كوادر طبية يناشدون رئيس الوزراء .. !


رم - خاص
علمت رم ان مجموعة من الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية العاملة في ملاك وزارة الصحة وجهت مناشدة إلى رئيس الوزراء، للمطالبة بانصافهم وتعديل أوضاعهم الوظيفية والمالية بما يتناسب مع مؤهلاتهم الأكاديمية العليا.
وجاء هذا التحرك من قبل الموظفين المتضررين (من حملة شهادات الماجستير في التمريض، الإدارة العامة، التحاليل الطبية، وإدارة الخدمات الصحية)، عقب ما وصفوه برفض وزارة الصحة تلبية مطالبهم، متمثلة باشتراط الوزارة الحصول على "الموافقة المسبقة للدراسة" كشرط أساسي لمعادلة الشهادات وتغيير المسمى الوظيفي.
وأشار المتضررون مؤكدين أنه تم في أوقات سابقة معادلة شهادات لزملاء آخرين تخرجوا من ذات الجامعات والتخصصات دون اشتراط "الموافقة المسبقة"،
وتلخصت المطالب المرفوعة لرئاسة الوزراء في ضرورة إعادة النظر بملف معادلة الشهادات العليا، وتعديل الأوضاع الوظيفية والمالية أسوة بالقرارات السابقة، وإلغاء الأثر الرجعي لشرط الموافقة المسبقة الذي تسبب في تجميد ترقيات وحوافز عشرات الموظفين المؤهلين للمساهمة في تطوير القطاع الصحي وتجويد الرعاية المقدمة للمواطنين.
وأعربت الكوادر في ختام مناشدتها عن ثقتها في حكمة رئاسة الوزراء لإنصافهم واتخاذ قرار صائب ينهي معاناتهم الوظيفية وعائلاتهم، مؤكدين التزامهم المطلق بخدمة الوطن والقيادة الهاشمية.
ملاحظة:
تتحفظ وكالة "رم" للأنباء على نص الاسترحام والمناشدة الخطية، بالإضافة إلى التحفظ على قوائم أسماء الكوادر الطبية والإدارية الموقعة عليه.



عدد المشاهدات : (4533)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :