3 طرق لتظهري لطفلك أنه مهم


رم - طفلك يحتل المرتبة الأولى في حياتك، ولكنه يحتاج للشعور بأنه مهم بالنسبة لكِ بشكل واضح، حتى يشعر بالتقدير والثقة في نفسه. وفيما يلي 3 طرق لتظهري لطفلك أنه مهم.

1- امنحي طفلك الاهتمام
اللعب مع طفلك، الاهتمام بالمواقف التي يخبركِ بها، الإنصات إلى حديثه واحترام مشاعره، جميعها طرق تشعر طفلك بأهميته في حياتك. ولكن للمزيد من إظهار الاهتمام والخصوصية، اتركي أحد المهام المطلوبة منكِ، وتوجهي لطفلك، وأخبريه أنكِ تركتِ كل شيء لقضاء وقت معه ومشاركته في شيء يهتم به.
من المهم أيضاً أن يشعر بطفلك باهتمامك بعودته من المدرسة أو النادي، أخبريه أنكِ افتقدتِ وجوده، وأنكِ تتوقين لقضاء وقت معه، تناولي معه وجبة خفيفة بينما تتحدثان عن الوقت الذي افترقتما فيه. هكذا يشعر طفلك أن وجوده مهم، وأن لا شيء يعوض وجوده بجانبك.

2- حددي مسؤوليات طفلك وساعديه
تحديد مسؤوليات لطفلك، ومساعدته على القيام بها، يشعره بقيمة وجوده، وأنه مفيد، وأن وجوده فارق لأن هناك ما ينجزه. كما أن تحميل بعض المسؤوليات للطفل يعزز تقديره لذاته لأنه يفعل أشياء لها قيمة، كام يزيد داخله قيمة الاهتمام بالآخرين.

3- أظهري تقديرك لطفلك
قد يتعثر طفلك في بعض المهارات، ولكن مع التدريب يجيدها ويتقنها، من المهم أن تلاحظي تطور طفلك، وتظهري تقديرك لكل تقدم يحققه، وامتنانك لما ينجزه، مهما كانت المهارات بسيطة مثل ربط الحذاء أو ترتيب سريره.
أيضاً يجب أن تقدمي الشكر لطفلك بطريقة واضحة ومباشرة عندما يقدم لكِ خدمة مهما كانت بسيطة، مثل إحضار كوب من الماء لكِ. فإظهار التقدير للطفل يرسخ داخله أنه ذو قيمة، وأن وقته ومجهوده موضع تقدير، كما يشعر بأنه فريد ولديه مهارات وقدرات خاصة تستحق التقدير.



عدد المشاهدات : (9190)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :