السجن 7 سنوات بحق السيدة الأولى السابقة في كوريا الجنوبية


رم - قضت محكمة في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة بسجن السيدة الأولى السابقة كيم كيون-هي لمدة 7 سنوات بتهمة تلقي رشى، بعد إدانتها بقبول هدايا فاخرة مثل الحلي وحقيبة يد من علامة "ديور" مقابل تقديم مزايا سياسية.

وقال قاضي المحكمة المركزية في سول إن زوجة الرئيس السابق يون سوك يول، الذي عزل في 2025 بعد محاولة لفرض الأحكام العرفية، تلقت الرشى قبل وخلال فترة رئاسته.

وذكر القاضي أنها "مارست سلطتها بصفتها سيدة أولى لتقديم وظائف وامتيازات تجارية"، مشيرًا إلى أنها كانت مستعدة لاستخدام نفوذها لمساعدة أشخاص للحصول على مناصب حكومية أو برلمانية مهمة.

وأضاف القاضي أن قائمة الرشى تضمنت حليًا مثل عقد من "فان كليف أند آربلز"، ودبوس زينة من "تيفاني"، وزوج أقراط من "جراف"، بحسب وكالة "رويترز".

وأوضح أن كيم تلقت أيضًا سلحفاة ذهبية، وحقيبة يد من علامة "ديور"، وساعة "فاشرون كونستانتين" بقيمة 39 مليون وون (25349.86 دولار)، ولوحة فنية بقيمة 140 مليون وون.


وفرضت المحكمة غرامة مالية على كيم قدرها 64.8 مليون وون، وأمرت بمصادرة الأشياء التي قدمت رشى في حال العثور عليها.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية أن كيم نفت جميع التهم الموجهة إليها، وأبلغ محاميها الصحفيين أنها ستطعن على الحكم، متهمًا القاضي بتضخيم الأدلة غير المواتية لكيم.



عدد المشاهدات : (4008)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :