اختتام الملتقى الثقافي لأندية المعلمين في ضانا


رم - اختتم في مخيم الرمانة بمحمية للمحيط الحيوي اليوم الجمعة فعاليات الملتقى الثقافي لأندية المعلمين بتنظيم من نادي معلمي الطفيلة، وبإشراف إدارة النشاطات التربوية/ قسم اندية المعلمين في وزارة التربية والتعليم، واستمر ثلاثة أيام.
واشتمل الملتقى الذي جاء بمشاركة سبعة أندية من مختلف مديريات المملكة، على أمسيات شعرية للمشاركين من المعلمين، ورحلات لعدة مواقع سياحية في محافظة الطفيلة .
وقال مدير الرياضة المدرسية، في وزارة التربية والتعليم الدكتور مصلح البطوش، إن هذا الملتقى جاء ضمن خطط الوزارة وسعيها للاهتمام بقطاع المعلمين وإيمانًا من وزارة التربية والتعليم بأهمية الرسالة التي يؤديها المعلم والدور الكبير الذي يقوم به في نهضة الوطن، وانطلاقًا من ضرورة تشجيع وتحفيز المعلمين المبدعين وتمكينهم من أداء رسالتهم وتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم وممارسة لدورهم الطليعي والريادي في المجتمع.
واضاف في ختام الملتقى، أن هذه الفعاليات التي تنظمها الوزارة للمعلمين وأنديتها تأتي دعمًا وإيمانًا راسخًا برسالتهم السامية،
وتلاقي المعلمين المبدعين والذي يشكل خطوة تهدف إلى توفير فرصة لتبادل الخبرات، وسماء للإبداع وفي مكان يلهم سريرة الكتاب والشعراء بمشاركة أدباء وكتاب وشعراء من مختلف أرجاء الوطن.
بدوره، أشار رئيس الهيئة الإدارية لنادي معلمي الطفيلة مدير تربية قصبة الطفيلة سالم الرفوع إلى أن اندية المعلمين تعمل باستمرار من اجل الاهتمام بمختلف جوانب الابداع لدى المعلمين وتشجع إقامة الملتقيات والمخيمات الابداعية الثقافية، كما هي اللقاءات الرياضية .
وبين، أهمية دور المعلم ورسالته والدور الكبير الذي يقوم به في نهضة الوطن، معتبرًا أن اختيار فعاليات المخيم بشكل هادف لجمع نخبة من المعلمين من اصحاب الفكر والادب والكتابة الابداعية والقصصية والخواطر لابراز طاقاتهم وابداعاتهم والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم التي توسع قاعدة المعرفة لديهم .
وثمن دور اللجنة التحضيرية التي عملت من أجل الاعداد لانجاح المخيم، لافتًا إلى أن هذه اللقاءات تعمل على تشجيع التواصل والتشبيك والتنسيق بين مختلف فئات المعلمين .
وفي نهاية المتلقى جرى تكريم المعلمين المشاركين بالدروع التذكارية.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4351)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :