فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا


رم - أكد نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس، الاثنين، إحراز تقدم في المحادثات النووية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وضعت أسسا جيدة للتوصل إلى اتفاق نهائي، فيما ستتواصل المحادثات الفنية على مدار الأسبوع.

وقال فانس إن الإيرانيين وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين إلى بلادهم، واصفا هذه الخطوة بأنها "مهمة جدا" في مسار المفاوضات.

وأضاف، "جرى وضع آلية لتفادي التصعيد ووقف إطلاق النار، إلى جانب آلية أخرى تهدف إلى إبقاء مضيق هرمز مفتوحا وضمان حرية الملاحة فيه".

وأشار فانس إلى أن وضع آلية لنزع الألغام من مضيق هرمز، مؤكداً أن المباحثات أحرزت تقدماً كبيرا، رغم أن هناك المزيد من العمل الذي لا يزال يتعين إنجازه للوصول إلى اتفاق نهائي.



عدد المشاهدات : (4233)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :