مؤتمر حول مسارات السلام في إيرلندا الشمالية


رم - نظمت السفارة الإيرلندية في عمان، بالتعاون مع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، مؤتمرا بعنوان "مسارات السلام في إيرلندا الشمالية: الخلفية والتأملات الشخصية" .

وأكد وزير الخارجية الأسبق الدكتور مروان المعشر، بحضور عدد من الخبراء الإيرلنديين أهمية اتفاق الجمعة العظيمة في إحلال السلام في إيرلندا الشمالية، مبينا أن الاتفاق كان بمثابة "علامة فارقة" أنهت عقودًا من الصراع والعنف.

وعقد المعشر مقارنة بين الوضع في إيرلندا الشمالية والأراضي الفلسطينية المحتلة، مبينا أن الصراعين متجذران في مظالم تاريخية، وكلاهما اتسم بالعنف وإراقة الدماء.

وتضمن المؤتمر عدداً من حلقات النقاش، تحدث فيها المشاركون عن العديد من جوانب بناء السلام والمصالحة.

وأطلق المؤتمر معرضاً باللغة العربية لسفارة إيرلندا حول بطلات السلام المشاركات في تحقيق الحل السياسي في إيرلندا الشمالية، وتضمن المعرض الذي ستستضيفه الجامعة الأردنية للأسابيع المقبلة قصصاً عن تضحيات قدمتها النساء لتحقيق السلام في إيرلندا الشمالية.

--(بترا)



عدد المشاهدات : (4269)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :