قيمة حصة دونالد ترامب في منصة Truth Social ترتفع بنحو 1.2 مليار دولار


رم - بلغ صافي ثروة ترامب 4.4 مليار دولار في نهاية تداولات الثلاثاء. (الصورة: Evan El-Amin / Shutterstock)
تمنح شروط اندماج منصته تروث سوشيال Truth Social ملايين الأسهم الإضافية في الشركة العامة إلى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، لترتفع ثروته حتى مع انخفاض أسهم الشركة.

ويأتي ذلك في حين يضع التقييم المحير وغير الواضح للشركة شكوكًا حول مقدار الحصة التي سيتسنى له الاستفادة منها.

مكافأة الأسهم
تجاوز سعر إغلاق شركة Trump Media يوم الثلاثاء مستوى الشرط المحدد الأسبوع الماضي عند سعر 17.50 دولارًا للسهم كجزء من الاندماج العكسي للشركة.

ويرجح أن يحصل ترامب على 36 مليون سهم أخرى كجزء من المكافأة في صورة مدفوعات إضافية حسب وثيقة الإفصاح الصادرة الاثنين الماضي.

بلغت قيمة هذه الشريحة الجديدة نحو 1.2 مليار دولار حتى سعر إغلاق السهم يوم الثلاثاء البالغ 32.56 دولارًا، لترتفع ملكية ترامب في الشركة من 78.8 مليون سهم إلى 114.8 مليون سهم، في حال تلقيه للأسهم أو عندما يحصل عليها.

سيؤدي ذلك إلى زيادة حصته في شركة التواصل الاجتماعي من 2.5 مليار دولار إلى 3.7 مليار دولار، بشرط أن يضيف 1.2 مليار دولار إلى صافي ثروته، بسعر السهم يوم الثلاثاء، بمجرد تلقيه للأسهم.

يأتي ارتفاع ملكية ترامب في شركة التواصل الاجتماعي حتى بعد انخفاض أسهم Trump Media بنحو 8% يوم الثلاثاء، أي أقل بحوالي 60% من ذروتها في مارس/آذار، فيما تقدر القيمة السوقية للشركة بنحو 4.5 مليار دولار.

فقدت ملكية ترامب القائمة قرابة 230 مليون دولار من قيمتها يوم الثلاثاء، ما يعني أنه جنى أرباحًا بقيمة إجمالية بقيمة 900 مليون دولار من أسهم Trump Media في ذلك اليوم من الناحية النظرية.

تقييم فوربس
بلغ صافي ثروة ترامب 4.4 مليار دولار في نهاية تداولات الثلاثاء، وفقًا لحسابات فوربس المستندة إلى أسهم ترامب الحالية البالغة 79 مليون سهم في شركة تروث سوشيال، بالإضافة إلى عقاراته وأصوله الأخرى.

ومن المتوقع أن تنمو ثروة ترامب إلى نحو 5.5 مليار دولار إذا مُنحت المكافأة بالفعل يوم الثلاثاء، بشرط أن يظل سعر سهم شركته للتواصل الاجتماعي ثابتًا نسبيًا، وهو أمر غير مضمون.



عدد المشاهدات : (8290)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :