كيف أختار المكياج المناسب لشكل العين؟


رم -
عندما أطبق خطوات مكياج العيون تبدو النتيجة مختلفة تماماً عما كنت أرغب به، رغم تطبيقي الخطوات بدقة ولكن أشعر أن عيناي تبدوان متعبتان أو أبدو أكبر سناً، لذلك تخليت تماماً عن مكياج العيون واكتفيت بمكياج بسيط.

استغرق الأمر مني بعض الوقت لأدرك أن الخطوة الأولى قبل تطبيق أي خطوات للمكياج هي تحديد شكل عيناي كي أختار المكياج المناسب لشكل العين، لقد كنت أطبق خطوات مكياج العين اللوزية، وأنا لدي عينان مدورتان، لذلك كنت أصاب بالإحباط لأن ما فعلته جعل عيناي تبدوان مدورتان بشكل أكبر.


إن مهمة المكياج الأساسية هي مساعدتنا على إبراز جمال وجهنا وإخفاء عيوبه، عندما يكون هذا هدفكِ الأول من المكياج ستحصلين على مكياج ناجح وعينين جميلتين، هذا هو سر نجاح خبراء التجميل حيث يقومون بدراسة شكل الوجه والعينين بشكل دقيق، ثم يقومون بتحديد المكياج المناسب لشكل العين والوجه.

لذلك جمعنا لكِ في هذا المقال أنواع العيون وخطوات المكياج المناسب لكل شكل من أشكال العيون، هيا لنبدأ:


أشكال العين - كيف أختار المكياج المناسب لشكل العين؟
لكل شكل من أشكال العيون جاذبيته الخاصة ولكن يحتاج إلى تقنيات خاصة به، لذلك يقال “في علم المكياج لا يوجد قواعد” لأنه يتعامل مع كل نوع أو شكل للوجه بطريقة تناسبه، والآن سنعرض لكِ أنواع العيون لتحددي شكل عينيكِ بدقة، ثم تختاري المكياج المناسب لشكل العين.

لمعرفة شكل عينيكِ بشكل صحيح، تجاهلي كل ما سمعته من قبل عن عينيكِ، وانظري إلى مرآة أمامكِ، ثبتي نظركِ للأمام وطبقي المعايير التالية:

العيون اللوزية
إذا كنتِ لا تستطيعين رؤية بياض العين أعلى وأسفل القزحية لأنها مغطاة قليلاً بالجفن، فأنتِ تمتلكين عينان لوزيتان، ويشير خبراء التجميل إلى أن العين اللوزية يناسبها الكثير من تقنيات المكياج، أنتِ محظوظة سيكون لديكِ الكثير من خيارات المكياج المناسب لشكل العين اللوزية.

العيون الأحادية (الأسيوية)
تمتلك طية أحادية، أي الجفن العلوي ليس لديه أي ثنية أو تجعد ومتدلي قليلاً، أما الجفن السفلي فيبدو غير مرئي عندما تفتحين عينيكِ، لذلك يحاول خبراء التجميل اختيار الألوان الفاتحة وتجنب الألوان الداكنة للحصول على المكياج المناسب لشكل العين الأحادية.

العيون المقلوبة
إذا كانت زوايا عينيكِ الخارجية أخفض بقليل من الزوايا الداخلية، أو تشعرين بأن الزاوية الخارجية للعين تتجه نحو الأسفل لتلتقي بخط الرموش السفلي، فأنتِ تمتلكين عيناً مقلوبة، لذلك للحصول على المكياج المناسب لشكل العين المقلوبة سنختار تقنيات مكياج تعمل على رفع زوايا العين الخارجية.

العيون المغطاة ( المبطنة)
وتسمى أيضاً بالعيون المقنعة، يتدلى الجلد العلوي فوق الجفون، ويبدو عظم الحاجب ثقيلاً، كما أن الجفن العلوي له ثنية عميقة وتزداد الجفون بالتدلي مع التقدم بالسن، تعتقد الكثير من النساء اللواتي يمتلكن عيوناً مبطنة أن المكياج لا يلائمهن ولكن الحقيقة أن العين المبطنة لها جمال خاص ومتفرد يظهر عند تطبيق المكياج المناسب لشكل العين المبطنة.

العيون المستديرة
تكون العيون على شكل دائرة، وبإمكانكِ رؤية بياض العين أعلى وأسفل القزحية، ولها ثنية واضحة في الجفن العلوي.

للحصول على المكياج المناسب لشكل العين المستديرة يجب أن نركز على سحب المكياج إلى زاوية العين الخارجية.

العيون المسحوبة
إذا كانت زوايا العين الخارجية أعلى من الزوايا الداخلية، بحيث تبدو العين مسحوبة للأعلى، وهذا النوع من العيون يتمتع بجمال خاص وهنالك الكثير من الخيارات لتطبيق المكياج المناسب لشكل العين المسحوبة.

العيون الجاحظة
لا تستطيعين رؤية بياض العين أعلى القزحية وأسفلها، كما أن قزحية العين تبدو بارزة إلى الأمام، وغالباً ما تكون مساحة العين كبيرة، مما يسمح بتطبيق الكثير من تقنيات المكياج المناسب لشكل العين الجاحظة.

الآن بعد أن تعرفتِ على جميع أشكال العيون وحددتِ شكل عينيكِ بدقة، سنشرح لكِ خطوات مكياج كل نوع من أنواع العيون كي تختاري المكياج المناسب لشكل عينيكِ.

المكياج المناسب لشكل العين اللوزية
المكياج المناسب لشكل العين اللوزية
إذا كنتِ تمتلكين عينين لوزيتين فقد فزتِ بأجمل شكل للعيون، حيث تعتبر العيون اللوزية من أجمل العيون ويناسبها الكثير من أشكال المكياج.

تشبه العيون اللوزية حبة اللوز، حيث تكون مستديرة قليلاً ومسحوبة عند الزاوية الخارجية للعين، ويناسبها المكياج السموكي بشكل كبير لأنها تمتلك مساحة واسعة للجفن العلوي.

خطوات المكياج المناسب لشكل العين اللوزية

تقول خبيرة التجميل ريسا رودريغيز التي تعمل مع العديد من النجمات العالميات “تعتبر العين اللوزية أجمل شكل للعين، يناسبها الكثير من ألوان المكياج وأشكاله”، وتنصح بالخطوات التالية لتحصلي على المكياج المناسب لشكل العين اللوزية:

عند اختيار الأيشادو المناسب للعيون اللوزية سنقوم بتغطية الجفن العلوي بلون فاتح ونختار لون أغمق عند ثنية العين، لنحافظ على استدارة العين وتجنب الظهور بمظهر حاد، عند اختيار المكياج السموكي يجب التركيز على الدمج بشكل جيد من خلال اختيار فرشاة دمج مناسبة.
بإمكانكِ أيضاً استعمال لون واحد من ظلال العيون على جفنكِ ودمجه بشكل جيد على كامل جفن العين لإطلالة أنيقة بخطوات بسيطة، أو دمج عدة ألوان ذات لون فاتح وتطبيقها على الجفن العلوي لإعطاء العين نظرة رائعة ومساحة أكبر.
الرموش الكثيفة تناسب العيون اللوزية جداً، لذلك عززي تكثيف رموشك باستخدام ماسكارا مناسبة أو استخدمي الرموش الصناعية.
عند استخدام الايلاينر لتحديد عينيكِ، ابدئي برسم خط رفيع من الزاوية الداخلية للعين واستمري في جعله أكثر سماكة في منتصف العين مدديه إلى الزاوية الخارجية للعين، بإمكانك هنا دمجه قليلاً عند الزاوية الخارجية للعين بواسطة فرشاة ناعمة وإخفائه مع الايشادو.
وبإمكانكِ أيضاً اختيار الايلاينر المجنح الذي يناسب العيون اللوزية بشكل كبير، ارسمي خط رفيع من الايلاينر ثم قومي بسحبه إلى الزاوية الخارجية للعين وارسمي جناحاً موازياً لعينيكِ، ارسمي خطاً رفيعاً من الكحل على خط الرموش السفلي، ثم قومي بوصله مع الجناح العلوي لإعطاء العين مظهراً موحداً، سيساعدك شكل العين اللوزية المتجه إلى الأعلى برسم الايلاينر بسهولة.
أو بإمكانكِ اختيار ايلاينر عين القطة حيث يناسب العيون اللوزية بشكل كبير، وكذلك cut crease التي تبدو رائعة على العيون اللوزية لأنها تتمتع بمساحة واسعة على الجفن العلوي ويعتبر من أهم تقنيات المكياج المناسب لشكل العين اللوزية.
بإمكانكِ استعمال الكحل الملون على الخط السفلي للرموش لإظهار لون عينيكِ، أو تطبيق ظلال العيون على خط الرموش السفلي لإعطاء العين مساحة أكبر.
المكياج المناسب لشكل العين المبطنة
وتسمى أيضاً بالعيون المقنعة، تعاني صاحبات العيون المبطنة من سمك بطانة الجفن، لذلك يحاولن تجنب الايلاينر لأنه يزيد من تبطين العين، هنالك بعض الخطوات التي عليكِ القيام بها للحصول على المكياج مناسب لشكل العين المبطنة وستحصلين على عينين ساحرتين، وهنالك أيضاً بعض الخطوات التي عليكِ تجنبها.

خطوات المكياج المناسب لشكل العين المبطنة

للحصول على مكياج مناسب لشكل العين المبطنة علينا أن نبرز وسط العين والزاوية الخارجية لها لأن الجفن ذو مساحة صغيرة، لذلك سنحاول إعطاء العين مساحة أكبر، بإمكانكِ اختيار ظلال العيون المتدرجة من البيج إلى البني لإعطاء العين تأثير عميق.
ممكن أيضاً تطبيق مكياج سموكي على العين المبطنة لكن تجنبي الألوان الداكنة جداً، بإمكانكِ تطبيق السموكي البني أو البنفسجي مع تسليط الضوء على عظمة الحاجب لجعل العين تبدو مرتفعة.
بالنسبة للايلاينر، يمكن وضعه على العين المبطنة لكن بخطوات محددة، قدمت خبيرة التجميل Katie jane huges عدة نصائح حول تطبيق الايلاينر المجنح على العيون المبطنة، تنصح أولاً باختيار محدد العيون الكريمي وفرشاة كحل رفيعة حتى تتمكني من التحكم بمساحة العين.
انظري إلى الأمام بشكل مستقيم عند وضع محدد العيون وأبقي عينيكِ مفتوحتين، لمعرفة مكان الطيات ومنع تلطخ الايلاينر.
ضعي كمية قليلة من الايلاينر على الزاوية الخارجية للعين وبواسطة فرشاة العين الرفيعة ارسمي جناح الايلاينر مرتفعاً قليلاً، لتبدو العين أكبر حجماً.
تجنبي وضع الايلاينر بشكل واضح على طول خط الرموش العلوية لأنه سيجعل العين تبدو مغلقة، بإمكانكِ رسم خط رفيع من محدد العيون على الرموش العلوية وسحبه إلى الزاوية الخارجية للعين، وجهي جناح الايلاينر نحو ذيل الحاجب لجعل العين تبدو أكبر.
بإمكانكِ أيضاً تطبيق الايلاينر السموكي الذي يناسب العين المبطنة بشكل كبير ويساعد على إطالتها وزيادة مساحتها، باستخدام كحل وفرشاة وظلال العيون، بعد رسم الايلاينر الرفيع على خط الرموش العلوية، مدي القليل منه إلى الزاوية الخارجية للعين، ثو قومي بوضع القليل من ظل العيون الداكن وادمجي بشكل جيد، قومي برفع الايلاينر نحو الأعلى لتحصلي على عين مرتفعة.
حاولي ابقاء قطعة قطن بجانبكِ مع مزيل المكياج لإصلاح أي أخطاء قد تحصل أثناء رسم الايلاينر، وللحصول على خط مستقيم غير متعرج.
المكياج المناسب لشكل العين المستديرة
تشبه العيون المستديرة عيون الظبي حيث تكون واسعة وتعطي مظهراً شبابياً، لذلك يعتبرها خبراء التجميل من العيون الجميلة التي تعطي الفرصة لإظهار المكياج بشكل جميل، لأنها متساوية بالعرض والارتفاع مما يعطي مساحة واسعة للجفن للمساعدة في إطالة العين أو جعلها تبرز بشكل أكبر، يوصي خبراء التجميل باتباع التقنيات التالية لمكياج مناسب لشكل العين المستديرة.

خطوات مكياج المناسب لشكل العين المستديرة

استخدمي ألوان ظل العيون الفاتحة وحاولي سحب ظلال العيون بواسطة الفرشاة إلى الزاوية الخارجية للعين لإطالتها، تجنبي الدمج بشكل دائري حاولي أن تدمجي باتجاه الزاوية الخارجية وبإمكانكِ تعزيز اللون بشكل أكبر عند زاوية العين مع دمجه جيداً مما يجعل العين تبدو مسحوبة.
باستخدام فرشاة زاوية حادة قومي بدمج ظل العين أسفل الرموش السفلية وقومي بوصلها مع الزاوية الخارجية للعين، مما يجعل العين تبدو أكبر و أكثر استدارة.
للحصول على مكياج مناسب لشكل العين المستديرة بشكل طبيعي استخدمي تقنية spot light التي تناسب العيون المستديرة بشكل كبير، من خلال تطبيق ظل داكن على الزاوية الداخلية والزاوية الخارجية للعين وإضاءة منتصف الجفن فوق القزحية مباشرةً باستعمال لون ظل فاتح ولامع.
تقول خبيرة التجميل جيني باتينكين “الألوان الفاتحة تبرز المساحة وذلك من خلال تسليط الضوء على منتصف الجفن فإنكِ تعطي العين مساحة أوسع وأكثر انفتاحاً”
يخلق الايلاينر تأثيراً جميلاً على العيون المستديرة، بإمكانكِ تطبيق ايلاينر عين القطة لأنه يجعل العين تبدو مرتفعة وذلك من خلال سحب الايلاينر من الزاوية الداخلية للعين إلى الزاوية الخارجية، حددي المكان الذي ستتوقفين فيه أعلى الجفن، ثم قومي بسحبه إلى الأسفل حتى يتصل بزاوية العين.
العيون المستديرة تناسبها الرموش الكثيفة وخاصةً على الزاوية الخارجية للعين، إذا أردتِ الاستغناء عن الرموش الصناعية بإمكانكِ استعمال الماسكارا من خلال تعزيزها على الرموش العلوية عند الزاوية الخارجية للعين.
بإمكانكِ استخدام الكحل الأبيض النيود لجعل العين تبدو أكبر وأكثر إشراقاً.
ضعي الهايلايتر تحت منتصف الحاجب بدلاً من قوس الحاجب، سيزيد ذلك من إضاءة الجفن العلوي.
المكياج المناسب لشكل العين الأحادية
سميت العيون الأحادية بهذا الاسم لأنها لا تمتلك أي تجاعيد مرئية بين الجفن وعظم الحاجب، يبدو الجفن واحد من الحاجب إلى العين وتكون عادةَ صغيرة الحجم، يوصي خبراء التجميل بعدة تقنيات للحصول على مكياج مناسب لشكل العين الأحادية:

خطوات المكياج المناسب لشكل العين الأحادية

استخدمي ظلال العيون اللامعة لإضاءة الجفن العلوي، بإمكانكِ نحت ثنية زائفة باستخدام ظلال العيون باستخدام لون غير لامع وبواسطة فرشاة رفيعة ارسمي ثنية لجفنكِ العلوي، ثم طبقي ظل العيون الذي ترغبين به.
مددي الظل نحو الحاجب بفرشاة الدمج، استعملي الألوان الكاشفة على كامل الجفن، ثم استعملي لوناً داكناً عند زاوية العين الخارجية، ادمجي بشكل جيد لخلق تباين بين الألوان وللحصول على تأثير ناعم ومتدرج.
إذا أردتِ تطبيق الايلاينر عليكِ تجنب الايلاينر السميك والواضح، ارسمي خطاً رفيعاً من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية للعين، قومي برفعه قليلاً نحو ذيل الحاجب
استخدمي فرشاة تحديد العيون ذات الزاوية الحادة، ثم املئي الفراغ بواسطتها من أسفل زاوية العين الخارجية حتى نهاية الخط الذي قمتي برسمه، ستحصلين على خط ايلاينر رفيع و ذو زاوية حادة، استعيني بمزيل المكياج لتنظيف أي أخطاء.
الماسكارا تساعد في زيادة مساحة العيون الأحادية، تجنبي استخدام الرموش الكثيفة لأنها ستغطي مساحة جفنكِ بأكمله.
إذا أردتِ تطبيق المكياج السموكي على العيون الأحادية تجنبي الألوان الداكنة جداً، جربي اللون البني من خلال قلم كحل بني ناعم طبقيه على جفنكِ من خط الرموش العلوية إلى الأعلى، ثم قومي بدمجه بواسطة فرشاة مع لون ظلال عيون بني، ركزي اللون على خط الرموش العلوي واجعليه يبدو أقل في الأعلى لخلق تأثير متدرج مما يجعل العين تبدو أكبر.
إذا كنتِ من محبي المكياج الناعم استخدمي ظل عيون أحادي اللون، ركزي ظل العيون في منتصف الجفن وامزجيه إلى الأعلى حتى تصلي إلى منتصف عظمة الحاجب، يناسب هذه التقنية استخدام الألوان الجريئة.
المكياج المناسب لشكل العين المقلوبة
المكياج المناسب لشكل العين المبطنة
العين المقلوبة تميل زواياها الخارجية نحو الأسفل، لذلك يعمد خبراء التجميل إلى اختيار تقنيات لرفعها نحو الأعلى، سنعرض لكِ الآن خطوات المكياج المناسب لشكل العين المقلوبة، لكن قد لا تناسبكِ جميعها لذلك قومي باختيار التقنية التي تناسب عينيكِ

خطوات المكياج المناسب لشكل العين المقلوبة

للحصول على مكياج مناسب لشكل العين المقلوبة يجب أن تطبقي ظلال العيون على العظمة المستديرة أعلى الجفن وليس خط الرموش، لذلك قومي بتطبيق ظلال العين على العظم وادمجيه نحو الزاوية الخارجية للعين لجعل العين تبدو مرتفعة.
بإمكانكِ استخدام الكونسيلر لخلق ارتفاع لزوايا العين الخارجية، ضعي لمسة خفيفة من الكونسيلر عند امتداد خط الرموش السفلية، وادمجيه إلى الأعلى سيؤدي ذلك إلى رفع الزوايا الخارجية.
يساعد الايلاينر على رفع العين المقلوبة من خلال رسم جناح سميك ومستقيم، مع تطبيق ظلال عيون داكنة أسفل الرموش ووصلها بجناح الايلاينر، يوصي خبراء التجميل بتطبيق كونسيلر أفتح من لون بشرتكِ بدرجة أو درجتين أسفل خط الايلاينر سيساعد هذا في إطالة العين وسحبها نحو الأعلى.
جربي المكياج السموكي من خلال تطبيق ظل عيون داكن على الجفن العلوي وثنية العين، قومي بدمجه بفرشاة ناعمة لتجنب أي حواف قاسية، بعد ذلك ضعي نفس اللون أسفل خط الرموش السفلي وقومي بدمجه ووصله مع ظل العيون في الجفن العلوي لتبدو العين أكبر وأطول، بإمكانكِ إضافة لون مشرق على الجفن العلوي عند زاوية العين الداخلية، جربي السموكي بألوان جريئة كالأزرق والأرجواني والبنفسجي للحصول على إطلالة جريئة.
الرموش المرتفعة تزيد من رفع العيون المقلوبة، لذلك عززي الماسكارا عند زاوية العين الخارجية، أو يمكنكِ وضع الرموش الصناعية بكثافة عند الزاوية الخارجية للعين لتغطي انحدار العين نحو الأسفل.
المكياج المناسب لشكل العين المسحوبة
تقول خبيرة التجميل أولغا شيكريس “العيون المسحوبة تخلق تأثيراً طبيعياً لرفع العين تبحث عنه العديد من النساء، تستخدم البعض منهن شريط لاصق لرفع الصدغين والبعض الأخر يلجأن إلى البوتوكس كحل دائم لرفع العين”، وتنصح أولغا بالخطوات التالية للحصول على مكياج مناسب لشكل العين المسحوبة

خطوات المكياج المناسب لشكل العين المسحوبة

يسميها البعض العيون المقلوبة للأعلى، هنالك الكثير من أشكال المكياج المناسب لشكل العين المسحوبة، لديكِ العديد من الخيارات، مثل:

إذا كنتِ تمتلكين عيناً مسحوبة بإمكانكِ اختيار أي لون من ألوان ظل العيون الفاتحة أو الداكنة لأن العيون المسحوبة تتناسب مع الكثير من ألوان ظلال العيون، لكن تجنبي إطالة العين ومد الظل إلى الخارج، قومي بدمج الظل على شكل < قوس عند الزاوية الخارجية للعين.
استعملي مزيج من الألوان الفاتحة والداكنة، طبقي اللون الفاتح على الجفن العلوي واللون الداكن على زاوية العين الخارجية
عند تطبيق الايلاينر ابدئي بخط رفيع عند الزاوية الداخلية للعين ثم زيدي من سماكته حتى يصل إلى الزاوية الخارجية لجعل العين تبدو متوازنة، بإمكانكِ استخدام ألوان الكحل الكاشفة مثل الأبيض والبيج والبني الفاتح لفتح العين وزيادة مساحتها.
قومي بإضاءة الزاوية الداخلية للعين باستخدام الهايلايتر، بعد وضع ظلال العيون والكحل ضعي القليل من الهايلايتر على الزاوية الداخلية للعين أو القليل من ظل العيون الأبيض.
عند وضع الرموش على العين المسحوبة يكون التركيز على منتصف العين وليس على الزاوية الخارجية، لذلك اختاري الرموش المتساوية في الطول أو عززي من الماسكارا في منتصف الرموش العلوية للحصول على مكياج مناسب لشكل العين المسحوبة.
اقرأي أيضاً 8 أخطاء تجنبيها أثناء تطبيقك لظلال العيون

المكياج المناسب لشكل العين الجاحظة
المكياج المناسب لشكل العين الجاحظة
تتميز العين الجاحظة بأن الحدقة بارزة تمتد إلى الأمام قليلاً عن محجر العين، وتكون الجفون واضحة حتى لو كانت العين مفتوحة يظهر الجفن العلوي من خط الرموش إلى عظمة الحاجب وكذلك الجفن السفلي، مما يعطي مساحة واسعة و يمنح الفرصة لخلق مكياج مبدع وجريء من خلال اتباع خطوات الحصول على مكياج مناسب لشكل العين الجاحظة.

خطوات المكياج المناسب لشكل العين الجاحظة

حتى نحصل على مكياج مناسب لشكل العين الجاحظة علينا أن نختار مكياج يعمل على خلق التوازن بين العينين والتخفيف من جحوظ العين من خلال الخطوات التالية:

استخدمي ظلال العيون غير لامعة لأنها تمتص الضوء بدلاً من عكسه، مما يخفف من بروز العين بصرياً، ضعي لوناً داكناً على الزاوية الخارجية، ولوناً أفتح على الجفن وادمجي جيداً للحصول على تدرج ناعم وسلس
ارسمي خط ايلاينر سميك نوعاً ما لتخفيف بروز العين، بإمكانكِ اختيار محدد عيون أسود أو بني ابدئي من زاوية العين الداخلية وارسمي خطاً واضحاً من الايلاينر حتى تصلي إلى زاوية العين الخارجية، إذا أحببتِ ايلاينر عين القطة فسيكون رائعاً على العيون البارزة بسبب مساحتها الواسعة.
عند وضع الماسكارا يكون التركيز على الزاوية الخارجية للعين مما يجعل العين تبدو مسحوبة للأعلى، تجنبي وضع الكتير من الماسكارا على الزاوية الداخلية للعين حتى لا تبدو العين دائرية.
ضعي القليل من الهايلايتر على الزاوية الداخلية للعين وأسفل عظمة الحاجب، لتبدو العين مشرقة وأقل بروزاً، تجنبي إضاءة منتصف الحاجب لأن ذلك سيزيد من التركيز على بروز العين.
اختاري الحواجب المقوسة لأنها تخفف من بروز العينين وتجعلهما أكثر توازناً، يمكنكِ استخدام قلم الحواجب والبودرة لملء أي فراغات ولرسم حواجب مقوسة بشكل طبيعي.
جميع أشكال العيون جميلة بطريقتها الخاصة، يخلق هذا التنوع في أشكال العيون ألواناً عديدة من الجمال.

يتعلق الأمر فقط باستخدام التقنيات الصحيحة من المكياج المناسب لشكل العين، كما ذكرنا في المقال عليكِ أولاً أن تحددي شكل عينيكِ بدقة، ثم تطبيق خطوات المكياج المناسبة لها التي تبرز من جمال عينيكِ بطريقة صحيحة، تذكري أن مهمة المكياج الأساسية إبراز جمال وجهنا وملامحنا وليس تغييرها بالكامل، هذا هو سر نجاح خبراء التجميل في قدرتهم على تجميل ملامح الوجه بطريقة سلسة وناعمة.

الأسئلة الشائعة حول المكياج المناسب لشكل العين
كيف أحدد شكل عيناي بطريقة صحيحة؟
أبقي عينيكِ مفتوحتين وبحالة استرخاء، انظري إلى الأمام مباشرةً ولا تقومي بأي تعبير على وجهكِ، لا تبتسمي أو تثني حاجبيكِ لأن ذلك يؤدي إلى تغير شكل عينيكِ، الآن انظري إلى المرآة وتحققي من شكل عينيكِ، راقبي جفنيكِ وتجاعيدهما لأن ذلك سيساعدكِ أكثر في تحديد شكل العين بدقة، ثم تطبيق المكياج المناسب لشكل العين.

هل يناسب الكحل الابيض العيون الأحادية أو المبطنة؟
يعمل الكحل الأبيض على زيادة تفتيح العين لذلك فهو مناسب للعيون المبطنة والأحادية لأنه سيجعلها أكثر إشراقاً.

هل يناسب الايلاينر جميع أنواع العيون؟
كما وضحنا في المقال السابق اختاري شكل الايلاينر المناسب لشكل عينيكِ، بإمكانكِ تجريب عدة طرق لاختيار الشكل الأنسب لعينيكِ، يحتاج الأمر بعض الممارسة لكن في النهاية ستصبحين ماهرة في رسمه.



عدد المشاهدات : (6257)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :