النسور يطلب من (العقبة)عدم بيع اراض الا بموافقة "الوزراء"


رم - حكمت المومني
اعلن رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري ان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور قد طلب من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بعدم بيع اي قطعة ارض تعود لاملاك الدولة الا بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء.
جاء ذلك ردا على السؤال الموجة من النائب محمد الرياطي للحكومة لمعرفة ان كان ديوان المحاسبة يشارك في اللجان التي تقوم ببيع اراضي الدولة في العقبة وذلك في الجلسة التي عقدها مجلس النواب اليوم برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي وبحضور هيئة الوزارة .
واضاف رئيس ديوان المحاسبة خلال الجلسة ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لاتقوم باشراك ديوان المحاسبة في عملية بيع الاراضي لان قانونها لا يلزمها بذلك مؤكدا على ان ديوان المحاسبة على استعداد للمشاركة في هذه العملية مبينا ان عملية التدقيق اللاحقة التي اجراها ديوان المحاسبة قد وجد العديد من الملاحظات حول بيع بعض قطع الاراضي .
بدورة طالب النائب الرياطي مجلس النواب بتشكيل لجنة للتدقيق في كافة بيوعات الاراضي التي تمت في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتي تعود للدولة مبينا انه يملك وثائق تشير الى ان سلطة منطقة العقبة قد قامت ببيع 313 قطعة ارض تعود لاملاك الدولة دون موافقة مجلس الوزراء.

وخلال الجلسة التي عقدها المجلس استمع الى ردود الوزراء على العديد من الاسئلة المقدمة من النواب والتي تتعلق بمختلف القضايا الخدمية والمحلية والدولية والعديد من القضايا التي تهم دوائر النواب الانتخابية ومنها ملف تلفزيون (اي تي في ) وما هو مصير هذا الملف وانشاء مدينة صناعية في محافظة البلقاء وعدد السيارات المستعملة من قبل اجهزة الدولة المختلفة وموضوع تخصيص الف دونم لصالح جمرك عمان والتهرب الضريبي ومن الموضوعات التي تناولتها الاسئلة النيابية التعينات بعقود شاملة في وزارة التربية والتعليم .
ولم يتسنى للنواب مناقشتة كافة الاجوبة الحكومية على اسئلتهم بسبب رفع الجلسة .

وخلال الجلسة ايضا قدم عدد من النواب ومنهم النائب هايل ودعان الدعجة ومحمد البدري الشكر الجزيل لدولة الامارات العربية المتحدة ولسمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية وولي العهد فيها الشيخ محمد بن زايد ال نهيان على وقوفهم الى جانب الاردن في مواجهة العاصفة الثلجية من خلال ارسال كاسحات للثلوج تقدر قيمتها بنحو 17 مليون دينار. (بترا)



عدد المشاهدات : (4212)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :