات التزويد المائي ورفع كفاءة الكوادر الفنية في الادارة. (بترا)



عدد المشاهدات : (77738)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :