منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يحذر من انتشار المجاعة في اليمن


رم - ناقش مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية، الوضع في اليمن واستمع الأعضاء الى إحاطة من منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك الذي حذر من خطر حدوث مجاعة كبرى وشيكة في اليمن، تسفر عن خسارة هائلة في الأرواح .
وأضاف أن "العدد الإجمالي لمن يواجهون ظروف ما قبل المجاعة في اليمن، أي الذين يعتمدون بشكل كامل على المساعدة الخارجية للبقاء على قيد الحياة، قد يصل قريبا إلى 14 مليون شخص ."وقال "إننا نخسر الحرب ضد المجاعة. الوضع قد تدهور بشكل مثير للقلق خلال الأسابيع الأخيرة. قد نقترب الآن من نقطة اللاعودة، سيكون من المستحيل بعدها منع وقوع خسارة هائلة في الأرواح نتيجة انتشار المجاعة بأنحاء اليمن."وقد تفاقمت الأزمة في اليمن بسبب انهيار الاقتصاد، وتصاعد القتال حول الحديدة التي يعد ميناؤها شريان حياة لعمليات الإغاثة واستيراد السلع التجارية.
وأطلقت الأمم المتحدة وشركاؤها في مجال الإغاثة خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2018 والتي تدعو إلى توفير 9ر2 مليار دولار لتقديم المساعدة المنقذة للحياة لـ 1ر13 مليون شخص في اليمن خلال العام الحالي.
(بترا)



عدد المشاهدات : (2186)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :