رم - يستعد الألماني هانزي فليك، المدير الفني لفريق برشلونة، منح الفرصة لعدد من المواهب الشابة في الفريق الثاني للنادي الكتالوني، خلال فترة الإعداد للموسم الجديد 2026-2027.
وفي ظل مشاركة عدد من لاعبي برشلونة مع منتخبات بلادهم في كأس العالم 2026، المقامة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، من المرجح أن يتأخر انضمام بعضهم إلى معسكر الفريق، حال مواصلة منتخباتهم مشوارها في البطولة.
وسيلجأ فليك إلى تصعيد عدد من لاعبي الأكاديمية للمشاركة في تدريبات الفريق الأول، وقد يحصلون على فرصة الظهور في المباريات الودية خلال فترة الإعداد.
وبحسب الصحفي الإسباني سيرج يدي خوان، من صحيفة "آس"، تضم قائمة المواهب المرشحة للتصعيد 12 لاعبًا، من بينهم النجم المصري حمزة عبدالكريم، الذي تعاقد معه برشلونة رسميًا بعد فترة إعارة من الأهلي.
وتضم القائمة كلًا من: غيي فرنانديز، وتوني فرنانديز، وجوفري تورينتس، وإبراهيم ديارا، وتشافي إسبارت، وألفارو كورتيس، وتومي ماركيز، وشين كلويفرت، وأوسكار غيستاو، وإبريما تونكارا، وأوريان غورين، وحمزة عبدالكريم.
لكن النجم المصري قد يواجه المشكلة نفسها التي يعاني منها اللاعبون الدوليون المشاركون في كأس العالم 2026، إذ يشارك مع المنتخب المصري، وفي حال تأهل "الفراعنة" إلى أدوار متقدمة، فسيتأخر بدوره في العودة إلى تدريبات برشلونة.
وسجل عبد الكريم 6 أهداف في 11 مباراة مع فريق الشباب، ما دفع النادي للتمسك بالتعاقد معه بشكل نهائي.
ويخطط برشلونة لمشاركة اللاعب مع برشلونة أتلتيك في الموسم المقبل، مع إمكانية منحه فرصة الظهور مع الفريق الأول.
ويعمل الجهاز الفني على تطوير اللاعب من حيث فهم اللعب والتحركات خارج منطقة الجزاء إلى جانب قدرته التهديفية.
وينتظر فليك استمرار تطور اللاعب خلال البطولة تمهيدا للاعتماد عليه مستقبلا.
وشارك حمزة عبد الكريم في أول مباراتين بكأس العالم ضد بلجيكا ونيوزيلندا، حيث يحظى بثقة قوية من المدير الفني للفراعنة حسام حسن.