الرياضة تلجم الرغبة في التدخين


رم -
رم - صحة 

نصحت دراسة بريطانية المدخنين الذين يحاولون تقليص هذه العادة أو الإقلاع عنها بممارسة رياضة الهرولة عندما تراودهم رغبة في التدخين.

وجمع الباحثون بيانات من 19 تجربة سريرية، فوجدوا أن القيام بجولة من التدريبات البدنية يساعد الأشخاص الذين يريدون الإقلاع عن التدخين على الحد من شوقهم للنيكوتين؛ على الرغم من عدم وضوح إمكانية ترجمة ذلك إلى فرصة أكبر للإقلاع عن التدخين.

وقال إدريان تيلور، وهو أستاذ في علم النفس للتدريبات والصحة في جامعة إكسيتر البريطانية: {بالتأكيد للتدريبات فوائد مؤقتة، ولذلك يمكن التوصية بها}.

ووزع المدخنون بشكل عشوائي في التجارب التي أجريت من أجل هذه الدراسة؛ إما للقيام بتدريبات كالمشي السريع أو ركوب دراجات، أو القيام بنوع ما من {النشاط السلبي} مثل مشاهدة شريط مصور أو مجرد الجلوس فقط .

ووجد فريق تيلور أن الناس قالوا إن رغبتهم في التدخين قلت بعد القيام بتدريبات أكثر من ذي قبل، مرجحا أن التدريبات تسهم في إلهاء الشخص عن التفكير في التدخين وأن النشاط ربما يعزز الحالة المزاجية، وبالتالي لا يشعر المرء بحاجة كبيرة لتحسينها من خلال التدخين.




عدد المشاهدات : (5449)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :