6 أشياء تفصل بين العمل والبيت !!


رم -

تظل بعض السيدات مشغولة بالعمل، والمهام المكلفة بها، حتى بعد انتهاء الدوام والعودة للمنزل، ويكون من الصعب على بعضهن فصل الحياة الخاصة عن العمل، ما يؤثر سلبًا على الأسرة، وتقدم لكم «هُن»، الخطوات التي تجعل من السهل فصل الحياة الشخصية عن العمل في المنزل.

نصائح لفصل الحياة الشخصية عن العمل

«فصل العمل عن الحياة الشخصية ضرورة، حتى لا تتأثر الدوافع لدى الشخص، كما أنه يجب أن تعطي السيدة نفسها فرصة للفصل بين الحياة الشخصية والعمل حتى لا يتأثر عقلها الباطن بهذا وتشعر بالكثير من الاضطرابات النفسية»، بحسب حديث إيناس علي، أخصائي الصحة النفسية، لـ«هُن».

خطوات فصل الحياة الشخصية عن العمل

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم

التمارين الرياضية قادرة على منع التفكير بالعمل، مع الحفاظ على اللياقة البدنية، عن طريق القيام بتمرين قصيرة في المنزل.

- إنشاء حدود داخل المنزل

حتى يتحرر الشخص من أفكار العمل، يجب أن يتوقف عن متابعة أمور العمل أثناء الاستلقاء على الفراش مع فصل غرفة المكتب عن باقي الغرف.

- القيام بأنشطة مختلفة

ينشغل الشخص طوال الوقت بالعمل ويقلق منه، ولهذا عليه أن يوقف ذلك الصوت بداخله حتى لا يكون منشغلا لوقت طويل، عن طريق تناول العشاء مع صديق قديم، أو المشى لمسافة طويلة.

- الجلوس مع الأسرة والتحدث مع العائلة

يصرف الجلوس مع الأسرة الذهن عن التفكير في العمل، ما يجعل العقل يتشتت ويساعد ذلك على الانفصال عن التفكير في أمور العمل.

- تغير الملابس

يجب على الشخص فور الذهاب للمنزل أن يغير ملابسه ويرتدي ملابس مريحة مثل البيجامة، ما يجعل الشخص يشعر أنه قطع الاتصال عن العمل ويشعر بالاسترخاء عند تواجده في المنزل.

- تحديد ساعات العمل

بعد ساعات العمل يجب أن يتفرغ الشخص للحياة الشخصية، ويتفرغ لنفسه حتى لا يشعر بالذنب بسبب الإفراط في العمل، ولهذا عليه أن يحدد مواعيد عمل لا يتعداها.




عدد المشاهدات : (5712)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :