احالة 10 محاسبين في صحة الكرك الى المدعي العام


رم -

رم - قاع المدينة 
أضرب المحاسبون العاملون في جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة اليوم في محافظة الكرك عن العمل احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية من الوزارة، وفقا للعديد من العاملين.

في حين أحال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور زكريا النوايسه 10 من المحاسبين المضربين عن العمل بالمستشفى للمدعي العام بتهمة إعاقة العمل والإضراب غير القانوني عن العمل ومنع العاملين من القيام بواجبهم.

وأدى امتناع زهاء 300 من المحاسبين العاملين في مستشفى الكرك الحكومي والمراكز الصحية إلى شلل كامل في مختلف مرافق المستشفى وبقية المراكز الصحية بالمحافظة.

وأشار المحاسب بمستشفى الكرك الحكومي راضي الجعافره إلى أن العاملين المحاسبين قدموا أكثر من مرة شكاوى للوزارة بخصوص تدني رواتب المحاسبين دون جدوى، لافتا إلى أن المحاسبين ناشدوا الوزير شخصيا التدخل لمنع تدهور أوضاع المحاسبين بالوزارة بعد إجراءات الهيكلة للرواتب.

وبين أن زهاء 300 من المحاسبين امتنعوا عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم الشرعية والعمل على توفير علاوة فنية بقيمة 100 بالمائة وعلاوة مسؤولية وصعوبة عمل وعلاوة مؤسسة وعلاوة العمل الاضافي وبدل اقتناء مركبات والغاء المادة التاسعة من تعليمات الحوافز.

واوضح الدكتور النوايسه أن العمل توقف كليا بالمستشفى بعد اضراب العاملين بالمحاسبة نظرا لاعتماد كافة أقسام المستشفى على المحاسبة، مشيرا إلى أن المحاسبين يحصلون على علاوات ومكافآت كثيرة خلافا لمطالبهم.

الغد




عدد المشاهدات : (23585)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :