وزير الصحة يؤكد الالتزام بالاتفاقية مع المستشفيات الخاصة


رم -

رم - المحليات

 اكد وزير الصحة الدكتور صلاح المواجدة التزام الوزارة بالاتفاقية الموقعة مع المستشفيات الخاصة.
وقال في مؤتمرً صحفيً عقد اليوم بمبنى الوزارة "ان الوزارة اخذت خطوة جريئة بالاتفاق مع المستشفيات الخاصة كلا على حدة وذلك بتحويل المرضى من فئة الدرجة الاولى إلى تلك المستشفيات وشراء الخدمات بهدف ايجاد اكبر قدر من المنافسة بين تلك المستشفيات والبالغ عددها46 مستشفى" مبيناً إن الاتفاقية نصت على انه يجوز لأي من الطرفين الانسحاب من الاتفاقية مع تبليغ الطرف الآخر خلال شهر.
واضاف" لقد بلغنا رسمياً بانسحاب4 مستشفيات(ابن الهيثم والمركز العربي
وعمان الجراحي والاسراء)من اصل ال (46) وعلى عكس ما نشر في بعض وسائل الاعلام حول انسحاب المستشفيات التي ترتبط باتفاقية مع الوزارة".
وقال المواجدة "إن الوزارة لا تخضع للضغط وانما تسوى النقاط الخلافية بالتفاوض في اشارة إلى ما تسعى اليه جمعية المستسفيات الخاصة لتحقيق مكاسب يتمثل تخفيض بنسبة الخصم على النفقات العلاجية للمرضى المحولين وهي35بالمائة كما نصت عليها الاتفاقية".
وبين وزير الصحة انه تم تشكيل لجنة لاعادة صياغة الاتفاقيات لتكون في اتفاقية موحدة يشارك فيها القطاعان العام والخاص وتتضمن جميع البنود التي تخدم الاطراف كافة في الجانب الصحي مشيرا الى ان اللجنة انهت95بالمائة من عملها حيث سيتم عرضها على المستشفيات.
وكشف المواجدة عن خيارات بديلة ستعمل بها الوزارة في حال انسحاب المستشفيات الخاصة من الاتفاقية،منها طرح عطاء الخدمات والمواصفات الطبية حسب الاجراءات الرسمية، ولجوء الوزارة إلى انشاء مستشفيات على نظام خاص في الخدمة، مؤكداً قدرة الوزارة على انشاء مستشفيات على سوية عالية في الخدمة وفي ظل ما يتوفر في الوزارة من كفاءات.
واوضح وزير الصحة إن قيمة المطالبات التي دفعتها الوزارة للمستشفيات4 ملايين دينار للفترة من 1/1/2008 الى1/8/2008.
 




عدد المشاهدات : (3642)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :