الملكة رانيا وبان كي مون ينضمان إلى نشطاء جماعات مكافحة الفقر في العالم


رم -

رم - المحليات

انضمت جلالة الملكة رانيا العبدالله, والامين العام للامم المتحدة بان كي مون ورئيسة ايرلندا السابقة ماري روبنسون الى عدد من المشاهير والنشطاء لاطلاق حملة اعلامية لدعوة قادة العالم للوفاء بوعود أهداف الألفية التنموية بحلول عام 2015 .

وفي كلمة لجلالتها خلال اطلاق الحملة, ركزت جلالتها على تلك الاهداف قائلة: "من الغذاء ... الى المياه النظيفة ... الى المطاعيم ... الى التعليم ... تقدُمنا في تحقيق الاهداف الانمائية للالفية منح مئات الملايين من البشر فرصا لحياة افضل.  ولكن خلف مئات الملايين هؤلاء, يقف مئات ملايين اخرين - ابناء وبنات, ازواج وزوجات - يصارعون فقط لاجل البقاء على قيد الحياة في عالم من الوفرة غير المسبوقة.  وحتى الان فشلنا في تحقيق اكثر من نصف اهدافنا الانمائية للالفية قبل الموعد النهائي عام 2015".

ويوفر موقع الحملة www.inmyname.com للافراد المجال للانضمام الى نشطاء من العالم في الحملة للحد من الفقر, ويعرض العمل الفريد الذي قام به افراد في دول فقيرة وغنية ليكونوا الجيل الذي ينهي الفقر.

في عام ,2000 اتفقت الامم المتحدة في وضع عدد من الاهداف التي تطمح لخفض نسب الفقر والمرض وتحسين الرعاية الصحية والتعليم لفقراء العالم بحلول 2015.  ولكن الان, بعد مرور نصف المدة, نجد ان تلك الاهداف لم تطبق من قبل جميع الدول.

وقالت جلالتها: "نصف الوعد ليس وعداً على الاطلاق ... فشلُنا في الحفاظ على وعدنا للضعفاء يجب ان يحرك فينا اعمق المشاعر, يجب ان تلهم ابسط غرائز العدالة عندنا ... اريد ان يذهب جميع الاطفال الى المدرسة.  باسمي, اريد ان يكون الهواء الذي يتنفسونه, والطعام الذي يأكلونه, والماء الذي يشربونه, نظيفا ووفيرا.  باسمي, اريد ان تحيا الامهات بعد الولادة, ان يقمن بتحصين صغارهن ويشاهدن بناتهن يكبرن ... اريد اسمي ان يكون جزءا من ذلك الجيل العظيم الذي رحب بالغريب جارا وساهم في تخليص الانسانية من الفقر ... باسم المساواة ... باسم العدالة ... وباسم السلام ... باسمي وباسمكم, دعونا نفي بوعد الالفية".

وتم اثناء الحملة إطلاق أغنية جديدة لـ "ويل. آي. آم", المغني الرئيسي لفريق "بلاك آيد بيز" بعنوان  "أتعهد باسمي" (in my name) لدعوة العالم للعمل ضد الفقر.  وشارك في الاغنية خارج مبنى الامم المتحدة المغنية الافريقية أنجيليك كيدجيو وابل من فريق "بلاك آيد بيز.

وتدعو الاغنية الافراد للمساهمة في حل مشكلة الفقر في العالم وتدعو السياسيين للحفاظ على وعودهم.

ومن بين المشاركين في الحملة ايضا إيلا بات, وراؤول بوس, وجيفري ساكس, وكريستين دافيز.  وخلال اطلاق الحملة قام الحضور بتوقيع أسمائهم على تعهد "أتعهد باسمي" خارج مبنى الامم المتحدة.

ونظم الحملة الدعوة العالمية من اجل التحرك ضد الفقر وأوكسفام ومنظمة انقاذ الاطفال و"كوميك ريليف", وحصلت على دعم عدد من الشخصيات والمشاهير بينهم رئيس الأساقفة المبجل ديزموند توتو, وآني لينوكس, وجيفري ساكس, وجون ليجيند وسكارليت يوهانسن وسيرجيو ميندز وميسي هيغينز وفيرغي, وجون باتلر وميل بي, وإيمانويل جال, وويكليف جين, وميشا بارتون, وخالد عبدالله.

لمشاهدة اطلاق الفيديو وكلمات من الداعمين يمكن زيارة موقع www.youtube.com/inmyname

 




عدد المشاهدات : (2992)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :