فرع ضمان الكرك ينظم ورشة عمل حول قانون الضمان الاجتماعي


رم -
رم- الكرك
نظمت اللجنة الإعلامية في فرع ضمان الكرك ورشة عمل حول " الحقوق والمنافع التأمينية في قانون الضمان الاجتماعي " لمجموعة من المدراء والمساعدين وروساء الاقسام والموظفين في شركة الجمل العالمية لصناعة الألبسة.
وأكد عضو اللجنة الإعلامية في الفرع غالب المجالي إن الورشة تهدف للتواصل مع المجتمع المحلي وتعريف المنشآت والمؤمن عليهم في المنطقة التي يغطيها الفرع بالمستجدات والقرارات الجديدة التي تخص جمهور المؤمن عليهم وتوضيحها لهم، وكذلك حقوق والتزامات المشتركين بموجب قانون الضمان الاجتماعي لما لذلك من أثر كبير في نشر التوعية التأمينية حول قانون الضمان الاجتماعي.
وقدم المجالي عرضاً حول تأمين اصابات العمل والمنافع المتحققة بموجبه للمشتركين واجراءات المؤسسة بهذا الخصوص, موضحاً بأن هذا التأمين يحتل مرتبة متميزة لدى كافة الدول التي تطبق نظم الضمان والتأمينات الاجتماعية لكونه يستهدف حماية القوى العاملة في حال التعرض لحوادث عمل، ويعتبر المؤمن عليه مشمولاً بهذا التأمين ومؤهلاً للاستفادة منه منذ اليوم الأول لالتحاقه بالعمل .
واستعرض المجالي تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في قانون الضمان الاجتماعي، موضحاً أهمية هذا التأمين, والحماية المتوافرة للقوى العاملة والرواتب التقاعدية والمنافع التأمينية المخصصة بموجبه وشروط استحقاقها.
واشارت عضو اللجنة الاعلامية بالفرع لميس عمارين بأن مباشرة المؤسسة بتطبيق تأمين الأمومة كأحد التأمينات الجديدة التي اشتمل عليها قانون الضمان الاجتماعي يأتي من منطلق حرصها لتوفير الحماية والأمان للمؤمن عليهن العاملات وخصوصاً في القطاع الخاص ، مما يحفز ويشجع أصحاب العمل على تشغيل النساء وعدم الاستغناء عن خدماتهن في حال زواجهن أو قرب استحقاقهن لإجازة الأمومة.
كما استعرضت عمارين ابرز الملامح الأساسية لتأميني الأمومة والتعطل عن العمل والفئات التي يشملها ومحاور التطبيق والآليات التي تتبعها المؤسسة في تنفيذها، موضحة أهميتهما وانعكاساتهما الايجابية على أصحاب العمل والمؤمن عليهم .
وفي نهاية الورشة أجاب أعضاء اللجنة الإعلامية بفرع ضمان الكرك غالب المجالي ولميس عمارين على أسئلة واستفسارات الحضور.



عدد المشاهدات : (96988)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :