تراجع صادرات الأغذية والمشروبات البريطانية بفعل الرسوم الأميركية وتداعيات بريكست


رم - سجلت صادرات قطاع الأغذية والمشروبات في المملكة المتحدة تراجعاً ملحوظاً خلال الربع الأول من العام الجاري، متأثرة باستمرار تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) والرسوم الجمركية الأميركية، وفقاً لتقرير حديث صادر عن اتحاد الأغذية والمشروبات البريطاني.

وأوضح التقرير أن قيمة صادرات القطاع انخفضت بنسبة 4.8% على أساس سنوي لتصل إلى 5.7 مليار جنيه إسترليني خلال الفترة من كانون الأول إلى آذار، فيما تراجعت أحجام الصادرات بنسبة 8.9%، مسجلة أدنى مستوى لها خلال هذه الفترة من العام منذ عقد كامل، باستثناء عام 2021 الذي شهد اضطرابات استثنائية بسبب جائحة كورونا.

وأشار الاتحاد إلى أن صادرات المملكة المتحدة إلى دول الاتحاد الأوروبي تراجعت بنسبة 6.9% من حيث الحجم، مرجعاً ذلك إلى ارتفاع تكاليف التجارة مع الشريك التجاري الأكبر لبريطانيا منذ تنفيذ بريكست.

كما هبطت صادرات الأغذية والمشروبات البريطانية إلى الولايات المتحدة بنسبة 28%، في ظل تأثير الرسوم الجمركية الأميركية، ما أدى إلى اضطراب حركة التجارة عبر الأطلسي.



عدد المشاهدات : (4171)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :