بلاغ صادر عن حزب الشعب الديمقراطي الاردني "حشد"


رم -



تحت شعار: (( نحو بناء مقوّمات المشروع الوطني الديمقراطي المستقل في مواجهة سياسات التبعية والاستبداد والفساد )) عقد حزب الشعب الديمقراطي الاردني "حشد" مؤتمره الوطني العام السابع يوم الجمعة الماضي الموافق 15 آذار 2019, في مبنى مجمع النقابات المهنية / عمان, وذلك تلبية للاستحقاق الديمقراطي والتزاماً بما جاء في النظام الاساسي للحزب الذي ينص في مادته (الثامنة) على "عقد المؤتمر العام دورة عادية كل اربع سنوات".
وقد سبق انعقاد المؤتمر سلسلة من التحضيرات الداخلية التي اقرّتها اللجنة المركزية تمهيداً للوصول إلى محطة المؤتمر العام بدءاً من:
- عقد المؤتمرات المحلية للمنظمات الحزبية.
- وانجاز عقد الاجتماعات الموسعة للمنظمات الديمقراطية.
- وانتهاء بعقد مؤتمرات الفروع الحزبية.
وقد ناقشت مجموع المؤتمرات اعلاه على امتداد ما يقارب العام, إضافة إلى تقاريرها السنوية, التقرير العام المقدم للمؤتمر بشقيه السياسي والتنظيمي, كما جددت انتخاب هيئاتها القيادية وانتخبت مندوبيها للمؤتمر العام وفق نسب تمثيلية كانت قد اقرتها اللجنة المركزية للحزب.
وفي جوّ ساده شعور عال بالمسؤولية الوطنية, جرت مناقشات موسعة للتقرير العام, حيث قدم اعضاء المؤتمر خلالها العديد من المقترحات والمداخلات السياسية الهامة المتعلقة بالتطورات الجارية في البلاد وعلى المستويات العربية والاقليمية والدولية.
على صعيد آخر انتخب المؤتمر أمين لجنة الرقابة المركزية, ثمّ انتخب واحداً واربعين رفيقا ورفيقة لعضوية اللجنة المركزية من بين اعضاء المؤتمر وفق المحددات الواردة في النظام الاساسي للحزب.
وفي اول اجتماع لها بتاريخ 18 / 3 / 2019م, انتخبت اللجنة المركزية:
- أمينا اول للحزب / الرفيقة عبلة محمود ابو علبة
- نائبا للأمين الاول / الرفيق عدنان ابو خليفة
كما انتخبت اعضاء المكتب السياسي وهم الرفاق:
- امجد النسور
- جميل طليب
- خليل السيد
- عبدالرحيم شكري
- سمر محمود
- مثقال الزناتي
- مقبل المومني
- ياسين زايد
- كمال الدباس
وفي ختام اعماله, حّيا المؤتمر جماهير شعبنا الاردني وقواه المناضلة التي تتصدى لهجوم غير مسبوق على حقوقها المعيشية والديمقراطية بسبب السياسات الرسمية القاصرة على المستويين الاقتصادي والسياسي والعاجزة عن تقديم حلول جدية للأزمات الحادة التي تمرّ بها البلاد.
كما اكد المؤتمر على ضرورة توحيد الحركة الجماهيرية وقواها المنظمة وصولاً إلى تحقيق الهدف المنشود وهو تحقيق اطار وطني جامع لكل القوى السياسية والاجتماعية ذات المصلحة في الدفاع عن السيادة الوطنية والقرار الوطني المستقل.
ووجه المؤتمر تحية إلى الشعب الفلسطيني الجبار وهو يواجه الاحتلال بمقاومة باسلة لا تنقطع رغم ظروف الحصار والانقسام وتردي الاوضاع العربية, مؤكدين على التلاحم الكفاحي بين الشعبين الاردني والفلسطيني, وبين حركتيهما الوطنيتين في التصدي للمشروع الاستعماري الجديد بقيادة التحالف الامريكي الصهيوني المسمّى بصفقة القرن والذي يستهدف تصفية القضية الوطنية الفلسطينية, كما يستهدف اجهاض حركات التحرر العربية, ومشروعها النهضوي التحرري.
كما وجه تحية الاعتزاز والاكبار إلى الشعوب العربية وانتفاضاتها الباسلة في وجه تحالف استبداد السلطة ورأس المال, وفي وجه السياسات الرسمية العربية المشينة في التطبيع مع العدوّ الصهيوني على حساب المصالح الوطنية والسيادية العربية.
هذا وقد تضمن التقرير السياسي الصادر عن اعمال المؤتمر تحليلاً واسعاً للأوضاع الداخلية والعربية, كما تضمن مواقف الحزب حيال كافة التطورات الجارية, وتقييما شاملاً للتحولات السياسية المفصلية التي تمر بها البلاد.
عمان 19 / 3 / 2019م
اللحنة المركزية لحزب
الشعب الديمقراطي الاردني "حشد"




عدد المشاهدات : (15606)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :