مكافحة المخدرات: قرابة 23 ألف قضية مخدرات سجلت بالأردن العام الماضي


رم - قال مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة، السبت، إنّ قرابة 23 ألف قضية مخدرات سجلت في الأردن في عام 2023 تورط فيها أكثر من 35 ألف شخص.

وأضاف في حديثه أن نحو 13 ألف شخص تم ضبطهم في قضايا الاتجار وترويج المخدرات خلال عام 2023.

رعى مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة الثلاثاء الماضي، حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية للوقاية من آفة المخدرات للأعوام (2024-2026) في مبنى المديرية، وذلك بحضور ممثلي عدد من المنظمات الإقليمية والدولية، إلى جانب المعنيين من الوزارات والدوائر الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، والأجهزة العسكرية.

وأكد مدير الأمن العام في كلمة له أعلن من خلالها إطلاق الاستراتيجية، أكد على التوجيهات الملكية السامية بضرورة محاربة آفة المخدرات وفق نهج علمي وعملي، يشمل جميع الوزارات والمؤسسات المعنية، ويهدف إلى حماية المجتمع وتحصين أبنائه، وتعزيز ثقافة مجتمعية رافضة لهذه الآفة والجرائم المرتبطة بها.

وأضاف أن هذه الاستراتجية تأتي امتداداً للتوجيهات الملكية السامية المستمرة، والداعية إلى تضافر الجهود الوطنية في مكافحة المخدرات، الأمر الذي دفع مديرية الأمن العام للمضي وفق الرؤى الملكية الحكيمة، والعمل في أطر من الشراكة الفاعلة مع جميع المؤسسات الرسمية والأهلية في المملكة، وصولاً إلى تنفيذ جملة الأنشطة والفعاليات لحماية المجتمع من أضرار المخدرات وسمومها القاتلة بالشكل المطلوب.

وثمَّن اللواء المعايطة، الجهود الكبيرة التي بُذلت لإخراج هذه الاستراتيجية الوطنية لحيز التنفيذ، وفق محاور راعت المستجدات الأمنية والمجتمعية، وأشكالا جديدة في التوعية، بأساليب متنوعة وبتشاركية وتكاملية بين مختلف المؤسسات الوطنية، وضمن أسس هادفة لرفع مستوى وعي أبناء المجتمع بكافة أطيافه ومكوناته بخطورة هذه السموم القاتلة، لا سيما فئة الشباب.


المملكة



عدد المشاهدات : (4859)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :