33.6% نسبة البطالة بين الاناث


رم - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، إن هناك إرادة سياسيّة حقيقيّة يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، لدعم مشاركة المرأة في جميع المجالات، ودعم وصولها إلى المواقع القياديّة وتعزيز مشاركتها السياسيّة.

جاء ذلك، خلال رعاية الوزير دودين لورشة عمل عقدتها مؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير، بالتعاون مع لجنة المرأة في مجلس النواب، ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان : "تمكين النساء البرلمانيات والسياسيات إعلاميا".

ودعا وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى ضرورة بذل جهد وطني من الحكومة ومجلس الأمّة، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني المعنية لبحث التوجهات التي من شأنها تعزيز مشاركة المرأة الاقتصاديّة، لا سيما أن معدَّل النشاط الاقتصادي للمرأة الأردنيّة يبلغ 14.9 بالمئة مقارنة مع 53.1 بالمئة للذكور، بحسب مسح العمالة والبطالة للربع الثالث من عام 2020 الصادر عن دائرة الإحصاءات العامّة.

وبيّن أن هذه الأرقام هي انعكاس لمعدّلات البطالة بين الإناث التي وصلت إلى 33.6 بالمئة مقارنة مع 21.2 بالمئة للذكور، بحسب الدراسة ذاتها.




عدد المشاهدات : (5190)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :