المحطات ترفع الطلب على المحروقات


رم -

رم - عمان - نشوى الخالدي

ارتفع الطلب على المحروقات أمس بنسبة بلغت 100% في اليوم التالي لقرار خفض أسعار المشتقات النفطية ، وبلغ طلب المحطات على كافة أنواع المحروقات من12-13 ألف طن مرتفعا عن معدل يومي سابق يبلغ حوالي 6 ألاف طن .
وقال القائم بأعمال نقابة أصحاب محطات المحروقات وموزعي الغاز فهد الفايز أن الطلب ارتفع على مادة السولار وحدها يوم أمس بمعدل تراوح من 6-7 آلاف طن ، بينما ارتفع الطلب على بقية أصناف المحروقات بمعدل 5ر6 ألف طن باجمالي مجموع تجاوز 12 ألف طن صبيحة تعديل أسعار المشتقات النفطية .
وأوضح أن الطلب على المحروقات من المصفاة تراوح في الأيام العشر الأخيرة من4-6 آلاف طن يوميا لمختلف أنواع المحروقات ، مبينا أنه وبعد اعلان رئيس الوزراء تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر تشرين أول ارتفع الطلب على المحروقات خاصة مادتي البنزين أوكتان 90 والسولار أي المواد المستخدمة في وسائل النقل .
وحول التوقعات والاستعدادات لفترة العيد أوضح الفايز أن الطلب على المحروقات يرتفع عادة عشية العيد وتقوم المصفاة بتزويد جميع المحطات بطلباتها من المحروقات ، بما يغطي احتياجات المواطنين في هذه الفترة كون المصفاة تعطل أول أيام العيد لتعاود عملها المعتاد في اليوم الثاني وحتى نهاية العطلة ، اضافة للاحتياطي من المحروقات الموجود لدى المحطات بحيث تغطي هذه الكميات اليوم السابق وأول أيام العيد دون أية عقبات .
وأشار ا أن حجم الطلب يتراجع عادة منذ اليوم الثاني للعيد ويعود تدريجيا للاستقرار على معدلاته الطبيعية فيما بعد ، مشددا أن جميع المحطات تكون قد استعدت تماما واتخذت كافة الاحتياطات لتلبية الطلب على المحروقات أثناء العيد تجنبا لأي أزمة طارئة قد تحدث أيام العطلة .

 




عدد المشاهدات : (4059)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :