جودة:الحكومة ملتزمة بتوجيه من جلالة الملك بتعزيز وضع العاملين في المؤسسات الاعلامية


رم -

رم - المحليات

اكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال ناصر جودة أن الحكومة ملتزمة وبتوجيه مباشر من جلالة الملك عبد الله الثاني ، بتعزيز وضع العاملين في مؤسسات الإعلام الرسمي ورفد هذا القطاع بالكفاءات والاجهزة المطلوبة.

وقال خلال مأدبة الإفطار التي اقامتها اللجنة الاجتماعية في وكالة الأنباء الاردنية مساء امس وحضرها رئيس مجلس إدارة الوكالة الدكتور سمير مطاوع ومديرها العام الزميل رمضان الرواشدة ونقيب الصحفيين الزميل عبد الوهاب الزغيلات وأعضاء مجلس الإدارة والزملاء الصحفيون والإداريون والفنيون في الوكالة: إن (بترا) هي مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا وقدمت الكثير للوطن وما تزال تقدم وستستمر في تقديم الخدمة الاعلامية المميزة في المستقبل مشيرا الى ان (بترا) هي وكالة أنباء الوطن،التي تحمل رسالة الوطن وتعكسها في كل ما تحمل من مضامين وتاريخ وارث عريق في العمل الإعلامي .

واضاف جودة : هناك زخم ايجابي وصحي في العمل الاعلامي في الأردن يعمل فيه الاعلاميون في جو من الانفتاح والحرية الذي يعززه جلالة الملك عبد الله الثاني حيث يؤكد جلالته دائما وباستمرار بان حرية الإعلام وحرية الرأي وحرية التعبير عن الراي في هذا الوطن الغالي هي بلا سقوف.

وفيما يتعلق بتحسين وضع العاملين في المؤسسات الاعلامية الرسمية قال جودة : رغم بعض الصعوبات المالية والادارية الا ان الحكومة وبتعليمات مباشرة من رئيس الوزراء ملتزمة بالعمل بكل ما بوسعها وماتستطيع من طاقة وجهد ، لبلورة حلول ميسرة لتعزيز وضع العاملين في هذا القطاع.

ودعا الاعلام بشتى وسائله ليقوم بالدور المطلوب منه كسلطة الرابعة، لافتا الى عدم التفريق بين الإعلام الخاص والإعلام العام لانه في النهاية إعلام وطن ومكرس في سبيل خدمته ، تماما كما اراده المليك المفدى بمضامين الرسالة الوطنية التي تتطلبها المرحلة.

وعرض مدير عام وكالة الإنباء الأردنية (بترا) الزميل رمضان الرواشدة الخطط والبرامج والانجازات التي حققتها الوكالة خلال العام الماضي والخطط المستقبلية التي تنوي تنفيذها مشيرا الى ان الوكالة بثت منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية شهر اب الماضي واحدا وعشرين الفا وخمسمائة خبر بمعدل 90 خبرا يوميا، وأطلقت العام الماضي موقعها الالكتروني الثاني الجديد المحدث( petra.gov.jo) الذي يقدم خدمات إخبارية مصنفة حسب نوعها: محلية ، اقتصادية، ثقافية، رياضية، عربية، دولية ، ما رفع عدد زواره الى سبعة ملايين زائر شهريا.

وبين انه بإمكان المتصفح للموقع الحصول على معلومات تبرز دور الهاشميين في بناء الدولة الأردنية ومعلومات عن الأردن وسكانه وتضاريسه وتشكيل الحكومات فيه وأسماء الوزراء والاعيان والنواب والبعثات والسفارات الاردنية في الخارج والسفارات الاجنبية والعربية في الاردن واقوال الصحف اليومية ومقالات الكتاب ووفيات الاردن وفلسطين .

كما يمكنه مشاهدة أفلاما متنوعة عن جلالة الملك والمواقع السياحية والتاريخية الأردنية وفيلما تسجيليا بعنوان ( كلمة تعانق الوطن) يستعرض مسيرة الوكالة وتطورها منذ إن بدأت قسما في دائرة المطبوعات والنشر عام 1965 مرورا بصدور الإرادة الملكية السامية بتأسيسها دائرة مستقلة من دوائر وزارة الأعلام في 16 تموز عام 1969 وتحويل رمزها من (و.أ.

أ ) إلى (بترا)في آب عام 1980 إلى وقتنا الحاضر وما حققته من انجازات وطموحات جعلها موضع احترام وتقدير الجميع .

واضاف ان الموقع يخصص كذلك زاوية - حدث في مثل هذا اليوم أردنيا وعربيا وعالميا - بالإضافة إلى القناة التلفزيونية الخاصة بالوكالة على موقع (youtube) مشيرا الى ان (بترا) اطلقت اعتبارا من الاول من الشهر الحالي خدمة النشرة الاذاعية الصوتية على موقعها والتي تبث بواقع مرتين يوميا وسيصار فيما بعد الى تطويرها وبثها بمعدل اربع الى ست مرات يوميا كما يحتوي موقع (بترا) أفلاما متنوعة عن جلالة الملك ونشأة وتطور وكالة الأنباء وأفلاما قصيرة عن المواقع السياحية والتاريخية الأردنية .

وقال مدير عام وكالة الانباء الاردنية: إن الوكالة حققت خلال العام الماضي خطوات متقدمة في مجال رفع مستوى الأداء وتحسين المنتج الصحافي من خلال تبنيها خططا مرحلية سنوية ومتوسطة وطويلة الأمد ، كما انها ركزت منذ أكثر من عام على نوعية المادة الصحفية التي تعكس هموم الوطن والمواطن من خلال اللقاءات الصحفية مع أصحاب القرار وأهمها المقابلتان الصحفيتان اللتان كرم بهما جلالة الملك عبد الله الثاني الوكالة .

وبين ان الوكالة عقدت سلسلة ندوات وحوارات استضافت فيها أصحاب الشأن للبحث في العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام إضافة إلى سلسلة دورات صحفية للزملاء الصحفيين لتحقيق عملية التدريب والتعليم المستمر الذي يتمكن من خلالها الصحفيون الاطلاع على الجديد في عالم الصحافة والإعلام حيث وفرت (بترا) من خلال مركز التدريب فيها 30 نشاطا تدريبيا منذ مطلع العام الحالي استفاد منها 144 متدربا من الزملاء في الوكالة و50 من خارج الوكالة من مؤسسات عامة وخاصة مشيرا الى توقيع الوكالة اتفاقيتي تعاون وتدريب مع جامعة اليرموك والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية لتعزيز التعاون بين الوكالة وهاتين المؤسستين .

واشار إلى إعادة تأهيل وحدة الوكالة التلفزيونيةـ التي تقوم الوحدة بتصوير جميع الندوات والحوارات التي تستضيفها الوكالة ـ بإدخال المونتاج الرقمي وتدريب الزملاء على أعماله وعلى التصوير .

وقال الرواشدة ان ( بترا) تشارك للمرة الثانية في جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية وشكلت عدة لجان لهذه الغاية يرأس لجنة كل معيار احد المسؤولين في الوكالة ، مبينا إن الهدف من المشاركة ليس الحصول على الجائزة فحسب بل تحسين مستوى الأداء بما يخدم العملية الإعلامية ورفع مستوى مهنية الزملاء.

وأوضح إن الوكالة أصدرت كتاب وكالة الأنباء الأردنية ( ستايل بوك) الذي سيكون متاحا للزملاء الصحفيين في (بترا) والصحف الاردنية اعتبار من الاسبوع المقبل ، والذي يشكل مرشدا وموجها صحفيا للصحافيين في (بترا) بشكل يؤدي إلى إعطاء شكل مختص بخبر الوكالة ويمكن الصحفيين من تقديم المادة الصحفية بالشكل المناسب وفقا لأسس المهنة كما هو حال وكالات الأنباء العالمية المرموقة.

وعرض مساعد مديرعام وكالة الانباء الاردنية للشؤون الادارية والمالية والفنية/ رئيس فريق جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية المهندس سليمان زهره معلومات عن الجائزة واهدافها واهميتها لوكالة الانباء .

وبين الخطة الاستراتيجية للوكالة وما تضمنته من رؤية ورسالة واهداف مؤسسية اضافة الى مؤشرات الاداء الرئيسية والقيم المؤسسية للوكالة والتحديات المستقبلية .

واوضح زهرة دور الوكالة في اطار مسؤوليتها الاجتماعية وماتقوم به من نشاط في البيئتين: الداخلية والخارجية وماقامت به في اطار ادارة المعرفة حيث اعدت وثيقة مهنية لتكريس هوية خبر الوكالة ووثيقتين للاتصال الداخلي والخارجي."بترا"




عدد المشاهدات : (4164)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :