الطريق يهدد حياتهم .. طلاب المدوره يضربون .. والحجايا يرد عبر "رم"


رم -

معان - جواد الخضري


إشتكى عدد من سكان القرية الجنوبية بمنطقة المدورة التابعة للبادية الجنوبية من بُعد المسافة ما بين منطقة سكنهم والمدرسة والتي تقارب 10 كم تقريباً . مضيفين أن الطريق من منازلهم للمدرسة يوازيها الطريق الدولي الذي يربط المملكة الاردنية الهاشمية بالمملكة العربية السعودية ، مما يشكل خطورة على حياة أبنائهم الطلبة عدا طبيعة الطقس الذي تتشكل فيه الأغبرة ودرجات الحرارة الصحراوية ، والبالغ عددهم 78 طالب لهذا العام مع زيادة تزيد على 50 طالب في العام المقبل لذا ناشد أهالي الطلبة وزارة التربية والتعليم ومدارس الثقافة العسكرية بفتح مدرسة جديدة بالقرية الجنوبية ، علماً بأن ما يقارب 90% من الأهالي منعوا أبناءهم من الذهاب للمدرسة لحين وضع حلول جذرية ومن ضمن الحلول تقديم باص يعمل على نقل الطلبة من القرية للمدرسة مما يخفف معاناتهم ولحين بناء مدرسة جديدة بالقرية الجنوبية كحل وسط ، علماً بأن البعض من الأهالي الذين يمتلكون مركبات يعملون على نقل أبنائهم حال وجودهم بالقرية مما يشكل عبء كبير على الأهالي .

من جانب أخر قال مدير تربية البادية الجنوبية السيد حمد الحجايا بأن الظروف الحالية لا تسمح ببناء مدرسة جديدة مضيفاً بأنه قد سبق أن تم تقديم مقترح بصرف بدل مواصلات للطلبة أو البحث عن سكن ملائم يصلح لأن يكون مدرسة ، أو العمل على إضافة غرف صفية للصفوف الأساسية لغاية الصف السابع أو الثامن على سبيل المثال ، وهذا بطبيعة الأمر يحتاج إلى وضع دراسات ومخططات وموازنة . لذا نناشد الأهالي إرسال أبناءهم للتعليم كون حقوق الطفل وضمن القوانين الناظمة تعتبر التعليم الأساسي إجباري .




عدد المشاهدات : (8963)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :