اعتماد المفرق لتطبيق مشروع تعقيم الكلاب الضالة


رم -

رم - المفرق

أعلن رئيس بلدية المفرق د. عبدالله العرقان ان البلدية حريصة على تحقيق التوازن البيئي من خلال الاستمرار بالمحافظة على نظافة المدينة وذلك ضمن التوجهات الجديدة بشان الحد من ظاهرة انتشار القوارض والكلاب الضالة باعتماد اساليب علمية حديثة.

وذكر في  عقب جولة سمو الاميرة عالية بنت الحسين وفريق متخصص لهذه الغاية في محافظة المفرق ان اختيار بلدية المفرق لتنفيذ مشروع abc لمكافحة الكلاب الضالة على مستوى بلديات المملكة يأتي ضمن جهود مؤسسة سموالاميرة عالية بنت الحسين لدعم مشاريع البلدية الصحية والبيئية في المنطقة.

وأشار رئيس البلدية ان البلدية بدأت بحصر جميع المناطق التي تتواجد فيها بؤر انتشار الكلاب الضالة المحيطة في المدينة والقرى التابعة لها للبدء فورا بتدريب الكوادر المتخصصة بذلك بعيدا عن استخدام الاجراءات القديمة في القنص والتسميم والتي لم تعد مجدية على الاطلاق, الامر الذي تم اعتماد بلدية المفرق لهذا المشروع من خلال اجراء عمليات تجميع تلك الكلاب وتعقيمها عن طريق الجراحة لمنع تكاثرها وزيادة اعدادها.

واستعرض رئيس البلدية ابرز توجهات المجلس البلدي نحو اعطاء الجانب الاستثماري الاهمية القصوى من خلال التركيز على اعادة تأهيل بعض المشاريع المعطلة منذ سنوات التي ستكون مصدر دخل للبلدية للتتمكن من القيام بدورها المطلوب.

 




عدد المشاهدات : (78837)

تعليقات القراء

جمانة العمري
الخطوة قمة في الحكمة.. ويا رب عقبال باقي مناطق المملكة.
01-04-2014 05:29 PM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :