الاحتفال بيوم المرور العالمي في مادبا ومعان


رم - - نظمت مديرية شرطة مادبا اليوم الاثنين، احتفالا بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي في معهد فن وترميم الفسيفساء.
واستعرض محافظ مادبا نايف الهدايات الذي رعى الحفل، دور الأردن في تطوير العملية المرورية، مشيدا بجهد الأمن العام للوصول الى بيئة مرورية آمنه.
فيما قال مدير شرطة مادبا العميد الدكتور جمال الجازي، إن التوجيهات الملكية السامية أكدت ضرورة توظيف جميع الإمكانيات للحد من الحوادث المرورية والنهوض بالتوعية المرورية لما لها من أثار اجتماعية ومادية، منوها إلى ضرورة التشاركية بين الأمن العام والمجتمع للوصول إلى أعلى درجات التوعية على الطريق.
واستعرض مدير أوقاف مادبا الدكتور عيسى البواريد، النصوص التشريعية المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية، ومقاصد الشرائع السماوية التي تدعو للحفاظ على الروح.
وعرضت طالبات مدرسة النطافة الأساسية مسرحية للتوعية المرورية، فيما جرى عرض فلم من إنتاج مديرية الأمن العام بعنوان "بوعينا نصل أمنين"، وتم تكريم مديرية شرطة مادبا لجهودها في تفعيل دور الأمن المروري، وعددا من ضباط وأفراد مرتبات الأمن العام.
وفي معان احتفلت جامعة الحسين بن طلال اليوم، بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"برعاية محافظ معان فيصل المساعيد وبحضور رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوكالة الدكتور محمد الرصاعي ومدير شرطة معان العقيد عوض اللبابدة، وبمشاركة مدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة وأبناء المجتمع المحلي.
وتحدث محافظ معان عن الجهود التي تبذلها مديرية الأمن العام بالتشاركية مع مؤسسات الوطن العامة والخاصة واهتمامها لمواجهة مشاكل المرور، مضيفا ان توفير بيئة مرورية آمنة هي مسؤولية تقع على عاتق المواطنين والمؤسسات الحكومية والخاصة من خلال الالتزام بقوانين السير وتوفير وسائل السلامة المرورية للمواطن على الطرقات.
بدوره، أشار الدكتور محمد الرصاعي إلى حجم المآسي التي تنتج عن حوادث المرور واستنزاف الموارد المادية والبشرية والتي تنعكس سلباً على اقتصاد الوطن. مضيفا أن جامعة الحسين بادرت الى دمج المعارف والمفاهيم ذات الصلة في العديد من المساقات والبرامج الدراسية ومنها مادة القيادة والمسؤولية المجتمعية كما استحدثت برنامجا في الماجستير في السلامة العامة إضافة الى عقد العديد من الورشات والندوات والمحاضرات التي تعنى بالسلامة العامة والوعي المروري وذلك بالتعاون مع مديرية الامن العام وإدارة السير،
وبين ان إذاعة صوت الجنوب عقدت الكثير من اللقاءات والبرامج التي تنشر الثقافة والوعي المروري وتقدم الإرشادات للمواطنين. مثمنا جهود مديرية الأمن العام وإدارة السير على إنشاء الحديقة المرورية في مدرسة جامعة الحسين بن طلال النموذجية.
وقال مدير شرطة معان العقيد عوض اللبابدة إن الأزمات المرورية أصبحت مشكلة تؤرق الجميع، وأن حوادث المرور تحصد أرواح الأبرياء وتزرع الحزن في البيوت ناهيك عن الخسائر المادية الكبيرة والتي تؤثر سلبا في اقتصاد الدولة،
وأشار الى جدية مديرية الأمن العام في تطبيق قانون السير الجديد حتى يصبح ثقافة سائدة لدى المواطنين، داعيا الى العمل بروح الفريق الواحد وبالتعاون مع جميع مؤسسات المجتمع للحد من الحوادث المرورية وتجنب تبعتها التي تثقل كاهل المواطن والدولة.
واشتمل الحفل على قصائد شعرية وعرض مسرحي وعرض فلم توعوي وفلم توثيقي لفعاليات أسبوع المرور في محافظة معان.
وفي اختتام الحفل كرم محافظ معان المساهمين في التوعية المرورية والتثقيف من حوادث السير من مديرية الأمن العام والمجتمع المحلي.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4292)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :