القهوة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان


رم -
رم - صحة

أكد الباحثون أن تناول ستة أكواب من القهوة يوميًا، كفيل بأن يقلل نسبة إصابة الأمعاء بالسرطان بنسبه 40%، أولئك الذين شربوا أربعة أكواب من القهوة يوميًا انخفضت نسبة الإصابة لديهم بورم بنسبة حوالي 15 %،  أما عشاق الشاي لم يروا أي انخفاض في نسبة الإصابة بهذا المرض.

فشرب عدة أكواب من القهوة يوميًا يمكن التقليل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وتبين البحوث الجديدة ورأى المتطوعون الذين تناولوا أربع أكواب يوميًا خطر الإصابة بورم في انخفاض بنسبة حوالي 15 في المائة، ولكن أولئك الذين حصلت خلال ستة أو أكثر وقد يصل إلى 40 في المائة أقل احتمالاً للسقوط ضحية لهذا المرض.

و عشاق الشاي لم يحمل لهم عشقهم أية منافع، فالأبحاث تؤكد انه  يتم تشخيص أكثر من 40 ألف شخص سنويًا في المملكة المتحدة مع سرطان الأمعاء فقط.

و هذا المرض لديه نسبة وفيات عالية-حول 16,000 في السنة--نظرًا لأن العديد من الضحايا تجاهل علامات الإنذار المبكر والتماس المساعدة الطبية فقط بمجرد السرطان قد تقدمت، وحمية الدهون واللحوم الحمراء، فضلا عن الافتقار إلى ممارسة الرياضة، وهي من بين عوامل الخطر الرئيسية وقد ألمح بعض الدراسات السابقة القهوة يمكن أن يكون لها أثر وقائي، على الرغم من أن النتائج كانت غير حاسمة.
فتحليل عادات الأكل والشرب ومقارنة معدلات الإصابة بسرطان الأمعاء بين يشربون القهوة وغير شاربي، تؤكد ان الانظمة الغذائية وراء الاصابة بهذه الامراض، وأكدت الدراسة ان القهوة لها اثار سلبية هي الاخرى، وبالذات على المرأة.
و من هنا تؤكد الدراسة أن المرأة الحامل يجب أن تهتم بطعامها غير اهتمامتها بالكالسيوم وما الى ذلك، فهو في النهاية يؤال إلى صحة طفلها.




عدد المشاهدات : (3921)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :