موظفو مؤتة يواصلون إضرابهم ويغلقون بوابات الجامعة لليوم الثاني


رم -

رم - قاع المدينة


يتواصل لليوم الثاني على التوالي إضراب العاملين في جامعة ومؤتة وإغلاقهم لبوابات الجامعة احتجاجا على ما أسموه التفاف الجهات الرسمية في وزارة التعليم العالي على مطالب الموظفين المتعلقة بإقرار سلم الرواتب.
ومنع الموظفون الذين تجمعوا بالمئات أمام البوابات الرئيسية، الدخول والخروج من البوابة الرئيسة للجامعة باستثناء الطلبة، حيث سمحوا لهم بالدخول والخروج بشكل طبيعي.
والتقى رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي لجنة تمثل العاملين المضربين، مؤكدا لهم أن رئاسة الجامعة تواصلت مع وزارة التعليم العالي بخصوص مطالب العاملين ونقلت لها المطالب كافة.    
وقال مقرر لجنة الموظفين في الجامعة وحيد البطوش إن مطالب الموظفين تتمثل بإعادة النظر بسلم رواتب الموظفين وعلاوة الموازي وتوزيعها بصورة عادلة.
وأضاف أن المطالب الأخرى للعاملين  تتعلق  بسداد مديونية الجامعة والقضايا المتعلقة بالقبولات المختلفة للطلبة والمنح للعديد من اللطبة والتي أرهقت موازنة الجامعة.
وأضاف أن فرض ضرائب تحت مسمي رسوم جامعات على جميع المعاملات وحرمان الجامعة منها يمثل إجحافا بحق الجامعة.
وشدد على استمرار العاملين بالإضراب عن العمل لحين الاستجابة لمطالب العاملين وتحقيق العدالة في الرواتب والحقوق المخلتفة.
وأشار إلى أن تدهور الأجور التي يتلقاها العاملين بالجامعة أدت إلى تردي أوضاعهم المعيشية، لافتا إلى أن المسؤولية الملقاة على عاتق موظفي الجامعة وما يترتب عليها من وقت وجهد كبيرين هي دافعهم وراء مطالبتهم بالحقوق كافة، التي من شأنها تحسين دخولهم.









عدد المشاهدات : (77932)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :