اطلاق أول حافلة تمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من التنقل مجانا باربد


رم -

اعلنت مديرة مكتب هيئة النقل في اربد المهندسة رولا العمري، إن شركة الحضاري لنقل الركاب بالتعاون مع مكتب الهيئة، اطلقت اليوم الأثنين، أول حافلة نقل عمومي في المملكة تمّكن ذوي الاحتياجات الخاصة من التنقل.

وقالت العمري بحضور نائب نقيب اصحاب الباصات والحافلات مدير شركة الحضاري جهاد الصفدي وامين سر النقابة عصمت جرادات، اثناء اطلاق خط سير الحافلة إن جلالة الملك عبدالله الثاني أولى اهتماما كبيرا للأشخاص من ذوي الإعاقة من خلال التوجيهات الملكية والزيارات التفقدية التي يجريها جلالته باستمرار للجمعيات والمراكز التي تعنى بهم، وتوجيه الحكومة لدمجهم مع المجتمع لتعزيز الوعي والتفاعل معهم، مما يساهم ببناء مجتمع يتسم بالتفهم والشمولية.

وبينت ان الحافلة الجديدة تتميز بنظام كهربائي حديث للرفع والهبوط يسهل على الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة من اللذين يستخدمون الكراسي المتحركة من الصعود والنزول وحرية اختيار مكان الجلوس بسهولة وأمان.

وشددت العمري على أهمية النقل كوسيلة لتحقيق المشاركة والدمج في المجتمع للأشخاص ذوي الإعاقة، كون ذلك إحدى الركائز لتمكينهم من ممارسة حقوقهم وحياتهم اليومية باستقلال.

وشكرت شركة النقل على توفير هذه الخدمة خاصة اثناء مراجعتهم للمستشفيات او ذهابهم للجامعات والدوائر الحكومية ومنحهم أولوية الركوب وضمان راحتهم خلال الرحلة، مؤكدة التزام الحكومة بتحسين حياة ذوي الاحتياجات الخاصة و ادماجهم في المجتمع.

بدوره، قال الصفدي إن هذه الحافلة توفر التنقل الآمن و المجاني لذوي الاحتياجات الخاصة من مستخدمي الكراسي المتحركة بسهولة ويسر، مبينا أن خط سير الحافلة سيبدأ من المجمع الشمالي إلى وسط المدينة وجامعة اليرموك ومستشفيي الأميرة رحمة التعليمي والأميرة بديعة للنسائية والتوليد ومبنى العيادات الخارجية والعودة في نفس المسار.


من جهته، رحب مدير صحة اربد الدكتور شادي بني هاني بهذه الخطوة البناءة التي تسهم بتوفير خدمة التنقل لذوي الاحتياجات الخاصة بوسائل النقل العام، بعد الصعوبات الكبيرة والمعاناة التي كانت تواجههم بذلك، مبينا أن مديرية الصحة قامت بتوفير "رمبات" لذوي الاحتياجات الخاصة من مستخدمي الكراسي المتحركة أمام المراكز الصحية والمستشفيات في المحافظة لتسهيل الدخول والخروج لهم اثناء تلقيهم الخدمة الصحية.

 

 

Posted by ‎Facebook‎ on ...




عدد المشاهدات : (4697)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :