"الصناعية العقارية " و "تعمير الأردنية القابضة" توقعان اتفاقية لتطوير "مدينة المشتى الصناعية"


رم -

بحجم استثمار يصل إلى مليار دولا

ررم - مــــــال و أعمــــــــــال

وقعت شركة المستثمرون والشرق العربي للاستثمارات الصناعية والعقارية وشركة تعمير الأردنية القابضة اتفاقية لتطوير مدينة المشتى الصناعية بحجم استثمار يصل إلى مليار دولار، وقام بتوقيع الاتفاقية كل من دولة الدكتور فايز الطراونة رئيس مجلس إدارة المستثمرون والشرق العربي للاستثمارات الصناعية والعقارية والمهندس خالد الدحلة رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لتعمير الأردنية القابضة.

وتأتي هذه الاتفاقية تبعا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرا بين الطرفين، حيث تقوم تعمير من خلالها بتطوير مدينة صناعية متكاملة الخدمات على مجموعة من قطع الأراضي بمساحة تصل إلى 4,500,000 متر مربع، تشمل استكمال البنية التحتية الكاملة لأرض المشروع من الشوارع والكهرباء والاتصالات والمياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وإنشاء محطة تنقية خاصة بالمشروع، وتطوير منشآت ومباني تحتضن المصانع والشركات والفعاليات الصناعية ، والحرفية، والسكنية ، والخدمات اللوجستية.

وتبعا للاتفاقية قامت تعمير الأردنية باعتماد شركة سيجما مهندسون مستشارون، لإعداد المخططات الرئيسية والهندسية للمدينة الصناعية، كما ستتولى تعمير مهام التسويق والمبيعات والتشغيل والإدارة المالية للمشروع، في حين ستعمل شركة المستثمرون والشرق العربي للإستثمارات الصناعية العقارية على تقديم الخدمات وإدارتها للمشروع بعد تشغيله، بالإضافة إلى ايجاد فرص استثمارية جديدة في القاطاعين الصناعي والعقاري.

قال الدكتور فايز الطراونة رئيس مجلس إدارة شركة المستثمرون والشرق العربي للاستثمارات الصناعية والعقارية " إننا نهدف ومن خلال هذا المشروع إلى دعم القطاع الصناعي الأردني وتهيئة الظروف المناسبة لبيئة صناعية فاعلة ومتطورة تساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي الوطني، وتسهم في استقطاب الاستثمارات الصناعية الخارجية". وأضاف " نحن على ثقة تامة بقدرة تعمير الأردنية على تطوير هذا المشروع وضمن ارفع المعايير العالمية لما لها من القدرة والإمكانيات الواسعة ضمن هذا الإطار".

من جانبه قال المهندس خالد الدحله " تبرز أهمية القطاع الصناعي في تأثيره الكبير والمباشر في التنمية الاقتصادية الوطنية"، وأضاف " سنعمل على تطوير هذا الصرح الصناعي ليشكل علامة فارقة في المدن الصناعية على مستوى المنطقة، وبما يخص تعمير الأردنية فقد بادرنا إلى إنشاء مصنع المداريون للصناعات الخرسانية، و المداريون للصناعات التشكيلية، لإنتاج المواد الأولية المستخدمة في البناء والإنشاءات ومواد التشطيبات، لتزويد كل من مشاريعنا العقارية والسوق المحلية على حد سواء". وأضاف " إن هذه الاتفاقية تجسد رؤيتنا في شمولية التطوير وإشراك اكبر قدر ممكن من القطاعات الاقتصادية في مسيرتنا التنموية". كما وصرح الدحلة أنه سوف يتم الإعلان عن الإنتهاء من الخطوة الأولى من مراحل تطوير مدينة المشتى الصناعية خلال شهر حزيران من هذا العام.

ويقع مشروع المشتى على حدود مطار الملكة علياء الدولي في منطقة القنيطرة على بعد 35 كم من العاصمة عمان، ويجري العمل على تجهيزه بكامل خدمات البنية التحتية والتي تشمل الطرق وشبكات المياه ومحطات توليد الكهرباء وأنظمة الاتصالات المتطورة بالإضافة إلى الخدمات البنكية عبر بنك يقام ضمن المشروع ،والمحال التجارية والمساكن، بالإضافة إلى معاهد تدريب ومركز للمعارض والمؤتمرات، ويقع المشروع ضمن مشاريع المناطق الصناعية المؤهلة، ويهدف إلى استقطاب الاستثمارات المحلية والخارجية والنهوض بالقطاعات الصناعية الأردنية.




عدد المشاهدات : (5413)

تعليقات القراء

صلاح عبدالله
هاي مخططات الشركة لعام 2014
03-03-2014 06:23 PM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :