الرمثا والوحدات في قمة الذهاب


رم - يشهد ستاد الحسن عند الساعة 6.30 من مساء اليوم، قمة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم؛ حيث يتقابل فريقا الرمثا "24 نقطة" وضيفه الوحدات "26 نقطة" ضمن الجولة الحادية عشرة والأخيرة من مرحلة الذهاب.
ويسبق هذه المواجهة مباراة أخرى تقام عند الساعة الرابعة مساء على ستاد البتراء، وتجمع بين فريقي البقعة "4 نقاط" واتحاد الرمثا "3 نقاط".
الرمثا * الوحدات
مواجهة "التحدي" تلك تجمع مدرب الرمثا الروماني فلورين موتروك بالمدرب الوطني لفريق الوحدات عبدالله أبوزمع؛ حيث يبحث كل مدرب عن الفوز وقيادة فريقه إلى صدارة جدول الترتيب مع نهاية مرحلة الذهاب.
لم يخسر المدربان موتروك وأبوزمع أي مباراة في هذه المسابقة، وفريقاهما من أكثر الفرق الطامحة للمنافسة على ألقاب الموسم، ولهذا فإن المواجهة التي ستجمعهما اليوم ستخضع لحسابات دقيقة في مقدمتها تجنب الخسارة.
الفريقان يضمان بصفوفهما نخبة نجوم الكرة الأردنية، فالوحدات ورغم كوكبة النجوم التي تتوافر في صفوفه، إلا أن طريقة لعبه وتكتيكه بحاجة لإعادة نظر، فهو لم يقدم الأداء المأمول في آخر ثلاث مباريات بالدوري والكأس، في الوقت الذي يمر فيه الرمثا بأفضل حالاته على المستويين الفني والبدني إضافة إلى تكامل صفوفه، فيما تعرض الوحدات إلى ضربة قوية بغياب لاعبه الأبرز حاليا احمد الياس عن مباراة القمة، بعد تعرضه للطرد في مباراة الفريق الأخيرة أمام ذات رأس.
الرمثا سيعمل على استثمار عاملي الأرض والجمهور وخبرة لاعبيه، من خلال تحقيق الفوز وقنص النقاط الثلاث وتجديد الثقة لجماهيره بقدرته على المنافسة.
الوحدات سيسعى للظهور بأحسن صوره بعد الأداء الباهت في المباريات الأخيرة، ويتوقع أن يدفع بتشكيلة نموذجية، يبرز منها عامر شفيع في حراسة المرمى وأمامه محمد الباشا ومنذر رجا في العمق الدفاعي وفراس شلباية وباسم فتحي على الأطراف، وسيدفع بعامر ذيب وصالح راتب ومنذر أبوعمارة ورجائي عايد في منطقة العمليات، لتشكيل عمق استراتيجي للثنائي الحاج مالك ومحمود زعترة.
وعلى الجهة المقابلة، فإن الرمثا سيعمل على استثمار الروح المعنوية للاعبيه، وسيدفع بأبرز أورقه بحثا عن مباغتة الوحدات؛ حيث يتواجد فراس صالح في حراسة المرمى، ومن أمامه كريستيان ودان اجانيت، إضافة للظهيرين علي خويلة ومحمد المحارمة، وفي منطقة المناورة سيتناوب إحسان حداد ومحمود البصول وسعيد مرجان ورامي سمارة ويوسف الرواشدة على قيادة العمليات الهجومية وتحضير الكرات للثنائي محمد عمر والهداف راكان الخالدي.
التشكيلتان المتوقعتان
الوحدات: عامر شفيع، باسم فتحي، منذر رجا، محمد الباشا، فراس شلباية، صالح راتب، عامر ذيب، رجائي عايد، محمود زعترة، منذر أبو عمارة، الحاج مالك.
الرمثا: فراس صالح، كريستيان، داني، محمد المحارمة، علي خويلة، إحسان حداد، رامي سمارة، محمود البصول، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، محمد عمر، راكان الخالدي.
البقعة * اتحاد الرمثا
تبدو المباراة حساسة وصعبة للغاية؛ حيث يقبع الفريقان في قاع الترتيب وكلاهما لديه الرغبة في تحقيق الفوز لإحياء آماله بالهروب من شبح الهبوط، وستكون النقاط بمثابة المطلب والأمل للفريقين وستشكل دافعا قويا لأحدهما لكون الفريقين هما الوحيدان اللذان لم يحققا الفوز حتى الآن.
اتحاد الرمثا يعتمد على تواجد محمد عفا ومحمود مرضي وقيس العتيبي ومحمد خير، الذين يعول عليهم كثيرا في ضبط الإيقاع والتنويع في الطلعات الهجومية وإيجاد التوازن وتعزيز القوة الهجومية، التي يقودها أحمد الشقران وماجد الحاج اللذان يجيدان التحركات داخل المنطقة وإيجاد المساحات أمام لاعبي الوسط من العمق واختراقات طارق صلاح وصالح ذيابات من الأطراف، في الوقت الذي يتولى فيه محمد وإبراهيم مهمة قيادة الخط الخلفي وإبعاد الهجمات عن مرمى الحارس عبدالله الزعبي.
من جانبه، يتطلع فريق البقعة الى الخروج بنقاط اللقاء رغم إدراكه صعوبته، وسيدفع بالثنائي يزن شاتي وادريس حجابو في الأمام من البداية، في محاولة لاصطياد الشباك بهدف السبق من خلال توفير الاسناد والدعم لهما عبر تحركات علي ياسر وصلاح أبوالسيد وإبراهيم دلدوم ومحمد ناجي، الذين يعول عليهم في مواصلة الدعم للقوة الهجومية، وكذلك فرض الزيادة العددية في المواقع الدفاعية، الى جوار انس عدينات ومحمد عبو وعثمان الخطيب لإبعاد الهجمات عن مرمى انس طريف.
التشكيلتان المتوقعتان
اتحاد الرمثا: عبدالله الزعبي، محمد السقار، إبراهيم السقار، طارق صلاح، صالح ذيابات، محمد عفا، محمد خير، أحمد الشقران، قيس العتيبي، محمود مرضي، ماجد الحاج.
البقعة: أنس بن طريف، محمد عبو، يزن شاتي، عثمان الخطيب، محمد ناجي، انس عدينات، إدريس حجابو، صلاح أبو السيد، إبراهيم دلدوم، علي ياسر، علي منصور.



عدد المشاهدات : (3035)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :