المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية


رم - دعت المجموعة العربية في الأمم المتحدة، جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى التصويت لصالح مشروع قرار قدّمته الجزائر باسم المجموعة تطالب فيه بقبول فلسطين كدولة كاملة العضوية في المنظمة الدولية.
وكانت لجنة تابعة لمجلس الأمن قد فشلت أخيرا في "الموافقة بالأجماع" على طلب فلسطين الذي قدمته السلطة الفلسطينية قبل 13 عاما وعادت تجديده في بداية الشهر الحالي .
وسيجتمع المجلس في جلسة منفصلة اليوم الخميس او غدا الجمعة للتصويت على مشروع قرار بهذا الشأن على الرغم من تلويح الولايات المتحدة باستخدام الفيتو ضد المبادرة.
وفي حال وافق المجلس على العضوية، دون فيتو، ستصوت الجمعية العامة على العضوية شريطة حصول الطلب على ثلثي الأعضاء البالغ عددهم 193 دولة.
وحاليا، تعترف بدولة فلسطين رسميا نحو 139 دولة، فيما تعترف الأمم المتحدة بها رسميا بصفة "دولة مراقب" وليس "دولة عضو" وهو ما تسعى اليه فلسطين.
(بترا)



عدد المشاهدات : (6062)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :