اعلان اسماء المستفيدين من "سكن كريم لعيش كريم " في الزهور بعد العيد


رم -

رم - المحليات
 
قالت المديرة العامة لمؤسسة الاسكان والتطوير الحضري المهندسة سناء مهيار ان اسماء الدفعة الثانية من مشروع المبادرة الملكية "سكن كريم لعيش كريم " في جبل الزهور والبالغ عددهم 167 مؤهلا ستعلن بعد عطلة عيد الفطر السعيد.
وبينت المهندسة مهيار في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان مواصفات شقق اسكان الزهور التي تم شراؤها من القطاع الخاص تتميز بالجودة العالية والمساحات المختلفة وتتراوح ما بين 90 - 130 مترا مربعا، مشيرة الى انه سيتم اعطاء الاولوية للحاصلين على اعلى علامات التاهيل.
وكشفت عن استحداث "مديرية الشراكة مع القطاع الخاص" في المؤسسة لتذليل المصاعب والمعوقات التي تواجه المستثمرين في القطاع الخاص والتجهيز للمرحلة الثانية من المبادرة الملكية التي سيتم تخصيص جزء منها للفقراء في حال طلبت وزارة التنمية الاجتماعية او الجهات ذات العلاقة ذلك لتحقيق نسيج اجتماعي متنوع ومتوازن يشمل مختلف فئات المجتمع الاردني ضمن بيئة حضارية مناسبة ومتكاملة الخدمات.
واضافت ان المؤسسة وقعت اتفاقية مع الوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي تمنح بموجبها المؤسسة قرضا بقيمة مائة مليون دينار لتمويل جزء من مشاريع المبادرة مبينة ان مدة القرض ثلاث سنوات يتم بموجبها دفع 20 بالمائة قبل البدء بتنفيذ المشروع لغايات المباشرة والعمل والباقي يتم دفعه عند انجاز المشروع.
واوضحت المهندسة مهيار ان دور المؤسسة في تنفيذ المبادرة الملكية يكمن بمتابعة جميع مراحل التنفيذ من اختيار المواقع الى توقيع الاتفاقيات مع المستثمرين والاشراف الهندسي ومراقبة دقة التنفيذ واستلام هذه المشاريع وتوزيعها على المؤهلين حيث من المقرر ان يبدا المستثمرون بتنفيذ مشروع المبادرة الشهر المقبل في تسعة مواقع من اصل 11 موقعا في كل من ضاحية الاميرة ايمان في سحاب والمستندة وابوعلندا ومادبا والعقبة والحصن في اربد والديار في ماركا والبتراوي ومدينة خادم الحرمين في الزرقاء لتسليم حوالي 1140 وحدة سكنية خلال عام واحد .
يذكر ان المبادرة الملكية للاسكان "سكن كريم لعيش كريم " ستنفذ خلال خمس سنوات وتشمل بناء 100 الف شقة سكنية يستفيد منها 100 الف مواطن من ذوي الدخل المحدود بكلفة اجمالية تقدر بـ 5ر3 مليار دينار."بترا"

 




عدد المشاهدات : (14641)

تعليقات القراء

مصطفى
رقمي 0791523329
05-07-2017 03:13 PM
مصطفى
كيف احصل على شقة انا قاعد بل الإيجار
05-07-2017 03:11 PM
ام معاد
معي وراقي امتا اسجل في جبل الازهور
25-08-2010 02:26 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :