منتخب الكرة النسوي يلاقي ناشئي الفيصلي وديا اليوم


رم - يحيى قطيشات
عمان – يلتقي المنتخب النسوي لكرة القدم، عند الساعة السابعة من مساء اليوم، فريق ناشئي الفيصلي في مباراة ودية تجريبية تجمعهما على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، في أولى لقاءات المنتخب المحلية، في إطار تحضيراته للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2016، الذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
ويواصل المنتخب تدريباته الصباحية والمسائية على ملعب الكرامة بمدينة الحسين والبتراء، ضمن المعسكر المغلق الذي يقيمه في فندق الفنار، ويستمر لغاية يوم بعد غد الجمعة، وشهدت الجرعات التدريبية والتي تقام بحضور 28 لاعبة، ويقودها المدرب العام خضر عيد بالتعاون مع المدرب منير ابو هنطش ومساعدة المدرب سوسن الحساسين، فيما يتولى المدرب أنيس شفيق تدريبات حراس المرمى، حيث تشارك في المعسكر أربع لاعبات.
وسيعمل الجهاز الفني خلال الأيام المقبلة على استبعاد مجموعة من اللاعبات، لتقتصر القائمة على 25 لاعبة سيمثلن المنتخب في التصفيات التي يستضيفها اتحاد الكرة في عمان، خلال الفترة ما بين 11-15 من شهر آذار (مارس) المقبل، بمشاركة منتخبات أوزبكستان وهونغ كونغ وفلسطين.
وينتظر الجهاز الفني ردود الاتحادات العربية والآسيوية التي خاطبها اتحاد الكرة لإقامة معسكرات خارجية ولعب مباريات ودية مع منتخباتها النسوية، وفهمت " الغد" ان شهر شباط المقبل ربما يشهد إقامة معسكر للمنتخب في مدينة الاسكندرية المصرية، كما يحتاج المنتخب لخوض مباراة قوية مع منتخب آسيوي مميز، في ظل مشاركة المنتخب الاوزبكي في التصفيات، وتعد مباراة المنتخبين النسوي الاوزبكي الحاسمة لتحديد هوية المنتخب المتأهل للدور المقبل عن المجموعة الثانية، وحسب نظام التصفيات، تقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات، وفي الدور الثاني من التصفيات تنضم المنتخبات الثلاثة المتأهلة عن الدور الأول لمرافقة تايلند وفيتنام اللتين تحتلان المركزين السادس والسابع في التصنيف.
وفي الدور الثالث والنهائي من التصفيات، يتأهل صاحب المركز الأول في منافسات الدور الثاني، لمرافقة منتخبات اليابان وأستراليا وكورية الشمالية والصين وكوريا الجنوبية، التي تحتل المراكز الخمسة الأولى في التصنيف، ويتأهل أول فريقين من التصفيات النهائية لتمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في البرازيل.
المنتخب الفلسطيني يواصل تحضيراته
ويواصل المنتخب الفلسطيني تدريباته وتحضيراته للمشاركة في التصفيات، حيث أنهى المنتخب معسكره التدريبي الداخلي الثالث على التوالي، على ملعب ماجد أسعد بالبيرة، وركز الجهاز الفني تحت قيادة المدير الفني ناصر دحبور خلال التدريبات على عناصر اللياقة البدنية من خلال تدريبات التحمل والقوة والألعاب الصغيرة المشروطة وذلك من أجل التعرف على المستوى البدني والذهني للاعبات.
وبين دحبور في حديث صحفي، أن مشاركة المنتخب في بطولة كأس رئيس الاتحاد للسيدات كانت تجربة جيدة لاحتكاك اللاعبات مع بعضهن البعض، وتجربة حقيقية لاختيار لاعبات المنتخب، حيث تم استدعاء 30 لاعبة في حين قدمت بعض اللاعبات إعتذارهن بسبب ارتباطهن بالدراسة والعمل، مضيفاً أن معظم اللاعبات اللواتي قدمن الإعتذار هن لاعبات في خط الدفاع.
وأكد دحبور على أن المعسكرات التدريبية ستستمر لغاية بداية شهر آذار ( مارس) المقبل، لاستكمال برنامج الإعداد البدني، مشيرا إلى أن المعسكرات سيتخللها عدة مباريات ودية داخلية مع فئة الناشئين الذكور لعدم وجود فرق نسوية منافسة منوها إلى احتمالية إقامة مباراة ودية خارجية مع منتخب الإمارات قبيل البطولة.
وقال دحبور أن المجموعة التي جاء فيها المنتخب الفلسطيني ذات مستوى عال وجميع المنتخبات معروفة على المستوى الآسيوي، موضحاً أن منتخب أوزبكستان جيد خاصة على مستوى الفئات العمرية، في حين ان منتخب هونج كونج من المنتخبات المتطورة في الآونة الأخيرة، أما منتخب الأردن المستضيف فهو يتميز بأدائه القوي بالإضافة إلى أنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره وبشخصيته المعروفة، مؤكدا على أن منتخبنا سيعمل جاهداً على تقديم أداء مشرف وتحقيق نتائج إيجابية.



عدد المشاهدات : (726)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :