حظائر الاغنام في الطفيلة تسبب اضرارا بيئية وصحية


رم -
رم- الطفيلة









طالب مواطنون من محافظة الطفيلة بلدية الطفيلة الكبرى بالحد من انتشار زرائب الأغنام بين التجمعات السكنية، لما تسببه من مكاره صحية وانتشار الحشرات الضارة.

واكد متضررون من وجود الزرائب بالقرب من مساكنهم أن قانون الصحة العامة يمنع تربية المواشي بين الأحياء السكنية في وقت تشترط فيه الجهات المعنية المسؤولة تقديم شكاوى بحق أصحاب المواشي ما يجعل المجاورين لهذه الزرائب "وحفاظا على حق الجوار وصلة القربى من الامتناع عن تقديم الشكاوى".

ويشير المواطن خالد البدارين أن انتشار زرائب الأغنام بين الإحياء السكنية أصبح مألوفا داخل مدينة الطفيلة حيث حظائر الأغنام تبعث الروائح الكريهة من ناحية وتسبب النزاعات بين المواطنين حول أحقية إزالتها أو إبقائها على حساب صحة المواطنين والبيئة المحيطة.

وأشار عدد من المواطنين متضررين أن التعليمات حيال تربية المواشي واضحة حيث يجب مزاولة مهنة تربية الماشية خارج حدود الأحياء السكينة للحد من تأثيرها على صحة المواطنين، في وقت أكد فيه بعض أصحاب الحظائر أنهم يعملون يوميا على تنظيف هذه الزرائب للحؤول دون الأضرار بالمجاورين.

من جهته أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات ان انتشار حظائر الاغنام بين التجمعات السكنية يسبب مكاره صحية وبؤر بيئية يجب معالجتها ما ينعكس على الإضرار بالمجاورين، مبينا ان البلدية تقوم بشكل دوري بتنفيذ حملات مكثفة للحد من انتشار هذه الحظائر، إذ لا يجيز القانونَ تربية المواشي بين الأحياء السكنية التي تدخل في نطاق التنظيم. (بترا)



عدد المشاهدات : (35068)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :