طالب يخطف دفتر اجابة امتحانات الثانوية في الطفيلة


رم -
رم - الأردن اليوم

اشتكى لمركز أمن الطفيلة احد رؤساء قاعات تقديم امتحانات الثانوية العامة بقيام احد الطلبة بخطف دفتر الاجابة بعد ان قام بتسليمه والهروب به الى خارج القاعة .

وبحسب مصدر أمني في مديرية شرطة الطفيلة تم بناء على الشكوى التعميم على الطالب واحضاره والذي نفى في اقواله خطفه دفتر الاجابة ، مؤكدا انه قام بتسليم الدفتر حسب الاصول .

وفي ضوء ذلك تقرر تحويل الشكوى الى القضاء للفصل في القضية .

من جهته اكد مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي انه تم اكتشاف نقص دفتر اجابة لاحد الطلبة وأن رئيس القاعة افاد بان الطالب خطف الدفتر بعد تسليمه وهرب الى خارج القاعة ما استدعى قيام رئيس القاعة بتقديم شكوى لدى المركز الأمني حيث تم احضار الطالب وفُتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث .

من جانبه قال مدير تربية الطفيلة ابراهيم الصقرات ان احد الطلبة عمد الى خطف دفتر الاجابة من يد مراقب القاعة بعدما قام بتسليمه والتوقيع على محضر الاستلام وفق ما افاد به رئيس القاعة الذي حاول ومعه عدد من المراقبين ثني الطالب عن فعلته ولم يتمكنوا من ذلك ما استدعى ابلاغ الجهات الامنية والقضية الآن منظورة امام القضاء ، لافتا الى ان رئيس القاعة قرر حرمانه من دورة حسب التعليمات النافذة .

وعلى صعيد متصل قال الصقرات ان نسبة التجاوزات خلال الامتحانات منذ بدايتها كانت محدودة وتم حتى الان حرمان 9 طلاب من مبحث والغاء دورة لطالب واحد وتوجيه انذارات لستة طلاب .

وفي لواء بصيرا قال مدير التربية الدكتور ابراهيم العوران ان خمسة طلاب فقط الذين اتخذت بحقهم اجراءات الحرمان وتوجيه الانذارات منذ بدء امتحانات الدورة الشتوية حيث تم توجيه انذار لطالب واحد وحرمان من مبحث واحد لطالبين وحرمان من دورة لطالب واحد وحرمان من دورتين لطالب آخر .

في ذات السياق بلغ عدد المخالفات التي ارتكبها الطلبة المتقدمون لامتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية في لواء الأغوار الجنوبية منذ بدء الامتحان 11 حالة توزعت مابين حرمان دورة وإلغاء مبحث .

وأوضحت مديرة تربية اللواء الدكتورة منتهى الطراونة ان المخالفات بسبب الغش وضبط قصاصات من الورق حيث تضمنت إلغاء امتحان 8 مشتركين في مبحث واحد وحرمان اثنين لدورتين وثالث لدورة واحدة وذلك وفق التعليمات والأنظمة المعمول بها.

إلى ذلك تباينت أراء عدد من الطلبة في اللواء حيال مستوى اسئلة الامتحانات الماضية خصوصا الرياضيات والفيزياء والعربي فبعضهم قال أنها صعبة وحلها يحتاج إلى فترة زمنية إضافية فيما وصفها البعض الآخر بالسهولة والوضوح ومن المنهاج المقرر. (الدستور).










عدد المشاهدات : (43095)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :