اختتام ورشة بعنوان "لغة الاشارة للصم والبكم" في الكرك


رم - اختتمت في المجلس الاعلى لشؤون الأشخاص المعوقين فرع الكرك اليوم الخميس ورشة عمل بعنوان التواصل بلغة الاشارة للصم والبكم شارك فيها عدد من العاملين في الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في محافظتي الكرك والطفيلة.

وقالت مدير مكتب ارتباط الجنوب في المجلس الدكتورة منار مدانات ان الورشة التي استمرت مدة عشرة أيام شارك فيها 25 مشاركا تلقوا تدريبات نظرية وعملية للتعامل مع الأشخاص الصم والبكم عند مراجعتهم للدوائر الحكومية وتقديم خدمات فضلى لهم، اضافة الى تعريف المشاركين بالمستجدات التي طرات على لغة الاشارة وتدريبهم على تطبيق الاشارات الموثقة بالقاموس الموحد والتواصل العلمي الهادف مع تلك الفئة .

وبينت مدانات ان رسالة المجلس ترمي الى تسهيل الخدمات الاساسية لذوي الاعاقة وتوفير الجهد والمال عليهم وتلقي الخدمة المباشرة لهم، مؤكدة ان هذه الورشة تاتي ضمن سلسلة دورات نفذها المجلس في محافظات الجنوب بالتعاون مع منطقة العقبة الاقتصادية ومنطقة اقليم البتراء التنموي بهدف تدريب موظفين للتعامل مع فئة الاشخاص الصم في مختلف المناطق الجنوبية من المملكة .

(بترا)



عدد المشاهدات : (99817)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :