الصعوب: تشغيل مجمع الحافلات بالكرك قريبا


رم - الكرك – زار وزير النقل المهندس حسين الصعوب امس محافظة الكرك ، وتفقد مجمع الحافلات العمومية الخارجية الجديد بالمحافظة.
والتقى الوزير الصعوب محافظ الكرك حجازي العساف ورئيس البلدية المهندس محمد المعايطة بحضور عدد من نواب ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام المحافظة، بالاضافة الى مجموعة من المشغلين لوسائط النقل بالمحافظة.
واشار الوزير الصعوب إلى أن مجمع الحافلات في مدينة الكرك الذي كلف موازنة الدولة زهاء 4 ملايين دينار سيتم تشغيله قريبا، بعد وضع خطة توافقية بين الوزارة والهيئة ومشغلي وسائط النقل تخدم الجميع، وتسهل على المواطنين الوصول الى منازلهم بكل يسر وسهولة.
وأكد الوزير الصعوب ان الوزارة تسعى من خلال خططها المستقبلية الى ايجاد وسيلة نقل ناجحة تخدم المواطن وتساهم في تطوير قطاع النقل على مستوى المملكة لمواجة التحديات التي تواجه هذا القطاع من تردي لبنيته التحتية والفوقية بحيث اصبحت غير قادرة على تحمل الزيادة السكانية وأعداد المركبات العامة والخاصة.
وأضاف الصعوب ان الوزارة لديها استراتيجيات جديدة تتناغم ومطالب مشغلي وسائط النقل المختلفة وتحافظ على نقل مستدام وبيئة اقتصادية وطنية، لافتا الى ان تنظيم القطاع يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح وتنفيذا لكتاب التوجيه السامي الذي ركز على ايلاء القطاع اولوية قصوى لتوفير الخدمات المثلى للمواطنين في مواقعهم.
وقال مدير عام هيئة تنظيم النقل مروان الحمود ان الهيئة ستقوم بتشغيل المجمع بشكل تجريبي لمدة شهرين لمعرفة مدى ملائمتة وخدمته للركاب وتشغيل سرفيس داخلي يعمل على مدار 16 ساعة يوميا لخدمته باشراف موظفين الهيئة بالتعاون مع شرطة السير في الكرك لضبط الاعتداءات على الخطوط العاملة من والى المجمع.
واوضح رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطه ان موقع المجمع متوسط في محافظة الكرك ويخدم الجميع، لافتا الى اهمية تشغيله بالسرعة القصوى لحل مشاكل النقل ومعاناة المواطنين في التنقل. الغد



عدد المشاهدات : (99293)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :