أين منح سلطة العقبة الإقتصادية الخاصة ؟


رم -
رم - مسمار


أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عن البدء باستقبال طلبات الاستفادة من برنامج العقبة للتعليم الجامعي للعام الدراسي 2011 -2012 الذي تقدمه السلطة مناصفة مع شركة تطوير العقبة لأبناء المحافظة وذلك اعتبارا من العشرين من الشهر الجاري.

وقالت المفوض في سلطة المنطقة نسيمة الفاخري انه سيتم تقديم 500 منحة دراسية لأبناء العقبة الملتحقين بالجامعات والمعاهد الحكومية لهذا العام وفق أسس وشروط ومعايير واضحة وشفافة تراعي التفوق العلمي ومستويات دخل أولياء أمور الطلبة المتقدمين لنيل هذه المنح، مشيرة إلى أن كلفة هذه المنح تبلغ حوالي مليون دينار.

وبينت الفاخري أن البرنامج الذي تنفذه السلطة وشركة التطوير استفاد منه 1381 طالبا وطالبة منذ انطلاقته عام 2007 حصل منهم 272 طالبا على بعثات دراسية لمدة أربع سنوات، مشيرة إلى أن عددا من منح العام الدراسي الحالي ستخصص لذوي الاحتياجات الخاصة لمساندتهم والمساعدة على تأهيلهم لإدماجهم في العملية التنموية.

وأوضحت أن الاهتمام بالعملية التعليمية تعدى دعم الطلبة الجامعيين ليصل إلى المعلمين باعتبارهم عماد عملية التعليم ما قبل الجامعي لبناء تعليم متوازن وقادر على استغلال الموارد المتاحة بأفضل الطرق.

واشارت الى دعم تدريب المعلمين على إدخال تكنولوجيا المعلومات إلى أساليب التدريس كما عملت على تأمين السكن المناسب للمعلمين وتكريم الطلاب والمعلمين المتميزين والمدارس المتميزة.

كما استحدثت السلطة برنامجا لتكريم الفائزات بجائزة الملكة رانيا للتميز التربوي في مدارس العقبة من خلال ابتعاثهن لدراسة الدرجة الجامعية الثانية على نفقة السلطة، وآخر لدعم تنفيذ مشروع (نحو بناء مدارس آمنة) في العقبة.

ودعت الفاخري طلبة العقبة الذين على مقاعد الدراسة الجامعية هذا العام إلى التقدم للمنح الدراسية التي أعلنت عنها السلطة، مشيرة إلى أن من شروط المنح أن يكون الطالب أنهى دراسته الثانوية في محافظة العقبة وان لا يكون الطالب حاصلا على بعثة أو منحة من أي جهة أخرى وان يكون على حساب النظام العادي وليس الموازي أو المسائي.

سؤال لقد قارب العام على الانتصاف ولم تمنح لغاية الارن ولا منحة فمتى سيتم صرفها ..!!



عدد المشاهدات : (29139)

تعليقات القراء

عندي اولاد في الجامعه
وين التعليقات يا رم الله يسعدكو كملوا المعرووف خلي صوتنا يوصل للمسؤوليين
10-04-2012 11:18 AM
شوبكي من العقبة
يا سلطة العقبة .. والله بعرف اولياء امور ما هم قادرين يدفعوا اقساط ابنائهم للفصل الصيفي القادم .. ارحمو الناس وبلاش تتاخروا بالمنح بحجة اخذ موافقة مجلس الوزراء ... اي هو مجلس الوزراء ما رح يعارض هذي المنح لانه يتم اعطائها منذ اكثر من 6 سنوات .. والسلطة هي صاحبة الولاية اولا واخيرا في هذا الموضوع ... خلي عندكوا شوية قوة في اتخاذ القرارات مشان الله
10-04-2012 10:58 AM
مطلع
المنح موجودة برئاسة الوزراء وتنتظر التوقيع لكى يتم الاعلان عنها
09-04-2012 06:36 PM
شو اللي بتحكوه؟؟؟
يا رم العزيزه ان السيده نسيمه الفاخري اقيلت من السلطه منذ شهرين تقريباً واصبح الان هناك مجلس جديد
09-04-2012 03:23 PM
ابن العقبة
الي بشتغلو على المنح ما عندهم امكانية على دراسه اوضاع المواطنيين للأسف

صار الهم اكثر من 6 اشهر ولسا ما طلعو
09-04-2012 01:49 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :