رم - كشف بندر المقيل، رئيس نادي الرياض السعودي، حقيقة التقارير التي تحدثت عن دخول ناديه في مفاوضات للتعاقد مع محمود حسن "تريزيغيه"، نجم الأهلي المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن الأهلي وافق مبدئيًّا على انتقال تريزيغيه إلى نادي الرياض، بعد تلقيه عرضًا تبلغ قيمته مليون دولار لشراء عقد اللاعب خلال الميركاتو الصيفي الجاري.
وأضافت التقارير أن موافقة الأهلي على رحيل تريزيغيه جاءت في ظل رغبة مشتركة بين الطرفين، إذ تسعى إدارة النادي إلى تخفيض قيمة عقد اللاعب في الموسم المقبل لتجنب حدوث أزمات جديدة داخل غرفة الملابس، بينما يرى اللاعب أنه تعرّض لضغوط كبيرة خلال الموسم الماضي، ولم يحقق ما كان يطمح إليه مع الفريق، الذي أنهى الموسم دون التتويج بأي بطولة.
وقال بندر المقيل، في تصريحات تلفزيونية: "تريزيغيه لاعب موهوب، وأي فريق يتمنى التعاقد معه، لكن منتخباتنا العربية منشغلة حاليًّا بالمشاركة في كأس العالم، وحتى الآن لا توجد أي مفاوضات مع أي لاعب. الجميع يركز مع منتخباتهم، وبعد انتهاء البطولة سيكون لكل حادث حديث".
وأضاف: "تريزيغيه لاعب يمتلك تاريخًا كبيرًا، لكننا ما زلنا ندرس احتياجات الفريق، ولا تزال هناك فترة كافية في سوق الانتقالات. نسعى دائمًا للتعاقد مع أفضل العناصر، ومن المهم أن نمنح لاعبينا العرب فرصة التركيز مع منتخباتهم خلال هذه المرحلة، لذلك لا نرى أن الوقت مناسب للدخول في مفاوضات قد تؤثر في تركيزهم".
واختتم رئيس نادي الرياض تصريحاته قائلًا: "نفخر بوجود اللاعبين المصريين في الدوري السعودي، فهم يمثلون إضافة كبيرة للمسابقة. أما ما يدور بشأن المفاوضات، فلن أفصح عنه الآن، لأن التوقيت الحالي ليس مناسبًا للحديث في هذا الملف".