تكريم الصحفية جمانة كرادشة بجائزة جرايسي المرموقة في كاليفورنيا


رم -

تم تكريم الصحفية الأردنية جمانة كرادشة بجائزة جرايسي المرموقة من قبل مؤسسة التحالف للمرأة في الإعلام خلال حفل أقيم في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا. 

وكرادشة، وهي مراسلة دولية لشبكة CNN ومقرها لندن، حصلت على جائزة المراسلة/المحررة لفئة التلفزيون الوطني الأمريكي لعام 2023.

خلال عام 2023، قدمت كرادشة تقارير قوية للمشاهدين حول العالم عن بعض أصعب القصص وأكثرها تحديًا في العام، بما في ذلك زلزال تركيا وسوريا وحرب إسرائيل وحماس.

و قدمت جمانة بعضًا من أكثر التقارير إثارة عن الاحتجاجات في إيران، حيث عرضت بشكل مستمر صمود النساء الإيرانيات ونضالهن من أجل الحرية والمساواة في الحقوق. وعندما أعلنت لجنة نوبل عن منح جائزة السلام لعام 2023 للناشطة الإيرانية نرجس محمدي، كانت CNN جاهزة بتقرير حصري من جمانة، التي أجرت مقابلة مع هذه الناشطة الشجاعة المسجونة من خلال الرسائل الصوتية والرسائل النصية من داخل سجن إيفين سيء السمعة.

 في سبتمبر، أصبحت جمانة واحدة من الصحفيين الدوليين الاولى على الأرض بعد الفيضانات المدمرة في درنة. وبفضل معرفتها العميقة بالبلد المنقسم حيث كانت مقيمة لسنوات، قدمت جمانة تقارير مباشرة ومؤثرة أظهرت الجانب الإنساني من واحدة من أسوأ الكوارث في تاريخ ليبيا.

تحتفي جوائز جرايسي بالبرامج الاستثنائية التي أنشأتها النساء، للنساء وعن النساء في جميع جوانب الإعلام والترفيه. كما تعترف بالأفراد الذين قدموا مساهمات ملهمة للصناعة.




عدد المشاهدات : (6301)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :