الدكتور خليف الغرايبه الف مبروك


رم - في انجاز رائع يضاف للوطن فاز الباحث الدكتور خليف غرايبه بالجائزة الثانية على مستوى الوطن العربي عن بحث بعنوان «دراسة الواقع الحالي وتحليله للبيوت التقليدية في مدينة كفرنجة في محافظة عجلون» والمنشور في العام 2014 في «المجلة الأردنية للعلوم التطبيقية» الصادرة عن جامعة العلوم التطبيقية، في فئة الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية باللغة العربية، وذلك في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة.
ويذكر ان المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات توج في اختتام المؤتمر السنوي الخامس للعلوم الاجتماعية والإنسانية المنعقد في الدوحة على مدى ثلاثة أيام الفائزين خلال حفل خاص بهذه المناسبة.

والجائزة العربيّة للعلوم الإجتماعيّة والإنسانيّة جائزة تنافسية أطلقها المركز العربي منذ عام 2011 من أجل تشجيع الباحثين العرب – داخل الوطن العربي وخارجه – على البحث العلمي الخلاّق في قضايا وإشكاليّاتٍ تتناول صيرورة تطوّر المجتمعات العربيّة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية.

ودأب المركز على فتح باب التنافس أمام الباحثين العرب ضمن موضوعين كل سنة هما أيضًا موضوعا المؤتمر السنوي للعلوم الاجتماعية والإنسانية، ويفسح للمشاركين مجال نحو سبعة أشهر لإنجاز بحوث أصيلة لم يسبق نشرها من قبل في موضوعي التنافس.

ومنذ الدورة الثالثة للجائزة (2013/ 2014)، أضاف المركز العربي فئةً ثانيةً للجائزة تُخصّص للبحوث التي سبق أن نشرها باحثون عرب في المجلات العلمية باللغة العربية وفي المجلات العلمية بغير اللغة العربية، على أن تكون ذات علاقة بالموضوعين المقترحين، لتنافس البحوث غير المنشورة، أو قريبة منهما.

وفي ذات السياق فاز بالجائزة الأولى الباحث رشيد سعدي من المغرب عن بحث بعنوان «سؤال الدين والأخلاق والسياسة: المسارات الكونية وانغلاقات العالم العربي الإسلامي، حرية الضمير والمعتقد كمجال تطبيقي»، والمنشور في العام 2014 في مجلة «ألباب» الصادرة عن مؤسسة «مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث».



عدد المشاهدات : (1847)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :